الأمس
اليوم
الغد
تشافي يودع صامويل إيتو برسالة.. والمهاجم الكاميروني يرد

تشافي يودع صامويل إيتو برسالة.. والمهاجم الكاميروني يرد

وجه النجم الإسباني تشافي هيرنانديز النجم السابق لبرشلونة، والمدرب الحالي لفريق السد رسالة شكر للنجم الشهير صامويل إيتو وهما اللذان تشاركا اللعب في برشلونة.

آس آرابيا
آس آرابيا

أحدث إعلان النجم الكاميروني الشهير صامويل إيتو اعتزاله الكرة بشكل نهائي أمس تفاعلا كبيرا في الوسط الكروي على مستوى العالم لاسيما وأن إيتو لعب للعديد من الأندية الشهيرة عالميا مثل ريال مدريد وبرشلونة في إسبانيا وإنتر ميلان في إيطاليا وغيرهم من الأندية.

ووجه النجم الإسباني تشافي هيرنانديز النجم السابق برشلونة وزميل إيتو بالفريق عدة مواسم، والمدرب الحالي لفريق السد رسالة شكر لإيتو، حيث قال تشافي عبر حسابه على موقع إنستجرام موجها حديثه لإيتو: «شكرا لك على كل ما قدمته لكرة القدم، أنت أحد افضل المهاجمين على مدار التاريخ وأكثر شخص يملك قلبا كبيرا، أتمنى لك التوفيق يا صديقي».

ونشر تشافي صورا تجمعه مع النجم الكاميروني خلال وجودهما مع نادي برشلونة وتتويجهما بأحد الألقاب التي فازوا بها، ورد صامويل إيتو على تشافي برسالة شكر تعبيرا عن سعادته بتعليق زميله السابق على اعتزاله الكرة.


اقرأ أيضًا: رسالة ليونيل ميسي لصامويل إيتو بعد اعتزاله رسميًا

وفي الوقت الذي أصبح فيه تشافي مدربا للسد القطري عقب اعتزاله الكرة فإن إيتو لم يعلن بعد عن خطوته المقبلة سواء في الإدارة أو التدريب، ولكن الاثنان يشتركان معا في أن كلا منهما تم اختياره سفيرا للجنة العليا للمشاريع والإرث «الجهة المسئولة عن مشروعات ومبادرات كأس العالم لكرة القدم المقررة في قطر عام 2022»، وكل منهما له دوره في الكثير من المهام التي تسند إليهما بخصوص مونديال قطر وبرنامج الجيل المبهر التابع للجنة العليا للمشاريع والإرث.

ويملك إيتو مسيرة كروية رائعة حيث يعد أحد أبرز الهدافين في تاريخ القارة السمراء، وأحرز مع منتخب بلاده ذهبية دورة الألعاب الأولمبية في سيدني عام 2000، ولقب كأس أمم إفريقيا عامي 2000 و2002.

وعلى صعيد الأندية، نشأ اللاعب في صفوف الفئات العمرية لريال مدريد الإسباني، ثم أطر مسيرته الاحترافية مع ريال مايوركا، ودافع عن ألوان برشلونة لخمسة أعوام توج معه خلالها بسلسلة ألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا مرتين (2006 و2009)، علما بأن في رصيده لقبا ثالثا في دوري الأبطال وذلك مع إنتر الإيطالي (2010).

وبعد رحيله عن إنتر في صيف العام 2011، تنقل إيتو بين أندية عدة منها تشلسي وإيفرتون الإنجليزيين، وفرق أخرى في تركيا وروسيا، وصولا إلى نادي قطر الذي انضم إلى صفوفه في صيف 2018 ، وهو آخر ناد لعب له قبل إعلانه اعتزاله.

وخاض إيتو في مسيرته 718 مباراة على مستوى الأندية سجل خلالها 359 هدفا، إضافة إلى 118 مباراة دولية سجل خلالها 56 هدفا.
اقرأ أيضًا: «أسد الكاميرون» يتوقف عن الزئير..صامويل إيتو يعتزل كرة القدم

اخبار ذات صلة