Web Analytics Made
Easy - StatCounter
تيباس يسخر من اقتراح روبياليس: شكرًا للاتحاد.. ولكنه مستحيل

تيباس يسخر من اقتراح روبياليس: شكرًا للاتحاد.. ولكنه مستحيل

يبدو أننا سنشهد فصلاً جديد للخلاف بين لويس روبياليس وخافيير تيباس رئيس الرابطة بعد اقتراح روبياليس بمنح رابطة الليجا قرضًا بـ 500 مليون يورو.

محمود عادل
محمود عادل
تم النشر

أعلن لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني عن تمويل لأندية الليجا في ظل الأزمة التي تعاني منها جميع الفرق بسبب تفشي فيروس كورونا حول العالم، وإيقاف النشاط الرياضي.

وكشف روبياليس عن خططه لدعم الأندية في الفترة الحالية وتقديم 500 مليون يورو كتمويل لأندية الدرجة الأولى والثانية وضمان حقوق البث التليفزيوني.

ويبدو أننا سنشهد فصلاً جديد للخلاف بين الاتحاد ورابطة الليجا، أو بين روبياليس وخافيير تيباس رئيس الرابطة.

وعلق تيباس على اقتراح روبياليس، عبر تغريدة على حسابه الشخصي «تويتر» للتواصل الاجتماعي، قائلاً: «شكرا للاتحاد لاقتراح منح الرابطة قرضًا بـ 500 مليون يورو لضمان حقوق البث، ولكنه يحدث مرة أخرى مع وثائق التأمين في ظل الوباء، وهو مستحيل، وعليكم قراءة البند الإضافي رقم 5/2015 المتعلق بالبيع المركزي لحقوق البث».

اقرأ أيضًا: الاتحاد الإسباني: الليجا ستستكمل بكل تأكيد.. هذا وقت التوحد

وينص البند الذي نشره تيباس على أحقية الليجا لاستخدام جميع الحقوق التجارية التي تمتلكها بشكل قانوني كضمانات للحصول على تمويل بهدف واضح وهو التسهيل على الأندية والكيانات المشتركة لدمج مواردها من أجل تسوية ديونها مع الإدارات العامة.

جدير بالذكر أن جملة «حدث مرة أخرى» التي ذكرها تيباس هي إشارة للانتقادات التي وجهها روبياليس لليجا لعدم تأمين إيرادات البث قبل ظهور هذه الأزمة، ووفقًا لتيباس لا توجد أي وثيقة تأمين قادرة على ضمان هذا نظرًا لكونها كارثة.

اخبار ذات صلة