الأمس
اليوم
الغد
16:00
انتهت
أولمبيك آسفي
الجيش الملكي
16:15
الشارقة
الوصل
19:30
سينت ترويدن
ميشيلين
19:00
فيليم 2
غرونينغين
17:10
الفيحاء
الرائد
16:15
الفجيرة
اتحاد كلباء
16:00
الوكرة
أم صلال
15:20
العدالة
الفيصلي
13:50
السيلية
الغرافة
13:30
بني ياس
شباب الأهلي دبي
13:30
الجزيرة
خورفكان
13:10
ضمك
الحزم
18:00
انتهت
المغرب التطواني
رجاء بني ملال
16:30
السد
العربي
16:15
عجمان
الظفرة
20:30
بورتيمونينسي
فيتوريا غيمارايش
13:50
الريان
الأهلي
13:50
الدحيل
الشحانية
13:30
انتهت
الشرطة
أمانة بغداد
11:30
الميناء
النفط
13:30
حتا
العين
11:30
الحدود
نفط الوسط
13:30
الزوراء
الكهرباء
13:30
النصر
الوحدة
15:00
أولمبي الشلف
نادي بارادو
20:00
انتهت
تشيلسي
بايرن ميونيخ
20:00
مانشستر يونايتد
كلوب بروج
16:00
الزمالك
الترجي
20:00
انتهت
ريال مدريد
مانشستر سيتي
20:00
انتهت
نابولي
برشلونة
20:00
انتهت
أولمبيك ليون
يوفنتوس
20:00
نورويتش سيتي
ليستر سيتي
20:00
إنتر ميلان
لودوجوريتس رازجراد
19:45
نيم أولمبيك
أولمبيك مرسيليا
20:00
أرسنال
أولمبياكوس
17:00
انتهت
سبورتينج براجا
جلاسجو رينجرز
17:55
جنت
روما
19:30
فورتونا دوسلدورف
هيرتا برلين
20:00
أياكس
خيتافي
20:00
ريال سوسيداد
ريال بلد الوليد
17:55
بورتو
باير ليفركوزن
19:00
الرجاء البيضاوي
مازيمبي
17:55
بلدية إسطنبول
سبورتنج لشبونة
17:55
بازل
أبويل
17:55
إسبانيول
ولفرهامبتون
17:55
لاسك لينز
آي زي ألكمار
17:55
مالمو
فولفسبورج
20:00
بنفيكا
شاختار دونتسك
20:00
سيلتك
كوبنهاجن
20:00
سالزبورج
إينتراخت فرانكفورت
20:00
إشبيلية
كلوج
15:40
التعاون
الهلال
17:40
النصر
الأهلي

تقييم آس| بنزيما يتألق ويقود ريال مدريد للصدارة.. وهازارد الأسوأ

تقييم آس| بنزيما يتألق ويقود ريال مدريد للصدارة.. وهازارد الأسوأ

كان البلجيكي إيدين هازارد، لاعب ريال مدريد، هو الأسوأ في تشكيلة فريقه بالمباراة التي جمعته اليوم بإشبيلية ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني.

محمد سعد
مانو دي خوان - ترجمة: محمد سعد
تم النشر
آخر تحديث

استطاع فريق ريال مدريد تحقيق فوزًا هامًا بهدف نظيف, في مباراة الجولة الخامسة من منافسات دوري الدرجة الأولى الإسباني التي جمعته من قليل بفريق إشبيلية.

وبفوز اليوم ارتفع رصيد «المرينجي» من النقاط ليصل إلى النقطة رقم 11 محتلًا صدارة الترتيب مناصفة مع فريق أتلتيك بلباو، وقدم لاعبو ريال مدريد أداءً جيد خلال اللقاء، وإليكم أبرز ما قدمه الفريق وتقييم كل لاعب:

كورتوا

قدم الحارس البلجيكي تيبو كورتوا أداءً سيئًا في المباراة السابقة التي جمعت فريقه بباريس سان جيرمان الفرنسي ضمن منافسات أولى جولات دوري أبطال أوروبا، وفي لقاء اليوم سادت حالة من الهدوء على مرمى البلجيكي ولم تصل له كرات صعبة، وهو ما سهل من مهمته أمام الفريق «الأندلسي».

كارفاخال

قدم ظهير أيمن ريال مدريد داني كارفاخال أداءً سيئًا على المستوى الدفاعي، لا سيما في الشوط الأول، ولكنه كان حاسمًا للغاية على مستوى الهجوم وسبب الكثير من الإرهاق لمدافعي إشبيلية.

وفي الشوط الأول كان قادرًا على افتتاح النتيجة وتسجيل الهدف الأول، ولكن حارس إشبيلية تصدى لتسديدته، وفي الشوط الثاني مرر كرة عرضية للمهاجم الفرنسي كريم بنزيما سددها برأسه ببراعة لتسكن شباك صاحب الأرض.

فاران

بمقارنة أداء المدافع الفرنسي رافاييل فاران في لقاء اليوم بأدائه أمام باريس سان جيرمان؛ فيبدو أنه تفوق على نفسه أمام إشبيلية، ويمكن القول بأن وجود سيرجيو راموس بجانبه يعزز من قوته وقوة خط دفاع الفريق بشكل كبير.

اقرأ أيضًا: الدوري الإسباني| إشبيلية 0-1 ريال مدريد.. بنزيما يجعل الصدارة «ملكية»

راموس

على الرغم من غياب راموس عن تقديم أدائه المعهود في الآونة الأخيرة، إلا أن وجوده بتشكيلة الفريق الأساسية يعزز كثيرًا من قوة الفريق ويكون بمثابة دافع كبير لهم وحافز على تقديم أفضل ما لديهم، وهو ما ظهر جليًا في لقاء اليوم.

ويُعد ملعب «رامون سانشيز بيزخوان» أحد أهم الملاعب التي تشهد حالة من الإبداع الكروي لدى راموس، ففور أن تطأ قدما اللاعب أرض هذا الملعب يشرع في الانتشار ومساعدة فريقه في كلا الشقين، الهجومي والدفاعي.

ميندي

فور أن تعرض الظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو للإصابة، شرع الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، في إشراك مواطنه فيرلاند ميندي، وعلى الرغم من ابتعاد مستوى الفرنسي عن البرازيلي بفارق كبير في الشق الهجومي، إلا أنه أظهر قوة كبيرة للغاية على المستوى الدفاعي وشكل حائط صد أمام خط هجوم الفريق «الأندلسي»، ومنع نافاس وأوكامبوس من تشكيل أي خطورة على مرمى تيبو.

كاسيميرو

على الرغم من حالة البطء التي عانى منها البرازيلي كاسيميرو، متوسط ميدان ريال مدريد، في نقل الكرة، إلا أنه قدم أداءً جيدًا نوعًا ما نظرًا للصلابة الدفاعية لفريقه وتقدم مدافعي الفريق للأمام ومساندته هو وتوني كروس بخط الوسط.

كروس

كما هو الحال بالنسبة إلى كاسيميرو، استطاع الألماني توني كروس تقديم أداء أفضل مما قدمه أمام العملاق الباريسي، وعلى الرغم من هذا إلا أنه عانى أيضًا من بعض البطء في نقل الكرة للأمام، وهو ما منح لاعبي إشبيلية إمكانية اللعب بحرية في بعض من أوقات المباراة.

بيل

قدم الويلزي جاريث بيل أداءً جيدًا أمام إشبيلية جعل زيدان يعتمد عليه طيلة التسعين دقيقة أمام خصم عنيد وقوي كالفريق الأندلسي، هذا بالرغم من إخفاقه في التسجيل نظرًا لقلة الهجمات في المباراة، والتي اعتمدت في معظم أوقاتها على القوة البدنية.

خاميس

على الرغم من لمسات خاميس رودريجيز القليلة طيلة الفترة التي شارك فيها، إلا أن كراته اتسمت بالسحر والإبداع، كتلك التمريرة الرائعة التي أعطاها لداني كارفاخال لينفرد بحارس إشبيلية، وفي الدقيقة 76 غادر الكولومبي الملعب ليدفع زيدان بفيديريكو فالفيردي لتأمين خط الوسط ومساعدة الفريق في النواحي الدفاعية.

هازارد

كان إيدين هازارد أسوأ لاعب في ريال مدريد، إذ غاب تمامًا على المستوى الدفاعي وترك ميندي وحده يقاتل أمام نافاس وأوكامبوس، ويبدو أن الجناح البلجيكي فضل عدم مساعدة زملائه في النواحي الدفاعية للانطلاق في الهجمات المرتدة، ولكنه أخفق في هذا الجانب أيضًا.

ويحتاج إيدين هازارد مواصلة بحثه عن أفضل نسخة منه، وغادر البلجيكي معلب المباراة في الدقيقة 89 ليدخل لوكاس فاسكيز بدلًا منه.

اقرأ أيضًا: سيرجيو راموس يرد على صافرات جمهور إشبيلية

بنزيما

وصلت كرات قليلة لبنزيما طيلة المباراة، ولكنه أحسن استغلالها بالفعل، على سبيل المثال تلك الكرة التي مررها إلى هازارد، والتي كانت كفيلة بتسجيل أولى الأهداف، وفي الشوط الثاني سجل هدف فريقه الوحيد من رأسية رائعة سكنت شباك صاحب الضيافة ليرفع رصيده من الأهداف ليصل للهدف رقم 5 في خمس مباريات.

فالفيردي

دخل لاعب الوسط الأوروجوياني إلى ملعب اللقاء في الدقيقة 76 بدلًا من خاميس لينشط من خط وسط الفريق، واستطاع تحقيق ما كان مطلوبًا منه.

وفي ظل عدم الوفرة في لاعبي خط الوسط بـ«المرينجي»؛ فمن المتوقع أن يكون لفيديريكو دورًا هامًا هذا الموسم.

فاسكيز

توجب على المدرب الفرنسي الدفع بلوكاس فاسيكز في الدقيقة 89 بدلًا من هازارد، لتضييع الوقت والحد من حالة النشاط التي تملكها لاعبو إشبيلية في الدقائق الأخيرة للمباراة.

اخبار ذات صلة