تشافي يتحدث عن طموحاته حال تدريب برشلونة.. وأهمية عودة نيمار

عقد أسطورة برشلونة السابق ومدرب فريق السد القطري الحالي تشافي هيرنانديز مقابلة صحفية لأول مرة منذ رفضه تدريب برشلونة في يناير الماضي.

0
%D8%AA%D8%B4%D8%A7%D9%81%D9%8A%20%D9%8A%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D8%AB%20%D8%B9%D9%86%20%D8%B7%D9%85%D9%88%D8%AD%D8%A7%D8%AA%D9%87%20%D8%AD%D8%A7%D9%84%20%D8%AA%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%A8%20%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9..%20%D9%88%D8%A3%D9%87%D9%85%D9%8A%D8%A9%20%D8%B9%D9%88%D8%AF%D8%A9%20%D9%86%D9%8A%D9%85%D8%A7%D8%B1

أجرى الإسباني تشافي هيرنانديز، مدرب فريق السد القطري ولاعب برشلونة السابق، أول مقابلة له منذ رفضه تدريب الفريق الكتالوني في يناير الماضي عقب إقالة المدرب إرنستو فالفيردي من منصبه واضطرت إدارة النادي برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو لتعيين كيكي سيتين.

وعبر تشافي في حواره، اليوم الأحد، مع صحيفة «لا فانجوارديا» الإسبانية أنه يرغب في تولي مسؤولية تدريب فريق برشلونة والعمل مع زميله السابق كارليس بويول وجوردي كرويف في مشروع جديد يعتمد على جلب لاعبين يمكنهم إحداث الفارق مثل البرازيلي نيمار دا سيلفا، متحدثا عن العديد من الأمور الأخرى.

وقال تشافي حول فريق برشلونة الذي يرغب في تدريبه إذا سنحت له الفرصة مرة أخرى في ظروف مناسبة: «جزء كبير من الفريق يبدو رائعا بالنسبة لي. بدءًا من حارس المرمى تير شتيجن، الذي يبدو لي الأفضل في العالم ؛ جوردي ألبا الذي يعتبر بالنسبة لي أفضل ظهير أيسر في العالم؛ بيكيه، أفضل مدافع في العالم؛ بوسكيتس، أفضل لاعب وسط دفاعي في العالم؛ وميسي، أفضل لاعب في العالم. وإذا أضفت لويس سواريز وفرينكي دي يونج وأرثر ميلو فهذا يبدو لي أنهم لاعبون سيفوزون بالألقاب لعشر سنوات أخرى مع برشلونة».

اقرأ أيضا: نيمار ومبابي آخر الصفقات الضخمة.. وداعًا جنون الأسعار في كرة القدم

وتابع حول الصفقات التي يريد جلبها إلى برشلونة في حالة أصبح المدرب للفريق الكتالوني: «قوام الفريق الحالي جيد للغاية، ولكان الأمر بيدي لأوقع مع مهاجمين من نوعية نيمار، ولا أعرف ما إذا كان ستوافق ذلك مع القضية الاجتماعية (نظرا لأن بعض الجماهير لا تريد عودته) ولكنني ليس لدي أدني شك بأنها ستكون صفقة رائعة. فبرشلونة بالفعل لديه لاعبين جيدين في العمق ولكن ينقصه لاعبون جيدون في الأطراف الأمامية مثلما يمتلك بايرن ميونيخ، ولا يحتاج إلى العديد من المهاجمين رأس الحربة».

وأجاب حول مع من يريد العمل داخل برشلونة، قائلا: «أود أن أعمل مع الأشخاص الذين أثق بهم، والذين لديهم ولاء، وأشخاص صالحون جدًا. لا يمكن أن يكون هناك أي شخص سيئ بالقرب من غرفة خلع الملابس. نحن نتحدث عن كارليس بويول، الذي كان قائد برشلونة، وجوردي كرويف، رجل أعمال جيد للغاية ولديه خبرة كبيرة في السكرتير الفني والمفاوضات. فأنا أحب العمل الجماعي مع فريق ولا أريد اتخاذ القرار بمفردي، وهنا أتخذ القرارات مع جهازي المعاون (في السد القطري).. إنه هيكل أفقي متفق عليه، على الرغم من أن الكلمة الأخيرة تعود لي».

اقرأ أيضا: كيكي سيتين مستمر في برشلونة بفضل فيروس كورونا

وعبر تشافي عن الحالة التي ستجعله يشعر بالراحة أكبر في حالة درب برشلونة: «من الواضح أنني أريد أن أكون متناغمًا جدًا مع الجميع. في غرفة خلع الملابس لا يمكن أن يكون هناك أي شخص سلبي أو سيئ ومحبط، والمشكلة الطبية مهمة.. يجب أن يكون كل شيء مناسبًا. أود الدخول مع أشخاص من بيئتي لتشكيل فريق جيد. لن يكون ذلك نهائيًا، لكنني أصر على أنني أريد الحصول على تناغم تام. لا أعرف ما إذا كانت هذه المثالية ممكنة.. وليس لدي أي شيء ضد أي شخص وليس لدي علاقة سيئة مع بارتوميو، لقد انسجمت جيدًا مع الرؤساء السابقين ونحن أصدقاء، وسأكون في جانب كل من يحب برشلونة».

.