Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
تقرير: كريم بنزيما المهاجم الأكثر ظُلمًا في العالم

تقرير: كريم بنزيما المهاجم الأكثر ظُلمًا في العالم

أرقام كريم بنزيما منذ قدومه إلى ريال مدريد في موسم 2009-2010 تجعله من أفضل المهاجمين في العالم ولكن الأضواء لم تسلط عليه بسبب ميسي وكريستيانو واستبعاده من منتخب فرنسا.

حسام نور
حسام نور
تم النشر

قامت إذاعة «بي بي سي» البريطانية بدراسة عن المهاجم الفرنسي كريم بنزيما أظهرت خلالها أنه «اللاعب الأكثر ظلما في العالم»، تأييدًا لما كتبه من قبل جاري لينيكر.

ووصل بنزيما (دفع ريال مدريد 35 مليون يورو لضمه من أولمبيك ليون الفرنسي) في نفس العام الذي انضم فيه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وقد سلب منه ذلك دور البطل، ولكنه نجا من كل الصراعات وتفوق على زملائه: جونزالو هيجواين أو ألفارو موراتا أو لوكا يوفيتش.

وبنفس الطريقة راهن عليه كل المدربين الذين مروا عبر بوابة ريال مدريد منذ قدومه مثل: مانويل بليجريني وجوزيه مورينيو وكارلو أنشيلوتي ورافاييل بنيتيز وزين الدين زيدان (في ولايتين) وجولين لوبيتيجي وسانتياجو سولاري، فقد فضله كل هؤلاء المدربين على زملائه المهاجمين في الفريق الأبيض.

ولكن اللعب في دوري يتواجد به ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو قد أبعده عن الأضواء وسلبت منه الإشادة بما يحققه، ولكن الحقيقة أنه دائما كان في القمة.

وهذا الموسم وهو على وشك بلوغ عامه الـ 32 يعتبر خامس أكثر هدافي الدوريات الخمسة الكبرى برصيد 10 أهداف (متصدر قائمة هدافي الدوري الإسباني)، وفقط يتفوق عليه روبرت ليفاندوفيسكي (16 هدفا) وتشيرو إيموبيلي (15 هدفا) وتيمو فيرنر (12 هدفا) وجيمي فاردي (12 هدفا)، ومتعادلا في رصيد الأهداف مع تامي آبراهام وموسى ديمبيلي وروميلو لوكاكو.



وبالإضافة إلى ذلك، يعتبر كريم بنزيما اللاعب الوحيد بجانب ميسي الذي تمكن من التسجيل في 15 نسخة متتالية من دوري أبطال أوروبا، وهو الأمر الذي لم يتمكن كريستيانو رونالدو من القيام به.

وهذا ليس السجل الوحيد الذي يجب أخذه في الاعتبار بشأن بنزيما، بل إنه تمكن من تسجيل 234 هدفا حتى الآن متجاوزا بوشكاش في قائمة هدافي ريال مدريد عبر التاريخ، ومتجاوزا في الوقت نفسه مواطنه تييري هنري (مع آرسنال) كأفضل هداف فرنسي في ناد أجنبي.

وإذا نظرنا إلى أهداف كريم بنزيما منذ انضمامه إلى ريال مدريد، فسنجد أنه اللاعب التاسع في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى تسجيلا للأهداف منذ ذلك الحين (موسم 2009-2010)، ويتفوق عليه: ليونيل ميسي (469 هدفا) وكريستيانو رونالدو (449 هدفا) وليفاندوفيسكي (277 هدفا) وإدينسون كافاني (261 هدفا) وسيرجيو أجويرو (241 هدفا) ولويس سواريز (233 هدفا) وجونزالو هيجواين (225 هدفا) وإبراهيموفيتش (221 هدفا). ويحمل الفرنسي في جعبته من الأهداف 201 هدف، ويأتي خلفه في المركز العاشر مهاجم أرسنال الجابوني أوباميانج برصيد 194 هدفا.



من ناحية أخرى، يجب الأخذ في الاعتبار استبعاد بنزيما عن المشاركة مع منتخب فرنسا لأسباب خارجة عن الرياضة (قضية فالبوينا) منذ 2015، وبالرغم من كونهم أبطال العالم في روسيا إلا أن المهاجم الصريح هو أوليفيه جيرو الذي لم يسجل أي هدف، وهذا يدل على أن بنزيما كان بإمكانه زيادة رصيده التهديفي لولا استبعاده الدولي.

وإذا نظرنا إلى اللاعبين الفرنسين الآخرين الذين يلعبون لصالح أندية من الدوريات الخمسة الكبرى فسنجد أن بنزيما يتفوق عليهم جميعا منذ موسم 2009-2010، حيث سجل 158 هدفا ويأتي خلفه أنطوان جريزمان (138 هدفا) ولاكازيت (131 هدفا) وكيفن جاميرو (124 هدفا) وأوليفيه جيرو (111 هدفا) ووسام بن يدر (110 أهداف) وبافيتيمبي جوميز (97 هدفا) وريمي (89 هدفا) وأنطوني موديست (88 هدفا) وفلوران توفان (78 هدفا).



أقرأ أيضا: قضية فالبوينا وكريم بنزيما لم تنتهي بعد

وبجانب أهدافه، يجب الأخذ في الاعتبار أيضا قدرته الكبيرة على صناعة الأهداف لزملائه، فعلى سبيل المثال يعتبر أكثر لاعب صناعة للأهداف في مسيرة كريستيانو رونالدو.

ومن المؤكد أن بنزيما كان دائما على مقدمة المدفع وفي القمة، بالرغم أن كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي خطفا الأضواء منه في الليجا الإسبانية وأيضا استبعاده من قبل منتخب فرنسا منذ 2015. ربما لم يتم تقديره كما يستحق كونه واحدا من أفضل المهاجمين في الآونة الأخيرة، وفقا لما ذكرته «بي بي سي».

اخبار ذات صلة
دوريات أوروبية

وقع اللاعب البرازيلي الشاب جوستافو مايا عقدا مع نادي برشلونة حتى يونيو 2025 بشرط جزائي يصل إلى 300 مليون يورو في...