Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
تشابي ألونسو يقرر ترك ريال مدريد وقبول عرض ريال سوسييداد

تشابي ألونسو يقرر ترك ريال مدريد وقبول عرض ريال سوسيداد

قرر تشابي ألونسو، مدرب فريق ريال مدريد للناشئين تحت سن 14 عاما، ترك النادي الملكي وقبول عرض تدريب فريق الرديف في نادي ريال سوسيداد، الذي نشأ فيه عندما كان لاعبا.

حسام نور
حسام نور
تم النشر

يستعد النجم الإسباني السابق تشابي ألونسو لخطوة جديدة في مسيرته التدريبية مع تلقيه عرضا من نادي ريال سوسيداد الإسباني، وقرر بعد تفكير دام لأيام قبول العرض وترك نادي ريال مدريد.

وبدأ ألونسو مسيرته التدريبية بقيادة فريق الناشئين تحت 14 عاما في صفوف فريقه السابق ريال مدريد وفاز معهم بلقب الدوري المحلى وبفارق 14 نقطة عن صاحب المركز الثاني أتلتيكو مدريد، ولكنه قرر تقديم استقالته وقبول عرض تدريب الفريق الرديف لريال سوسيداد في الموسم المقبل حيث يتطلع لاتخاذ خطوة جديدة في مسيرته التدريبية هذا الصيف.

وكان في بدايات شهر مايو الجاري قد اجتمع جوكين أريبراي، رئيس نادي ريال سوسيداد، مع تشابي ألونسو، وعرض عليه العودة إلى ناديه الذي نشأ فيه لتولي إحدى المهام التدريبية، وقام أريبراي بالتعبير عن رغبته علنا: «سنكون سعداء أن يأتي تشابي ألونسو للعمل معنا».

ومن جانبه، قام تشابي ألونسو بنشر صورته مع لاعبي ريال مدريد الناشئين وكتب عليها: «فخور لتدريب هؤلاء الأبطال، شكرا لكم على كل ما علمتموه لي».

يمكنك أيضا قراءة: البيرنابيو يشهد تقديم ريال مدريد لـ هازارد الأسبوع المقبل

جدير بالذكر أن تشابي ألونسو، البالغ من العمر 37 عاما، كان قد بدأ مسيرته الاحترافية في الملاعب بقميص ريال سوسيداد، ومثل كل فئاته السنية الشبابية قبل اللعب لفريقه الأول لمدة 4 سنوات، قبل انتقاله إلى ليفربول الإنجليزي عام 2004، ثم انتقل بعد ذلك إلى صفوف ريال مدريد، قبل أن يختتم مسيرته مع نادي بايرن ميونيخ الألماني ويعلن اعتزاله عام 2017.

وسيحصل تشابي كما هو الحال للهداف الإسباني السابق راؤول جونزاليس، يوم الجمعة المقبل، على رخصة التدريب «برو» من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، والتي ستمكنه من تدريب أحد أندية الدرجة الأولى بدلا من أندية الدرجة الثالثة فقط وذلك خلال الفترة المقبلة.

اخبار ذات صلة