ترتيب كومان الجديد لغرفة ملابس برشلونة

استفاد المدرب الهولندي رونالد كومان من التغيير في الأجيال ووصول صفقات جديدة لإعادة تشكيل غرفة ملابس برشلونة، مع الأخذ في الاعتبار الامتيازات والتألف.

0
%D8%AA%D8%B1%D8%AA%D9%8A%D8%A8%20%D9%83%D9%88%D9%85%D8%A7%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%20%D9%84%D8%BA%D8%B1%D9%81%D8%A9%20%D9%85%D9%84%D8%A7%D8%A8%D8%B3%20%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9

أحد أفضل الأسرار المحفوظة بشكل جيد في غرفة خلع الملابس لفريق برشلونة الإسباني هو ترتيب مواقع خزائن لاعبي كرة القدم، فليس هناك شيء عشوائي ويتم اتباع تكوين صارم –تصميم خزينة منفردة أو مشتركة- مع الأخذ في الاعتبار تقاربات اللاعبين وإنجازاتهم.

شارك المدرب الهولندي رونالد كومان بنشاط في اختيار الترتيب، بعد التشاور مع قادة البلوجرانا والمندوب كارليس نافال، مع إعطاء الأولوية لتحقيق بيئة مهنية وتعزيز المشاعر الجيدة في المجموعة.

رحيل لاعبين مهمين هذا الصيف، بالإضافة إلى وصول العديد من لاعبي كرة القدم الشباب، فرض رسمًا جديدًا في غرفة تبديل الملابس بحثًا عن دمج أكثر فعالية، حيث كان عدم شعور الشباب واللاعبين الجدد بالانفصال والتأقلم السريع من أهم التحديات في بداية الموسم، ومن ثم، جرت محاولة لمراقبة الوافدين الجدد بحيث يتم تعليمهم من قبل اللاعبين القدامى، وعلى سبيل المثال، يقف سيرجينيو ديست جنبًا إلى جنب مع فرينكي دي يونج، كلاهما لاعبين سابقين في أياكس أمستردام الهولندي، بينما تم وضع ميراليم بيانيتش إلى جانب سيرجيو بوسكيتس، كلاعبين مخضرمين واصحاب وزن ثقيل داخل الفريق.

تم منح لاعبي شباب برشلونة الذين تم تصعيدهم إلى الفريق الأول هذا الموسم –أنسو فاتي، رونالد أراخو وريكي بويج- أدوارًا مختلفة، وتم وضع اللاعبين الأوليين (فاتي وأراخو) معًا، ولكن مع ملاحظة صغيرة أن المهاجم الشاب لديه أيضًا جيرارد بيكيه كزميل في غرفة خلع الملابس، وقد تم وضع ريكي بويج مع فرانسيسكو ترينكاو ومارتين بريثويت ربما ليكون بمثابة «مرشد» للجناح البرتغالي، بينما يحمي الحارس البرازيلي نيتو مواطنه ماتيوس فرنانديز، بسبب اللغة كحجة رئيسية.

ترتيب غرفة خلع الملابس لبرشلونة.jpg

ترتيب كومان الجديد لغرفة ملابس برشلونة

حصلت القبيلة الفرنسية أيضًا على أماكن معًا: عثمان ديمبلي وصامويل أومتيتي معًا، في حين أن أنطوان جريزمان هو النواة الصلبة لغرفة الملابس، يحيط به جوردي ألبا ومارك أندريه تير شتيجن، وهناك فقط خزينتين لخلع الملابس منفردين للقادة: ليونيل ميسي وسيرجي روبرتو، ويعتبر اللاعب الذي يبتعد قليلًا هو كليمنت لينجليه حيث يتواجد بجانب دي يونج وكارليس ألينيا.

فيليبي كوتينيو هو الوحيد من بين اللاعبين الجدد الذين لا يحتاجون إلى تعديل كبير لأنه يعرف معظم زملائه في الفريق تمامًا، وفي حالته، وضعوه بجانب سيرجيو بوسكيتس، في كتلة اللاعبين أصحاب الأمتيازات.


مكافأة إينياكي بينيا

من الإيماءات التي أشادت بها غرفة تبديل الملابس أن كومان قرر منح مكان في غرفة خلع الملابس للاعب من فريق شباب برشلونة الذي ليس لديه رقم على قميصه مع الفريق الأول.

تقليديا، فقط هؤلاء اللاعبين الذين لديهم رقم قميص مع الفريق الأول لديهم مكان في غرفة خلع الملابس ثابت وخاص بهم، بينما يتعين على الباقين استخدام خزانة بدون رقم أو صورة.

هذا الموسم، يمكن لثلاثة لاعبين برقم قياسي مع الفريق الأول رسميًا هذا الصيف - فاتي وأراوجو وبويج - الاستمتاع بالفعل بمكان ثابت لهم في غرفة الملابس، لكن أيضًا حارس المرمى إينياكي بينيا، على الرغم من عدم وجود عقد له مع الفريق الأول أو رقم قميص مع الفريق الأول، فقد شهد جهوده تكافأ، تخصيص مكان ثابت وخاص به، ويتجاور مع كارليس ألينيا.


خزانة ميسي في غرفة خلع ملابس برشلونة

بالنسبة لأولئك الذين لديهم فضول لمعرفة خزانة ليونيل ميسي، تأكد من أنه في وضع متميز - في المقدمة وفي الوسط- كما يتوافق مع القائد الأول، ليكون قادرًا على التحكم في جميع تحركات زملائه في الفريق، مع وجود تير شتيجن على جانب واحد، وترينكاو إلى الطرف الآخر.


.