Web Analytics Made
Easy - StatCounter
تعرف على الموعد المحتمل لانتهاء الدوري الإسباني

تعرف على الموعد المحتمل لانتهاء الدوري الإسباني

أبدى بيدرو سانشيز رئيس وزراء إسبانيا موافقته على استئناف منافسات الدوري الإسباني بقسميه ابتداءً من الثامن من يونيو المقبل بعد توقف دام لأكثر من شهرين

محمد سعد
إدو هيريرو - ترجمة: محمد سعد
تم النشر

أعلنت الحكومة الإسبانية مساء اليوم السبت عن موافقتها باستئناف منافسات الدوري الإسباني بقسميه بداية من 8 يونيو المقبل.

وكانت قد توقفت المنافسة منذ منتصف شهر مارس الماضي بعد تفشي فيروس كورونا وتسببه في وفاة آلاف وإصابة مئات الآلاف من مواطني إسبانيا.

وأبدى بيدرو سانشيز، رئيس وزراء إسبانيا، موافقته على استئناف الليجا في الثامن من يونيو المقبل، وقتها ستكون جميع مدن وأقاليم إسبانيا قد دخلت في المرحلة الثالثة من تخفيف إجراءات العزل الاجتماعي.

وتتوقع رابطة أندية الليجا أن تُستأنف مباريات الدرجة الثانية في التاسع من يونيو بمباراة تجمع بين رايو فاييكانو وألباسيتي، على أن تُستأنف مباريات الدرجة الأولى في الثاني عشر من نفس الشهر.

ولكن يبقى هنا سؤال مهم: متى ستنتهي منافسات دوري الدرجة الأولى الإسباني هذا الموسم؟

وكنا قد أشرنا في السابع عشر من شهر مايو الجاري إلى أن رابطة أندية الدوري تفكر في إقامة مباريات طيلة أيام الأسبوع، بما فيها الاثنين، على أن يخوض الفريق الواحد مباراة كل 72 ساعة.

اقرأ أيضًا: رسميًا.. تحديد موعد عودة الدوري الإسباني

وأشرنا كذلك إلى أن المباريات ستنطلق ابتداءً من الساعة السادسة مساءً في المناطق الأقل حرارة وحتى الساعة الحادية عشرة مساءً في المناطق الأكثر دفئًا.

وإذا تم الاستقرار على استئناف دوري الدرجة الأولى في الثاني عشر من يونيو، وهو أمر لم يصدر بشكلٍ رسمي إلى الآن، فستكون هناك 7 نهايات أسبوع و11 جولة متبقية، وهذا يعني أنه لابد من إقامة أربع جولات في الأسبوع الواحد.

وإذا ما اتبعت الليجا النموذج الذي اتبعه الدوري الألماني، فستضع أسبوع فاصل بين الجولة الثامنة والعشرين (الأولى بعد استئناف النشاط) والتاسعة والعشرين (الثانية بعد استئناف النشاط) لكي يتأقلم اللاعبون على أجواء المنافسات مرة أخرى، بالإضافة إلى منح أسبوع راحة قبل الجولة الأخيرة لكي يلتقط اللاعبون أنفاسهم، مما يعني انتهاء الدوري الإسباني في 25 و26 يوليو المقبل.

اخبار ذات صلة