عوامل تعرقل انضمام ممفيس ديباي إلى برشلونة

يرغب نادي برشلونة الإسباني في التعاقد مع الهولندي ممفيس ديباي، مهاجم أولمبيك ليون، ولكن هناك عدة عوامل قد تُعرقل إتمام الصفقة في يناير المقبل.

0
%D8%B9%D9%88%D8%A7%D9%85%D9%84%20%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%82%D9%84%20%D8%A7%D9%86%D8%B6%D9%85%D8%A7%D9%85%20%D9%85%D9%85%D9%81%D9%8A%D8%B3%20%D8%AF%D9%8A%D8%A8%D8%A7%D9%8A%20%D8%A5%D9%84%D9%89%20%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9%20

أبدى نادي برشلونة الإسباني رغبته في التعاقد مع الهولندي ممفيس ديباي، مهاجم فريق أولمبيك ليون الفرنسي، خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية، بطلبٍ من المدرب الهولندي رونالد كومان.

ومع ذلك فإن كافة الدلائل تُشير إلى أن تلك الصفقة باتت أبعد من أي وقت مضى.

ونشرت صحيفة «سبورت» الكتالونية تقريرًا قالت فيه بأن هناك شكوك داخل برشلونة بشأن إتمام صفقة التعاقد مع ممفيس ديباي بسبب وفرة اللاعبين في الخط الهجومي.

وذكرت الصحيفة الكتالونية عدة عوامل تجعل من الصعب على برشلونة الدخول في تلك الصفقة، هي: تطور أداء بيدري، اللحظة الجيدة الذي يمر بها مارتين برايثوايت، تعافي عثمان ديمبلي من الإصابة والانطلاقة الجيدة للمصاب حاليًا أنسو فاتي، هذا بالإضافة إلى وجود لاعبين كـ أنطوان جريزمان وفيليبي كوتينيو.

وليس من المستبعد إلغاء فكرة التعاقد مع ممفيس ديباي بشكلٍ كامل، ولكن من المتوقع أن تولي إدارة برشلونة أهمية أكبر لسد ثغرات أخرى كمركز قلب الدفاع، الذي تأثر كثيرًا بإصابة وغياب جيرارد بيكيه.

وكان كومان هو من طلب التعاقد مع ديباي خلال الصيف الماضي، فمستقبل ديمبلي مع برشلونة لم يكن واضحًا، ومن ثم طلب المدرب الهولندي التعاقد مع ديباي، الذي يمكنه اللعب كجناح وكقلب هجوم أيضًا.

وتوصل برشلونة إلى اتفاق مع أولمبيك ليون وديباي، ولكن الصفقة لم تتم في نهاية الأمر لعدم تجاوز حد الرواتب في الفريق.

وسينتهي عقد ممفيس ديباي مع أولمبيك ليون الصيف المقبل، وبالتالي سيشهد المهاجم الهولندي سوق انتقالات شتوي ساخن.

وأصر رونالد كومان على التعاقد مع ممفيس ديباي خلال الأسابيع الأخيرة من الميركاتو الصيفي، ولكن الإدارة عطلت الصفقة بسبب وجود عناصر هجومية عديدة بداخل الفريق.

ولكي يتعاقد برشلونة مع ممفيس ديباي خلال يناير المقبل، فيجب أن يرحل أحد مهاجمي الفريق ويوفر الأموال اللازمة للتعاقد مع المهاجم الهولندي.

ويُعد مارتين برايثوايت أحد الخيارات التي قد ترحل، ولكن المهاجم الدنماركي يريد البقاء في برشلونة، وعلى ما يبدو أنه كسب ثقة كومان بسبب تطور مستواه خلال المباريات الماضية.

وهناك خيار آخر، وهو رحيل عثمان ديمبلي، إذ يتبقى له في عقده مع النادي عامًا ونصف فقط، هذا بالإضافة إلى تراجع مستواه بسبب إصاباته المتكررة.

وعلى ما يبدو، فإن عثمان ديمبلي متمسك بالبقاء في برشلونة إلى أن ينتهي عقده في صيف عام 2022، وبالتالي من الصعب حسم صفقة ممفيس ديباي، بالرغم من رغبة المهاجم الهولندي في ارتداء قميص برشلونة.


يوفنتوس وسان جيرمان أبرز المهتمين بـ ديباي

وارتبط اسم ديباي مؤخرًا بـ يوفنتوس الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي أيضًا، فقيمة الصفقة لن تزيد عن 5 مليون يورو، وبالتالي فإنها صفقة جيدة مقابل مبلغ مالي زهيد.

وتُشير الدلائل إلى أن ديباي يفضل اللعب بقميص برشلونة، ولكن يبقى النادي الكتالوني صاحب الكلمة الأخيرة في هذه الصفقة. 


.