تقرير إسباني يكشف عن موعد تولي تشافي تدريب برشلونة

باتت أيام كيكي سيتين على رأس الجهاز الفني لبرشلونة في ظل المستوى المتواضع للفريق معه وخسارة لقب الدوري الإسباني ويبقى تشافي أقوى المرشحين لخلافته

0
%D8%AA%D9%82%D8%B1%D9%8A%D8%B1%20%D8%A5%D8%B3%D8%A8%D8%A7%D9%86%D9%8A%20%D9%8A%D9%83%D8%B4%D9%81%20%D8%B9%D9%86%20%D9%85%D9%88%D8%B9%D8%AF%20%D8%AA%D9%88%D9%84%D9%8A%20%D8%AA%D8%B4%D8%A7%D9%81%D9%8A%20%D8%AA%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%A8%20%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9

يظل تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق السد القطري، ونجم منتخب إسبانيا وفريق برشلونة السابق، المرشح الأقوى لتولي تدريب الفريق الكتالوني في الفترة المقبلة.

ويحيط الشك ببقاء كيكي سيتين، على رأس الجهاز الفني لبرشلونة في الفترة المقبلة، خاصة في ظل تراجع نتائج الفريق مع المدرب الإسباني وفشله في الاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني الدرجة الأولى، بعد موسمين في حوزته.

واختتم فريق برشلونة الدوري الإسباني هذا الموسم في المركز الثاني خلف غريمه التقليدي ريال مدريد الذي اقتنص اللقب، وبات الأمل الأخير للفريق الكتالوني هذا الموسم لإنقاذ موسمه هو المنافسة على لقب بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتنتظر برشلونة مواجهة حاسمة في إياب دور الستة عشر من البطولة أمام نظيره نابولي الإيطالي، وكان الفريقان قد تعادلا ذهابا بنتيجة 1-1، وفي حال فشل الفريق في عبور هذه المحطة ثم محطة دور الثمانية المرتقبة أمام الفائز من بايرن ميونيخ الألماني وتشيلسي الإنجليزي، سيكون سيتين خارج أسوار قلعة (كامب نو) فوراً.



ويبدو العملاق البافاري بايرن ميونيخ، بطل الدوري الألماني، الأقرب لمواجهة برشلونة في موقعة دور الثمانية بعد فوزه في مباراة الذهاب بإنجلترا على ملعب تشيلسي بثلاثية نظيفة.

وكشفت تقارير إسبانية في الساعات الماضية عن أن برشلونة لم يتخل عن فكرة إسناد مهمة تدريبه إلى نجمه السابق تشافي، وحددت الموعد الذي سيتولى فيه الإشراف على الفريق.

تشافي مديرا فنيا جديداً لبرشلونة في هذا الموعد

وكشف برنامج «الشيرينجيتو» الإسباني الشهير في حلقته فجر اليوم الثلاثاء، أن إدارة برشلونة قد استقرت على استدعاء تشافي لتولي منصب المدير الفني للفريق خلفا للمدرب الحالي كيكي سيتين.

وأوضح البرنامج أن جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، قد اتفق مع الإدارة على أن أول شيء سيقوم به عقب انتهاء مشاركة الفريق في بطولة دوري أبطال أوروبا، هو الجلوس مع تشافي للاتفاق معه على توليه مسؤولية تدريب الفريق، قبيل انطلاق الموسم الجديد.

اقرأ أيضاً: هل يتولى تشافي تدريب برشلونة.. حقيقة ما يدور داخل قلعة «كامب نو»

ويخشى الكثير من النقاد الإسبانيين ومتابعي الفريق الكتالوني، من وداع برشلونة للبطولة الأوروبية، على يد فقراء الجنوب، خاصة في ظل أن المباريات الأخيرة للفريق في الليجا الإسبانية، كشفت أن معظم عناصر الفريق بعيدة عن مستواها الطبيعي، ولا يقدم البارسا كرة القدم الجميلة التي اعتادتها جماهيره.

كانت تقارير إسبانية في الأيام الأخيرة، قد كشفت عن عدد من المدربين المرشحين لتدريب برشلونة في الفترة المقبلة عقب الاستغناء عن كيكي سيتين، وعلى رأسهم تشافي، فضلاً عن الهولندي باتريك كلويفرت، مدير أكاديمية الناشئين بالنادي (لا ماسيا) ومواطنه المخضرم رونالدو كومان، كما عرض الفرنسي لوران بلان نفسه، كخيار لتدريب الفريق.

.