تقارير: برشلونة يجهز عرضًا رسميًا من أجل هالاند

أشارت تقارير كتالونية إلى أن نادي برشلونة يضع المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند، لاعب فريق بروسيا دورتموند، على قائمة أولوياته خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

0
اخر تحديث:
%D8%AA%D9%82%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B1%3A%20%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9%20%D9%8A%D8%AC%D9%87%D8%B2%20%D8%B9%D8%B1%D8%B6%D9%8B%D8%A7%20%D8%B1%D8%B3%D9%85%D9%8A%D9%8B%D8%A7%20%D9%85%D9%86%20%D8%A3%D8%AC%D9%84%20%D9%87%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%AF

ستبذل إدارة نادي برشلونة الإسباني قصارى جهدها للتعاقد مع النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم فريق بروسيا دورتموند الألماني، خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة ليكون قلب هجوم الفريق الكتالوني بداية من الموسم المقبل.

ووضعت إدارة برشلونة خطة التعاقد مع هالاند، وتتواصل بصورة دائمة مع مينو رايولا، وكيل أعمال اللاعب، لإبرام الصفقة هذا الصيف.

وتعمل الإدارة الكتالونية في الوقت الحالي على تجهيز الأموال اللازمة لحسم صفقة بهذا الحجم، وهناك اقتناع داخل كامب نو بأن برشلونة قادر على إقناع بروسيا دورتموند بالتخلي عن هالاند، وبأن اللاعب لن يمانع مسألة انضمامه إلى كامب نو لمواصلة مسيرته المهنية الناجحة.

وفي ظل رغبة برشلونة في التعاقد مع هالاند، لم يلتزم خوان لابورتا، رئيس النادي، الصمت وبدأ بالتحرك بالفعل للوقوف على مدى إمكانية ضم المهاجم النرويجي.

واجتمع خوان لابورتا مع رايولا ووالد هالاند منذ عدة أسابيع، وناقشوا إمكانية تعاقد برشلونة مع اللاعب هذا الصيف.

وأكد خوان لابورتا لـ مينو رايولا ووالد هالاند، خلال الاجتماع المنعقد منذ أسابيع، أن مهاجم بروسيا دورتموند سيكون نجم الفريق في المشروع الجديد بجانب القائد الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وترى إدارة برشلونة أنه بتجديد عقد ليونيل ميسي، الذي سينتهي في الثلاثين من يونيو المقبل، وضم هالاند سيكون الفريق قادرًا على العودة إلى منصات التتويج الأوروبية.

وتصب إدارة برشلونة في الوقت الحالي كامل تركيزها على تجهيز الأموال اللازمة لصفقة هالاند، وتُشير الدلائل إلى أن الصفقة تسير على الطريق الصحيح.

وأشارت صحيفة سبورت الكتالونية إلى أن برشلونة يستعد لتقديم عرض رسمي لبدء مفاوضاته مع بروسيا دورتموند معتمدًا على مساعدة هالاند نفسه.

ويشعر هالاند بحالة امتنان كبيرة تجاه بروسيا دورتموند وإدارته، ولكنه يريد الانضمام إلى فريق أوروبي كبير ينافس على أعلى مستوى، لا سيما في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وهناك أندية كبيرة مهتمة بالتعاقد مع هالاند، ولكن اللاعب يفضل الانضمام إلى أحد أندية الدوري الإسباني.

وأبدت إدارة بروسيا دورتموند رغبتها في الاحتفاظ بـ إيرلينج هالاند الموسم المقبل، ولكن عقد اللاعب ليس في صالح النادي الألماني.

ويحتوي عقد هالاند مع بروسيا دورتموند على بند يُتيح له الرحيل في صيف عام 2022 مقابل 75 مليون يورو، وبالتالي إذا أراد النادي الألماني الحصول على المزيد فعليه بيع المهاجم النرويجي هذا الصيف.

ويعي برشلونة أن مفاوضاته مع بروسيا دورتموند لن تكون يسيرة، ففي عام 2017 حصلت الإدارة الألمانية على ما يزيد عن 100 مليون يورو مقابل انتقال عثمان ديمبيلي إلى كامب نو.

وتعاني جميع المؤسسات الرياضية من أزمة اقتصادية كبيرة وتراجعت بالفعل أسعار اللاعبين، ولكن لن ينخفض سعر هالاند بأي حال من الأحوال عن 125 مليون يورو.

وذكرت صحيفة سبورت أن راتب هالاند لن يكون مشكلة لـ برشلونة إذا باع أو أعار عددًا من نجومه خلال هذا الصيف، فهدف الإدارة الأول هو جلب المهاجم النرويجي. 

.