Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
16:00
اتحاد بن قردان
الترجي
16:00
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري
17:00
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
16:00
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
18:00
انتهت
الزمالك
المصري
19:00
مانشستر سيتي
ريال مدريد
19:00
انتهت
مانشستر يونايتد
لاسك لينز
19:00
يوفنتوس
أولمبيك ليون
18:00
انتهت
النصر
الهلال
16:55
انتهت
باير ليفركوزن
جلاسجو رينجرز
19:00
برشلونة
نابولي
17:30
انتهت
العدالة
الاتفاق
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
أولمبياكوس
19:00
بايرن ميونيخ
تشيلسي
13:30
الغرافة
الخور
19:00
انتهت
إنتر ميلان
خيتافي
15:45
انتهت
الوكرة
العربي
15:45
السد
الدحيل
16:55
انتهت
إشبيلية
روما
13:30
أم صلال
الأهلي
19:00
انتهت
بازل
إينتراخت فرانكفورت
17:00
انتهت
فينترتور
بافوايس
15:45
الشحانية
نادي قطر
17:00
نهضة الزمامرة
حسنية أغادير
21:00
الشوط الثاني
نهضة بركان
الوداد البيضاوي
16:00
انتهت
لوزيرن
يانج بويز
15:45
انتهت
الريان
السيلية
16:00
انتهت
رابيرسويل
سيون
17:00
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
16:55
انتهت
شاختار دونتسك
فولفسبورج
16:30
انتهت
الوحدة
الشباب
16:55
انتهت
كوبنهاجن
بلدية إسطنبول
21:00
انتهت
المغرب التطواني
الرجاء البيضاوي
تقييم آس| ميندي وبنزيما يقربان ريال مدريد من معانقة لقب الليجا

تقييم آس| ميندي وبنزيما يقربان ريال مدريد من معانقة لقب الليجا

استضاف غرناطة أمس الاثنين فريق ريال مدريد بملعب لوس كارمينيس في إطار منافسات الجولة السادسة والثلاثين من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني

محمد سعد
مانو دي خوان ومحمد سعد
تم النشر

استضاف غرناطة أمس الاثنين فريق ريال مدريد بملعب لوس كارمينيس في إطار منافسات الجولة السادسة والثلاثين من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وانتهى اللقاء بفوز ريال مدريد للمباراة التاسعة على التوالي بهدفين لهدف، سجل هدفي المرينجي الفرنسيان فيرلاند ميندي وكريم بنزيما.

وإليكم تقييم لاعبي ريال مدريد:

كورتوا

واصل البلجيكي تيبو كورتوا عروضه الرائعة مع ريال مدريد، وبالرغم من ارتكابه خطأين في الشوط الأول، إلا أنه تصدى لكرات مميزة في الشوط الثاني مجنبًا فريقه التعادل أو الهزيمة، ولكنه لا يتحمل ذنب الهدف الذي جاء بأقدام ماتشيس.

واستطاع كورتوا الحفاظ على نظافة شباكه لأكثر من 500 دقيقة، وبالرغم من اهتزازها أمام غرناطة، إلا أنه يظل حائط صد منيع.

كارفاخال

كان دور داني كارفاخال مميزًا للغاية في مباراة غرناطة، إذ واصل اللاعب صولاته وجولاته على الرواق الأيمن، ولكنه أحد أسباب استقبال شباك فريقه هدف، إذ وضعه ماتشيس بظهره لينفرد بكورتوا.

فاران

قدم رافاييل فاران أداءً مميزًا في الشوط الأول، ولكن نسقه انخفض في الشوط الثاني وكان من الصعب عليه قطع التمريرة الذي جاء منها هدف غرناطة الوحيد.

راموس

عاد سيرجيو راموس للمشاركة بعد أن غاب أمام ديبورتيفو ألافيس بسبب تراكم البطاقات، وقاد الإسباني خط دفاع فريقه وحد من خطورة خط هجوم غرناطة، ولكنه عانى في الشوط الثاني لاحتوا ماتشيس، ومع ذلك أنقذ ريال مدريد من هدف محقق في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني من تسديدة كانت كفيلة بإحراز الخصم هدف التعادل.

اقرأ أيضًا: ترتيب هدافي الدوري الإسباني بعد الجولة الـ 36

ميندي

قدم فيرلاند ميندي أداءً مميزًا على الجانب الدفاعي وتصدى لخطورة خط هجوم غرناطة، كما أنه تميز على الناحية الهجومية، إذ حمل هدف فريقه الأول توقيعه من تسديدة يسارية رائعة سكنت شباك الخصم، وفي الشوط الثاني عرقل أحد لاعبي غرناطة، ولكن لحسن حظه كانت خارج منطقة الجزاء، بالرغم من سقوط اللاعب بداخلها.

كاسيميرو

كما هي عادة كاسيميرو قدم شوطًا أول مميزًا، ولكن على غير العادة ارتكب لاعب الوسط البرازيلي خطأ في الشوط الثاني كلف فريقه هدفًا، إذ فقد الكرة في وسط الملعب لحساب يانجيل الذي مرر كرة إلى ماتشيس خلف خط دفاع ريال مدريد ليسدد كرة قوية سكنت شباك كورتوا بعد أن مرت من بين قدميه، ولكن عوض عن هذا الخطأ بأن قطع تمريرة كارلوس فيرنانديز التي كانت ستضع ماتشيس في مواجهة مع كورتوا مرة أخرى.

كروس

قدم الألماني توني كروس أداءً مميزًا في الشوط الأول، كبقية زملائه في وسط الملعب، وفي الشوط الثاني بدا تائهًا في أولى دقائقه بعض الشيء، ولكنه سرعان ما استعاد نسق اللقاء وأعاد حالة التوازن بين صفوف ريال مدريد.

مودريتش

قدم الكرواتي لوكا مودريتش شوطًا أول رائعًا على كافة المستويات، إذ كان هو صاحب تمريرة هدف بنزيما، كما أنه أبدع في كل مرة لمس بها الكرة، وبالرغم من تراجع مستواه في الشوط الثاني، إلا أنه واصل الضغط على الخصم وفك الضغط على خطوط فريقه.

ويبلغ مودريتش من العمر 35 عامًا، ولكن يبدو أن الموهبة ليس لها عمر محدد، إذ يتحرك في الميدان كما لو كان شابًا في أوائل العشرينيات.

فالفيردي

شارك فيديريكو فالفيردي بجانب كاسيميرو أمام غرناطة لإيقاف قوتهم الهجومية، وسهل اللاعب من الضغط الملكي على خطوط الخصم، وسحبه زين الدين زيدان في الدقيقة 63 من زمن الشوط الثاني ودفع بماركو أسينسيو بدلًا منه.

اقرأ أيضًا: مباراة ريال مدريد 2-1 غرناطة في الدوري الإسباني| «الميرينجي» يُحلق في صدارة الليجا

إيسكو

شارك إيسكو على الجانب الأيسر أمام ميندي وبجانب كريم بنزيما، وقدم اللاعب مردودًا جيدًا وأسهم في هدف بنزيما.

وبالرغم من تحسن مستواه، إلا أنه لم يستعد قوته البدنية بشكلٍ كامل، ولكنه يتطور بشكلٍ ملحوظ، وكان إيسكو قريبًا من التسجيل في مناسبتين، ولكن الحظ لم يحالفه، وغادر الملعب في الدقيقة 63 ليدخل رودريجو جويس بدلًا منه.

بنزيما

قدم الفرنسي كريم بنزيما شوطًا أول رائعًا، وكان من سجل هدف فريقه الثاني بعد أن استلم الكرة وسدد بقوة ودقة على مرمى غرناطة، وكان قريبًا من تسجيل هدف آخر ولكنه لم يوفق.

رودريجو

دفع به زيدان إلى الملعب في الدقيقة 63، ولم يلبث سوى لحظات وكان قريبًا من التسجيل، وبعد دقائق تحول إلى جناح أيسر لتمرير كرات حاسمة بداخل منطقة الجزاء.

أسينسيو

دفع به زيدان في الدقيقة 63 بدلًا من فالفيردي، وشارك في مركز الجناح الأيمن وحاول إيجاد ثغرات للوصول إلى مرمى غرناطة، ولكنه لم يتمكن من الوصول.

اخبار ذات صلة