تقييم آس| بنزيما ومودريتش وراموس.. العمود الفقري لريال مدريد

استضاف ريال مدريد مساء اليوم الأحد فريق إيبار لخوض مواجهة الثامنة والعشرين من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني على عشب ملعب ألفريدو دي ستيفانو

0
%D8%AA%D9%82%D9%8A%D9%8A%D9%85%20%D8%A2%D8%B3%7C%20%D8%A8%D9%86%D8%B2%D9%8A%D9%85%D8%A7%20%D9%88%D9%85%D9%88%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AA%D8%B4%20%D9%88%D8%B1%D8%A7%D9%85%D9%88%D8%B3..%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%85%D9%88%D8%AF%20%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%82%D8%B1%D9%8A%20%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF

استضاف ريال مدريد مساء اليوم الأحد فريق إيبار لخوض مواجهة الثامنة والعشرين من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني على عشب ملعب ألفريدو دي ستيفانو.

واستطاع صاحب الأرض تحقيق الانتصار بثلاثة أهداف لهدف مقلصًا فارق النقاط مع المتصدر برشلونة مرة أخرى إلى نقطتين.

وإليكم تقييم «آس» بشأن أداء لاعبي ريال مدريد أمام إيبار:

كورتوا

لم يظهر تيبو كورتوا بصورة جيدة في لقاء اليوم كما اعتاد في الفترة التي سبقت التوقف، ولكن هذا أمر طبيعي بعد فترة توقف دامت لثلاثة أشهر، وجاء هدف إيبار الوحيد من بين أقدامه، ومع ذلك من المنتظر أن يتطور أداء العملاق البلجيكي بمرور المباريات.

كارفاخال

تلقى داني كارفاخال ضربة من لاعب إيبار كيكي في بداية المباراة أثرت كثيرًا على أدائه، خاصة على المستوى الهجومي، مما دفع زين الدين زيدان لسحبه في الاستراحة بين الشوطين والدفع بفيرلاند ميندي بدلًا منه.

راموس

سجل سيرجيو راموس ثاني أهداف فريقه بعد مرور نصف ساعة من عمر المباراة، وشارك في كرة الهدف كلٌ من كريم بنزيما وإيدن هازارد، ولكنه حمل توقيع راموس، ويتمتع المرينجي بثقة مطلقة عندما يكون قائده راموس في الملعب.

فاران

بالتأكيد الفرنسي رافاييل فاران هو الشريك الأمثل لراموس في خط الدفاع، لم يظهر فاران كثيرًا في مباراة اليوم محتفظًا بطاقته وسرعته للفترة المقبلة التي ستشهد مجهودًا بدنيًا كبيرًا.

اقرأ أيضًا: ريال مدريد يتخطى إيبار بثلاثية في الدوري الإسباني

مارسيلو

اعتدنا على مشاهدة أداء سيء من مارسيلو بعد كل فترة توقف، ولكنه ظهر عكس ذلك تمامًا أمام إيبار، إذ قدم أداءً كبيرًا وأحرز هدف فريقه الثالث، مما يؤكد أن البرازيلي عمل بجدٍ خلال فترة العزل الصحي والفترة التحضيرية التي سبقت العودة للمباريات.

كاسيميرو

شارك كاسيميرو في الدقيقة 14 بكرة خطيرة كانت كفيلة بهز شباك ريال مدريد، ولكن البرازيلي توغل بين لاعبي الخصم ليخرج الكرة برأسه بعيدًا عن مناطق خطورة فريقه.

ودائمًا ما يكون كاسيميرو في المكان والزمان الذي يحتاج له فريقه فيهما، كما شارك كثيرًا في العديد من الكرات الدفاعية التي أمنت لفريقه الثلاث نقاط.

مودريتش

قدم لوكا مودريتش اليوم درسًا للجميع في وسط الملعب، وأسهم كثيرًا على المستوى الهجومي لفريقه، ولكن مع بداية الشوط الثاني بدأ مستواه في التراجع.

كروس

كان توني كروس السبب الرئيسي في منح فريقه مباراة هادئة على طبق من ذهب، إذ وقع في الدقيقة الرابعة على أول أهداف فريقه.

وشكل كروس بجانب كاسيميرو ومودريتش خط وسط متميز ذكرنا بمجد ريال مدريد الذي حققه منذ سنوات ليست بعيدة.

رودريجو

فاجأنا زيدان جميعًا بالدفع بالبرازيلي رودريجو جويس في التشكيلة الأساسية، وظهر الجناح الشاب بصورة جيدة، وحصل على فرصة لهز شباك الخصم من تسديدة، ولكنه لم يتمكن من ذلك.

بنزيما

كان بنزيما أحد أهم لاعبي الفريق اليوم، إذ شكل ثنائيًا مميزًا رفقة هازارد أثمر عن هدفٍ لراموس، كما شارك في هدف مارسيلو.

اقرأ أيضًا: ريال مدريد يطرح قمصان لاعبيه في مزادات

هازارد

تلقى هازارد في بداية المباراة ضربة أثارت فزع الجميع، ولكنه سرعان ما نهض واستكمل اللقاء ليقدم أداءً كبيرًا على كلا الجانبين، ولا زلنا ننتظر الكثير ليقدمه هازارد لكي يصل إلى أفضل نسخة منه.

التغييرات

ميندي

شارك ميندي اليوم في الجبهة اليمنى اليوم على حساب كارفاخال الذي غادر الملعب بين شوطي اللقاء، ولم يظهر الفرنسي بصورة جيدة لأنه يلعب بصورة أساسية كظهير أيسر وليس أيمن.

ميليتاو

يبدو أن البرازيلي إيدر ميليتاو تنقصه الثقة، وهذا أسوأ ما قد يحدث لقلب دفاع، وأخفق اللاعب في إحدى الكرات، ولكنه لم يعان من مشكلات كثيرة أمام إيبار.

فينيسيوس

دخل إلى الملعب بغرض إراحة زملائه فقط، ولم يُقدم أي شيء يّذكر، ولكن ينتظره الكثير مستقبلًا مع ريال مدريد.

بيل

دفع زيدان بجاريث بيل في الدقيقة 61 بدلًا من رودريجو، وشارك في كرتين خسرهما، وكانت مباراة اليوم هي رقم 250 في مسيرة اللاعب مع ريال مدريد

فالفيردي

دفع زيدان بفيديريكو فالفيردي في الدقيقة 84 بدلًا من مودريتش لتأمين نتيجة المباراة.

.