تفاؤل يسيطر على ريال مدريد بشأن تجديد عقد راموس

حالة تفاؤل تسيطر على نادي ريال مدريد الإسباني بشأن تجديد عقد قائده المخضرم سيرجيو راموس الذي سينتهي في الثلاثين من يونيو المقبل.

0
اخر تحديث:
%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%A4%D9%84%20%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D8%B7%D8%B1%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF%20%D8%A8%D8%B4%D8%A3%D9%86%20%D8%AA%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%20%D8%B9%D9%82%D8%AF%20%D8%B1%D8%A7%D9%85%D9%88%D8%B3

قارب شهر يناير على الانتهاء وقلب الدفاع سيرجيو راموس لم يجدد عقده بعد مع نادي ريال مدريد الإسباني.

وتتيح لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم لأي لاعب الدخول في مفاوضات مع أي نادي قبل ستة أشهر على انتهاء مدة عقده مع ناديه.

وسينتهي عقد سيرجيو راموس مع ريال مدريد في الثلاثين من يونيو المقبل، وحتى كتابة هذه السطور لم يصل القائد الإسباني إلى اتفاق مع إدارة ناديه.

ويعاني راموس من انزعاجات في ركبته اليسرى، وهي مشكلة تكررت له هذا الموسم، كما حدث خلال عمليات الإحماء التي سبقت مباراة نصف نهائي كأس السوبر الإسباني أمام أتلتيك بيلباو، ولكن في نهاية المطاف قرر راموس المشاركة في اللقاء.

وغاب راموس عن مباراتي ألكويانو في دور الـ 32 من بطولة كأس ملك إسبانيا وديبورتيفو ألافيس في الجولة 20 من منافسات دوري الدرجة الأولى الإسباني بسبب هذه الانزعاجات.

وتدرب راموس منفردًا أمس الثلاثاء، ولكنه تدرب بالكرة، وبالتالي أصبح قريبًا من المشاركة في التشكيلة الأساسية لمباريات ريال مدريد المقبلة.

وبغياب سيرجيو راموس، يتراجع الأداء الدفاعي لـ ريال مدريد، كما حدث في مباراة كأس الملك أمام ألكويانو، ومع ذلك لم يجدد لوس بلانكوس عقد قائده بعد.

وحدث خلاف بين ريال مدريد وراموس على مدة تجديد العقد، فـ ريال مدريد يريد مواصلة اتباع سياسته التي تنص على التجديد عام بعام لمن هم فوق الـ 30، بينما يريد راموس التجديد لعامين.

وفي نهاية الأمر استجاب ريال مدريد لطلب قائده وسيمنحه مدة العقد الذي يريده، ولكن ظهرت على الساحة عقبة أخرى، وهي راتب راموس.

وتوصل ريال مدريد إلى اتفاق مع الكرواتي لوكا مودريتش بتجديد عقده لمدة موسم، ولكن لم يوقع لاعب الوسط المخضرم على عقود التجديد بعد، ويتضمن اتفاق التجديد على تخفيض راتب اللاعب بنسبة 10%، وهي نفس نسبة التخفيض الذي يسعى النادي لتطبيقها على جميع اللاعبين لمواجهة تداعيات أزمته الاقتصادية الحالية.

وفي الموسم الماضي اتفق ريال مدريد مع الجميع على تخفيض رواتبهم بنسبة 10%، ولكنه الآن يتفاوض مع كل لاعب على حده لتخفيض الرواتب مرة أخرى، وبالتالي تريد الإدارة تخفيض راتب راموس من 12 مليون إلى 10.8 مليون يورو.

ولم يتوصل ريال مدريد وراموس إلى اتفاق رسمي، ولكن هناك حالة تفاؤل تسيطر على كلا الطرفين.

وعبر راموس في أكثر من مناسبة عن رغبة في إنهاء مسيرته مع ريال مدريد، كما يرى النادي أن قائده مهم للغاية وأن التعاقد مع لاعب بنفس إمكانياته سيكلفه الكثير في فترة يعاني منها الجميع اقتصاديًا.

على الجانب الآخر يسعى ريال مدريد للتعاقد مع النمساوي ديفيد ألابا، مدافع فريق بايرن ميونخ الألماني.

وستكون صفقة ألابا مميزة للغاية، فالنمساوي يمتلك الخبرة الأوروبية ولا يزال أمامه الكثير ليقدمه وسينضم مجانًا كما أنه قادر على اللعب في أكثر من مركز.


.