Web Analytics Made
Easy - StatCounter
تيبو كورتوا يخوض تحديًا كبيرًا أمام أوساسونا

تيبو كورتوا يخوض تحديًا كبيرًا أمام أوساسونا

في مباراة إشبيلية لم يستقبل تيبو كورتوا أي كرة خطيرة على مرماه لأول مرة في الموسم، ولكن هذا الأمر يظهر قوة دفاع ريال مدريد مشتملًا حراسة المرمى.

محمود عادل
محمود عادل
تم النشر

نجح البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد الإسباني في الحفاظ على نظافة شباكه أمام إشبيلية لأول مرة في الموسم الحالي على الرغم من أن بداية الموسم لم تكن جيدة له، وكان أبرز من وجهت إليهم أصابع الاتهام في الهزيمة أمام باريس سان جيرمان، خاصة أنه كان بإمكانه فعل الأفضل ضد أول هدفين.

وفي مباراة إشبيلية لم يستقبل كورتوا أي كرة خطيرة على مرماه لأول مرة في الموسم، ولكن هذا الأمر يظهر قوة دفاع المرينجي مشتملا حراسة المرمى.

وينتظر اليوم كورتوا تحديًا كبيرًا في مباراة فريقه أمام أوساسونا، يتمثل هذا التحدي في الحفاظ على شباكه خالية من الأهداف في ملعب «سانتياجو برنابيو» الأمر الذي أصبح في طي النسيان، خاصة أنه لم ينجح في تحقيقه منذ 234 يومًا، تحديدًا في 3 فبراير الماضي خلال مباراة ألافيس والتي انتهت بثلاثية نظيفة للمرينجي، ومنذ هذه اللحظة تغيرت العديد من الأشياء.

اقرأ أيضًا: كارفاخال يتصدر صناعة الأهداف في الدوري الإسباني

وخلال هذا الموسم يتمتع البلجيكي بعدم وجود منافسة الحارس العملاق كيلور نافاس، الأمر الذي يضمن له اللعب بشكل أساسي في مرمى المرينجي، ولكنه يبحث الآن عن تحقيق انتظام لم يحققه منذ وصوله إلى مدريد، لا سيما أنه استقبل 48 هدفًا في الموسم الماضي خلال مشاركته في 35 مباراة، أي بمعدل 1.37 هدف في كل مباراة، وهذا الموسم استقبل 6 أهداف في 9 مباريات بمعدل 1.5 هدف في كل مباراة.

تحد آخر يخوضه كورتوا، يتمثل في العودة إلى أرقامه الرائعة السابقة خلال مسيرته الكروية، على عكس ما يحققه من أرقام سيئة مع المرينجي، مستقبلاً هدفاً كل 64.7 دقيقة، وهذه الإحصائية بعيدة تمامًا عن أرقامه في الفرق السابقة، ففي أتلتيكو مدريد كان يستقبل هدفًا كل 110 دقائق، وفي تشيلسي كل 91 دقيقة.

جدير بالذكر أن النادي الملكي منح الثقة الكاملة لكورتوا منذ اللحظة الأولى، بالإضافة إلى إعلان زين الدين زيدان أن حارسه الأساسي سيكون تيبو كورتوا، الأمر الذي جعل نافاس يرحل إلى باريس سان جيرمان، لهذا على الحارس البلجيكي إثبات أن إدارة المرينجي كانت محقة في قرارها.

اخبار ذات صلة