ثورة غضب ضد برشلونة وكومان بسبب سواريز: لم يحترموا تاريخه الكبير

اشتعلت ثورة غضب عارمة في إسبانيا ضد نادي برشلونة من عدد كبير من النجوم القدامى والإعلاميين والجمهور بسبب طريقة التعامل مع لويس سواريز

0
%D8%AB%D9%88%D8%B1%D8%A9%20%D8%BA%D8%B6%D8%A8%20%D8%B6%D8%AF%20%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9%20%D9%88%D9%83%D9%88%D9%85%D8%A7%D9%86%20%D8%A8%D8%B3%D8%A8%D8%A8%20%D8%B3%D9%88%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B2%3A%20%D9%84%D9%85%20%D9%8A%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D9%85%D9%88%D8%A7%20%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE%D9%87%20%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A8%D9%8A%D8%B1

شهدت الساعات الماضية ثورة غضب كبيرة في أنحاء كبيرة من إسبانيا بسبب الطريقة التي تعامل بها نادي برشلونة الإسباني مع مهاجمه الدولي الأوروجواياني لويس سواريز، والتي لم تلق ترحيب الكثيرين في إسبانيا ووصفوها بالجافة التي لم تحترم تاريخ اللاعب الكبير مع الفريق الكتالوني.

وكان الهولندي رونالد كومان، المدير الفني الجديد لفريق برشلونة، قد أجرى مكالمة خاطفة لم تصل مدتها إلى دقيقة واحدة، أمس الاثنين، مع لويس سواريز، حيث يقضي فترة أجازته الصيفية حالياً، وأبلغه أنه ليس له مكان داخل الفريق في الموسم الجديد.

وأثار هذا التصرف من جانب إدارة النادي والتحدث مع اللاعب عبر الهاتف الاستياء لدّى قطاع كبير من جماهير برشلونة، وكذلك لدّى وسائل الإعلام وعدد كبير من الرياضيين.

وشن الأرجنتيني خورخي اليساندرو، المحلل في برنامج «الشيرنجيتو» الإسباني الرياضي، ونجم فريق سالامانكا الإسباني الشهير السابق، والمدرب السابق كذلك لأندية: أتلتيكو مدريد وريال بيتيس وسالامانكا ورايو فاليكانو، هجوما عنيفا على إدارة برشلونة، وطالب الهولندي كومان بمزيد من الاحترام للاعب الكبير.

أسطورة الأرجنتين يهاجم كومان: أفسد العلاقة بين برشلونة واللاعبين

وانتقد اليساندور، بشدة طريقة رحيل اللاعب مؤكداً أن الأمر قد انتهى ولكن يجب معاملة اللاعب بشكل لائق، وقال المحلل والنجم الأرجنتيني السابق: ما حدث مع سواريز مؤسفا، رحيله عن الفريق شيء ممكن مثل أي لاعب، لكن كومان تعامل بشكل غريب، أمسك هاتفه واتصل بنجم كبير في أجازته وقال له أنا لا أحبك أبحث لك عن نادي أخر.

اقرأ أيضاً: كومان يطلق رصاصة الرحمة على لويس سواريز.. وانتقادات لرئيس برشلونة

اقرأ أيضاً: كومان يحسم مستقبل جيرارد بيكيه في برشلونة ويبلغ اللاعب بقراره

وتابع: كان يجب عليه أن يستدعيه لجلسة مثلما فعل مع ميسي، وينظر في عينيه، ويقول له: انظر، لن أعتمد عليك، أنا آسف، وينتظر حينها رد لويس سواريز، قد يخبرك انه يوافق أن يكون بديلاً امنحه فرصة ثانية، ولكن ما حدث أمر مخز، لقد أفسد كومان العلاقة بين برشلونة واللاعبين، والتحدث مع لاعب بحجم سواريز لا يكون بهذه الطريقة.

فيما قال الإعلامي المغربي، والمحلل بقنوات (بي.إن. سبورتس) أشرف بن عياد، المتخصص في الدوري الإسباني، عبر حسابه على (تويتر) أن سواريز يستحق مغادرة تليق به، فهو ثالث هداف في تاريخ برشلونة، وأعطى الكثير للنادي ولهذا على الأقل الخروج يجب أن يكون مناسباً لما تركه على أرضية الميدان من جهد بغض النظر عن الأهداف.



وكتبت صحيفة «سبورت» الكتالونية في تقرير لها اليوم الثلاثاء: سواريز يخرج بطريقة مُذلة من برشلونة، النجم الأوروجوايانيأسطورة من أساطير النادي ويجب أن يخرج بطريقة الكبار مثلما تم مع تشافي وكارلوس بويول وإنييستا، لقد صنع التاريخ في البارسا، وتساءلت الصحيفة على لسان كاتب المقال: هل سنجد بديلاً عنه يفوقه جودة في الملعب !

في نفس الاتجاه سارت صحيفة «موندو ديبورتيفو» وكتبت: التاريخ لن ينسى أن لويس سواريز هو ثالث أفضل هداف في تاريخ نادي عظيم مثل برشلونة بعد كل من ليونيل ميسي وسيزار.

كما شنت جماهير النادي عبر وسائل التواصل الاجتماعي حملة عنيفة على مجلس الإدارة برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، والمدرب الجديد كومان، بسبب طريقة التعامل مع سواريز، فيما أيد البعض الأخر قرار الإدارة، وأن اللاعب لم يعد لديه ما يقدمه بقميص البلوجرانا.

ولا شك ان ما حدث في الساعات الماضية مع قائد الفريق وأيقونته ليونيل ميسي، ورغبته في الرحيل، بعد الاجتماع الجاف الذي جمعه مع المدرب رونالد كومان، سيزيد من حدة غضب الجماهير على جوسيب ماريا بارتوميو ومدربه الهولندي الذي لا يجيد معاملة النجوم كومان.

.