تقييم آس| الأفضل والأسوأ في لقاء خيتافي وريال مدريد

قدم فريق ريال مدريد مباراة كبيرة أمام خيتافي أسفرت عن فوزه بثلاثية نظيفة ليقتنص صدارة ترتيب جدول الدوري الإسباني من برشلونة بشكل مؤقت.

%D8%AA%D9%82%D9%8A%D9%8A%D9%85%20%D8%A2%D8%B3%7C%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%81%D8%B6%D9%84%20%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D9%88%D8%A3%20%D9%81%D9%8A%20%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%A1%20%D8%AE%D9%8A%D8%AA%D8%A7%D9%81%D9%8A%20%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF

تفوق فريق ريال مدريد بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعته منذ قليل بخيتافي في إطار منافسات الجولة التاسعة عشرة لبطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني.

ورفع «المرينجي» رصيده من النقاط ليصل للنقطة 40 في صدارة ترتيب «الليجا» وبفارق نقطة واحدة عن الوصيف برشلونة الذي يلتقي إسبانيول بعد ساعات قليلة، وإليكم أبرز ما قدمه لاعبو ريال مدريد في لقاء خيتافي:

كورتوا

قدم الحارس البلجيكي تيبو كورتوا أداءً متميزًا لا سيما في شوط المباراة الأول، إذ تمكن من التصدي لثلاث كرات خطيرة، وبلقاء اليوم حافظ كورتوا على نظافة شباكه لثلاث مباريات متتالية، كما تعد تلك المرة الثامنة الذي يخرج منها بشباك نظيفة في 15 لقاء شارك خلاله في بطولة الدوري.

كارفاخال

استطاع ظهير أيمن ريال مدريد داني كارفاخال الحد من خطورة مارك كوكوريلا، وحاول في العديد من الكرات مساعدة زملائه في الشق الهجومي، ولكنه أخفق في اللعب بالعمق.

فاران

استهل الفرنسي رافاييل فاران المباراة بنوع من عدم الدقة في تمريراته، ولكنه دائمًا ما عالج هذا الأمر بسرعته، واستطاع التمركز بشكلٍ متميز للغاية للحد من خطورة الكرات الهوائية للخصم، وتسبب فاران في ارتكاب ديفيد سوريا الخطأ الذي أسفر عن الهدف الأول، وفي الدقيقة 53 أضاف الثاني من رأسية رائعة، ليوقع على ثاني أهدافه منذ انطلاقة الموسم الجاري.

ميليتاو

لم تكن مباراة سهلة على الإطلاق بالنسبة للمدافع البرازيلي إيدر ميليتاو، وهذا بسبب تأخر اللاعب في التأقلم مع الأجواء المدريدية إلى الآن، وبالرغم من هذا استطاع تقديم أداء جيد وأسهم في خروج شباكه نظيفة.

اقرأ أيضًا: تعملق كورتوا يزين أهم 5 أرقام من مباراة خيتافي وريال مدريد

ميندي

شارك فيرلاند ميندي بمركز الظهير الأيسر على حساب مارسيلو الغائب عن قائمة الفريق، وكان اللاعب بمثابة قاطرة، إذ لم يتوقف عن التقدم للأمام للمساعدة في النواحي الهجومية والرجوع للخلف للمساعدة على المستوى الدفاعي.

وقدم ميندي مباراة بدنية رائعة وحظي بسرعة كبيرة في المساحات الضيقة وجذب أنظار الحاضرين.

مودريتش

كان مودريتش أفضل لاعبي المباراة، واستطاع تضييق الخناق على خط وسط خيتافي وإيقاف خطورته وسرعته، وفي اللحظات الأخيرة للمباراة أضاف الهدف الثالث لصالح فريقه.

كاسيميرو

في أولى دقائق المباراة مرر لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو كرة رائعة إلى الجناح الويلزي جاريث بيل، ولكنها لم تُسفر عن شيء، وكانت تلك نقطة انطلاقة اللاعب، وساعد فريقه طيلة مشاركته على النواحي الهجومية والدفاعية وحد من خطورة صاحب الأرض، كتلك الهجمة الخطيرة في الدقيقة 63.

كروس

احتفل الألماني توني كروس اليوم بعيد ميلاده الثلاثين، وشارك في التشكيلة الأساسية، وبدأ بصورة طبيعية ولكنه سرعان ما دخل في الأجواء، وكان هو من مرر الركلة الحرة المباشرة التي أسفرت عن هدف ريال مدريد الثاني برأسية فاران، وغادر ملعب اللقاء في الدقيقة 71.

بيل

تسبب جاريث بيل في حصول نيوم على بطاقة صفراء إثر تدخله الخطير عليه في الشوط الأول للمباراة، وأخفق اللاعب في استغلال الكرات التي أتيحت له اليوم، ولكنه مرر كرة رائعة في نهاية المباراة لفيديريكو فالفيردي الذي مررها بدوره إلى مودريتش ليضيف الأخير الهدف الثالث.

اقرأ أيضًا: ريال مدريد يعبر خيتافي بثلاثية نظيفة في الدوري الإسباني

بنزيما

قدم المهاجم الفرنسي كريم بنزيما مباراة جيدة، ولكنه لم يحصل على فرص كثيرة لهز شباك الخصم، وفي الدقيقة 80 غادر ملعب اللقاء ليدخل المهاجم الصربي لوكا يوفيتش بدلًا منه.

إيسكو

قدم إيسكو أداء بدنيا جيدا، وأسهم في العديد من الكرات على النواحي الدفاعية والهجومية، وغادر ملعب اللقاء في الدقيقة 71.

فالفيردي

دفع به زيدان في الدقيقة 71 من عمر اللقاء، وفي نهاية المباراة مرر كرة حاسمة لزميله مودريتش ليحسم اللقاء بهدفه الثالث.

فينيسيوس

دخل الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور إلى ملعب اللقاء في الدقيقة 71، وفشل في هز شباك الخصم في الدقيقة 89.

يوفيتش

دفع به زيدان بدلًا من بنزيما في الدقيقة 80 وحصل على بطاقة صفراء، ولم تكن مشاركته كافية لإظهار ما لديه من قدرات هجومية.

.