تقارير: تفاصيل عرض ريال مدريد لضم كيبا

استقر الرأي داخل نادي ريال مدريد الإسباني على تقديم عرض رسمي إلى إدارة تشيلسي الإنجليزي من أجل ضم حارسه الإسباني كيبا نظير 50 مليون جنيه إسترليني.

0
%D8%AA%D9%82%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B1%3A%20%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%B5%D9%8A%D9%84%20%D8%B9%D8%B1%D8%B6%20%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF%20%D9%84%D8%B6%D9%85%20%D9%83%D9%8A%D8%A8%D8%A7

أبدى المسؤولون في نادي ريال مدريد الإسباني استعدادهم لتقديم عرض رسمي لنادي تشيلسي لضم كيبا أريزابالاجا حارس مرمى «البلوز» بعدما استقر الرأي داخل أروقة «سانتياجو برنابيو» على أن صفقة ضم العملاق ديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد الإنجليزي مكلفة جدا لخزانة النادي، وفقا لما نشره موقع «تيم توك».

وانضم الإسباني كيبا صاحب الـ24 عام إلى صفوف تشيلسسي في الصيف الماضي قادما من فريق أتليتك بلباو الإسباني مقابل 71.6 مليون إسترليني، وأبلى بلاء حسنا مع الفريق، لكن مستقبله في «ستامفورد بريدج» بات مثار جدل في أعقاب الواقعة المؤسفة التي جمعته مع الإيطالي ماوريسيو ساري المدير الفني للبلوز في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين «كاراباو» التي خسرها فريقه بركلات الجزاء الترجيحية في فبراير الماضي أمام مانشستر سيتي.

فض كيبا الامتثال لأوامر مدربه بالخروج من الملعب كي ينزل زميله الأرجنتيني كاباييرو ليزود عن مرمى «البلوز» في ركلات الجزاء الترجيحية في اللقاء أمام مانشستر سيتي.

فبعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة التي أقيمت على ملعب «ويمبلي» العريق بالعاصمة البريطانية لندن، بالتعادل دون أهداف، احتكم «السيتزينس» و «البلوز» للشوطين الإضافيين حيث استمرت النتيجة على حالها.

وقبل نهاية الشوط الإضافي الثاني، أصيب كيبا، ليعتزم ساري استبداله بزميله كاباييرو.





اقرأ أيضا.. الكشف عن حقيقة الخلاف بين ساري وكيبا في نهائي كأس «كاراباو»

لكن عندما طلب ساري من كيبا مغادرة الملعب، رفض الأخير تعليماته وأصر على استكمال المباراة، لينفجر المدرب الإيطالي بالغضب وكان على وشك مغادرة الملعب احتجاجا على ما بدر من حارس فريقه.

واستمر كيبا على موقفه رغم أنف مدربه، وحرس مرمى تشيلسي في ركلات الجزاء الترجيحية، وتصدى لكرة وحيدة، لم تشفع لفريقه الذي خسر أمام السيتي بنتيجة 4-3.

ولا يزال كيبا يتمتع بسمعة طيبة في إسبانيا، ويستعد العملاق المدريدي الآن لتقديم عرض لإدارة «البلوز» من أجل الحصول على خدماته نظير 50 مليون جنيه إسترليني.

المسؤولون في «ستامفورد بريدج» أبدوا استعدادهم للتفكير جديا في الصفقة، ولديهم بالفعل حراس مرمى أمثال جاك بولتاند ونيك بوب في قائمة الحراس الذين قد يتعاقدون معهم في الصيف المقبل.

جدير بالذكر أن الدولي دي خيا كان الهدف الأول لدى المسؤولين في ريال مدريد، لكن راتبه الضخم الذي يزيد عن 400 ألف جنيه إسترليني، إضافة إلى قيمته السوقية التي تزيد عن 100 مليون إسترليني ستقف حجر عثرة في سبيل انتقاله إلى «لوس بلانكوس».

.