تغيير في خطط المرينجي.. مبابي إلى صيف 2020

ريال مدريد دائمًا يسعى لضم صفقات «جلاكتيكوس» مثلما فعل بيريز في فترته الرئاسية الأولى بقدوم جلاكتيكوس مكون من زيدان ورونالدو البرازيلي وبيكهام ولويس فيجو

0
%D8%AA%D8%BA%D9%8A%D9%8A%D8%B1%20%D9%81%D9%8A%20%D8%AE%D8%B7%D8%B7%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%86%D8%AC%D9%8A..%20%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D9%8A%20%D8%A5%D9%84%D9%89%20%D8%B5%D9%8A%D9%81%202020

يسعىريال مدريد دائمًا لضم صفقات «جلاكتيكوس»، مثلما فعل فلورنتينيو بيريز، رئيس النادي في فترته الرئاسية الأولى بقدوم جلاكتيكوس مكون من زيدان ورونالدو البرازيلي وبيكهام ولويس فيجو.

ولكن يبدو أن الأمر تغيير مؤخرًا، بعدما كشف بيريز عن خطة المشروع الجديد للنادي الملكي بقيادة المدرب الفرنسي زيدان، أثناء تقديم النجم البلجيكي إدين هازارد، كلاعب جديد بقميص الفريق الأبيض، قائلاً: «جلاكتيوس كل عام»، وهذا يعني أنه لن يتسرع في قدوم نجوم للفريق وسيسعى لضم أحد النجوم الكبار عاما تلو الآخر.

ويعمل بيريز حاليًا على بناء مشروع جلاكتيوس الثالث، فبعد التعاقد مع هازارد، هناك اسم مهم يتمثل في كيليان مبابي، اللاعب الذي لن يأتي هذا الصيف، إلا في وجود عدة احتمالات، خاصة أن مبابي مع بوجبا وهازارد سيكونان أساس المشروع الذي سيغزو أوروبا في المستقبل.

وتعتمد هذه الاحتمالية على عدم تجديد مبابي عقده مع باريس سان جيرمان، بعد ذلك سيكون عليه تخفيض ثقله في ظل اقتناع مبابي بارتداء القميص الأبيض، وعلى الأقل هذا ما يخطط له بيريز طالما ظل اللاعب الشاب في متناول يده.

قاعدة ذهبية سيتجنبها بيريز هي عدم الدخول في عداء مع إدارة النادي الفرنسي، نظرًا للقوة الاقتصادية والتهديد الذي يمكن تشكيله ضد الريال، مثلما فعل مع برشلونة بفقدان مهاجم الفريق النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، وقطع الطريق أمام النادي الكتالوني للتعاقد مع فيراتي.

اقرأ أيضًا: مبابي يثير الشكوك حول اقترابه من ريال مدريد بكلمة عبر «إنستجرام»

وتتمثل أمنية المرينجي في فتح إدارة ملعب «حديقة الأمراء» له الباب أمام بعض نجوم الفريق في موسم 2020، وحينها سيكون مبابي أتم 3 مواسم مع الفريق، وبغض النظر عما سيكشفه الموسم المقبل، لم ينجح مبابي في الموسمين الماضيين في تخطي الدور ثمن النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما خرج في الموسم الأول على يد ريال مدريد، والثاني أمام مانشستر يونايتد.

ريال مدريد ينتظر خطوة من مبابي

ويعتمد النادي الملكي على خطوات مبابي، بعد إعطاء الضوء الأخضر من أيام، قائلاً: «لقد جاءت اللحظة لتحمل المسؤولية، سواء في باريس سان جيرمان أو في مشروع آخر»، واللاعب نفسه هو الذي يمتلك مفتاح مستقبله، خاصة أنه يريد تحقيق الكرة الذهبية وسيكون الأمر معقدًا في ظل استمراره في الدوري الفرنسي.

ويستمر عقد مبابي حتى 2023 ووفقًا للتقارير الأخيرة فإن النجم الفرنسي يتقاضى 12 مليون يورو سنويًا، ومن الممكن زيادة هذا الرقم بعد تصريحاته الأخيرة، على الجانب الآخر، يعتمد المرينجي عليه ويخطط لمنحه 15 مليون يورو سنويًا ويأمل أن تكون كافية.

جدير بالذكر أن إدارة الملكي عرضت من قبل مبلغ 220 مليون يورو للاستعانة بخدماته في صيف 2016 ولكنه فضل عرض 12 مليون يورو سنويًا، وحاليًا الأمور تغيرت.

.