Web Analytics Made
Easy - StatCounter
تعليمات زيدان للاعبي ريال مدريد أثناء فترة الحجر الصحي

تعليمات زيدان للاعبي ريال مدريد أثناء فترة الحجر الصحي

أوصى زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد وجهازه الفني والطبي لاعبيه باتباع بعض النصائح والإرشادات بعد دخول الفريق فترة الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا.

محمد سعد
مانو دي خوان - ترجمة: محمد سعد
تم النشر
آخر تحديث

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني منذ أيام قليلة عن إصابة أحد لاعبي فريق السلة بفيروس كورونا المستجد أو كما يُطلق عليه كوفيد 19، مما دعا النادي إلى إيقاف كافة الأنشطة الرياضية خلال فترة ستتراوح ما بين 15 إلى 20 يومًا.

وقرر النادي توقف اللاعبين عن التدريبات الجماعية خلال تلك الفترة ودون إشراف الجهاز الفني عليهم، وفور أن أخبر رئيس الخدمات الطبية بالنادي لاعبي الفريق بهذه الأخبار أطلعهم مدربهم الفرنسي زين الدين زيدان بضرورة ممارسة كل لاعب تدريباته الفردية في منزله لتجنب زيادة الوزن والاستعداد لاحتمالية العودة للعمل من جديد في القريب العاجل.

وتتشابه تلك التعليمات مع ما أطلع به زيدان لاعبيه خلال العطلات الصيفية الماضية وكذلك عطلة أعياد الميلاد، وتنص تلك التعليمات على ما يلي: الاهتمام بالتغذية وضرورة النوم 8 ساعات على الأقل بشكلٍ يومي وممارسة التمارين الخفيفة لتجنب زيادة الوزن.

وحسبما أفادت لنا مصادر طبية من داخل النادي فإن أهم نقطة شدد عليها زيدان تلك المتعلقة بالتغذية الجيدة للاعبين، وفي هذا السياق صرح الدكتور خوسيه جونزاليس قائلًا: «النقطة الأكثر أهمية هو عدم اكتساب اللاعبين أي وزن، عليهم الاهتمام بالتغذية لأقصى درجة ممكنة، عندما يعودون للعب ليس عليهم اكتساب كيلوجرامات زيادة، هذا هو الأكثر أهمية، عليهم أن يتناولوا طعامًا جيدًا وألا يكونوا كُسالى، يتعلق الأمر باحتفاظهم بعادات التغذية الخاصة بهم».

جدير بالذكر أن اتباع هذه النصيحة قد يكون صعبًا خلال فترة لن تقل عن أسبوعين، وبصفة خاصة أن هناك لاعبين قد يخرجون لتناول الطعام خارج المنزل، لذا طلب منهم النادي الحد من خروجهم بأكبر قدرٍ ممكن وألا يغادورا مدريد، خاصة بعد تفشي فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: ريال مدريد يستقر على هدفه في سوق الانتقالات لحل عقمه الهجومي

وأكد دكتور جونزاليس في تصريحاته إلى أن الغياب عن التدريبات الجماعية لأسبوعين ليست فترة كافية لفقدان لاعبي ريال مدريد نسق المباريات أو زيادة الوزن، هذا إذا ما اتبعوا نصائح زيدان والجهاز الفني والطبي، وكذلك المعد البدني بالنادي.

وأجرينا لقاءً من موسكو مع باولينو جرانيرو، المعد البدني لمنتخب روسيا لكرة القدم، أكد لنا خلاله أن العمل المتواصل لن يكون مشكلة بالنسبة للاعبين.

وفي هذا السياق صرح: «أي لاعب في ريال مدريد لديه تحت تصرفه حمام سباحة داخلي ودراجة تمرين وبعض الأوزان والإطارات، وكذلك حديقة تساعدهم على القيام بتمرينات الركض... هذا سيساعد الكثيرين نظرًا لكثافة جدول المباريات».

وأردف: «بالنسبة للاعبي ريال مدريد عليهم الجمع بين التمرينات الرياضية كركوب الدراجات والركض وتدريبات القوى، عليهم فعل شيء ما كل يوم، ففي اليوم الخفيف عليهم السباحة أو ركوب الدراجات، المهم أن تكون شخصًا محترفًا ولديك عادات تدريبية ويومية جيدة».

اخبار ذات صلة