تحدٍ جديد لفينيسيوس جونيور مع ريال مدريد

إصابة البلجيكي إيدين هازارد، مهاجم ريال مدريد، خلال تدريبات النادي الملكي، وغيابه عن الملاعب لمدة 3 إلى 4 أسابيع، ستفتح الطريق أمام مشاركة فينيسيوس جونيور.

0
اخر تحديث:
%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D9%8D%20%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%20%D9%84%D9%81%D9%8A%D9%86%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B3%20%D8%AC%D9%88%D9%86%D9%8A%D9%88%D8%B1%20%D9%85%D8%B9%20%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF

سقط النجم البلجيكي إيدين هازارد، مهاجم ريال مدريد مرة أخرى في فخ الإصابات، خلال تدريبات النادي الملكي في الساعات الماضية، ليغيب عن الملاعب لمدة 3 إلى 4 أسابيع.

إصابة هازارد ستفسح الطريق أمام مشاركة المهاجم البرازيلي فينيسيوس جوينور، بعدما قل دوره منذ تعافي البلجيكي من آخر إصابة.

ويفضل زيدان الاعتماد على هازارد في هذا المركز، ولكن غياب هازارد في الموسم الماضي، سمح للبرازيلي باللعب، وقال زيدان عن هذه المقارنة: «لم يكن هازارد موجودًا في الموسم الماضي، ولكن أحب لعبه في هذا المكان».

وقلت مشاركة فينيسيوس مع ريال مدريد منذ تولى زيدان مهمة الميرنجي، بل زاد الأمر في الأسابيع الأخيرة، لاسيما أنه لم يشارك أساسيًا منذ 15 ديسمبر 2020، تحديدًا في مباراة أتلتيك بلباو في فالديبيباس، ومنذ هذه المباراة لم يصنع أي تمريرة حاسمة.

وسجل فينيسيوس 3 أهداف في الموسم الجاري، وهذه الأهداف كانت في شهري سبتمبر وأكتوبر.

وعلق دافيد بيتوني، مساعد زيدان، على موقف فينيسيوس في الريال، قائلاً: «هي لحظة مؤقتة وهناك فترات يمكن أن يشارك فيها اللاعبون بشكل أقل، وفيني يتدرب بشكل جيد ولا يوجد أي قلق بشأنه».

ولم يظهر زيدان أي مشاعر قوية تجاه فينيسيوس، بل يفضل عليه مواطنه الآخر رودريجو جويس، نظرًا لمهاراته في إنهاء الأهداف وفعاليته الكبيرة.

فينيسيوس لم يشارك سوى في مباراة واحدة كأساسي في آخر 9 مباريات، تحديدًا كانت أمام ألكويانو في بطولة كأس ملك إسبانيا، المباراة التي شهدت إقصاء المرينجي من هذه البطولة.

إصابة هازارد الجديدة تمنح فينيسيوس فرصة جديدة لاستعادة لمعانه في البرنابيو، وعودة الحصول على دقائق مع كتيبة زيدان.

فرصة كبيرة لمشاركة فينيسيوس

ومن المحتمل أن يغيب هازارد عن كل مباريات ريال مدريد في شهر فبراير الحالي، وسيعود في بداية مارس، وهذا يعني أنه لن يشارك أمام هويسكا وخيتافي وفالنسيا وبلد الوليد وأتلانتا.

وفي أفضل الاحتمالات، سيعود هازارد للمشاركة مع الريال أمام ريال سوسيداد في المباراة التي ستقام على أرضية فالديبيباس، أو في ديربي مدريد داخل معقل «واندا ميتروبوليتانو».

وفي حالة عدم تطور حالة البلجيكي، فمن المرجح أن يغيب عن آخر مباراتين، مما يعني أن فينيسيوس سيحصل على فرصة للعب 5 إلى 7 مباريات مع المرينجي، ولديه فرص كبيرة للمشاركة أساسيًا.

فرص فينيسيوس تزداد ليكون بديل هازارد، في ظل عدم وجود رودريجو في لحظة تألق لخلافة البلجيكي، ولكن ماركو أسينسيو سيكون منافسه الأول، إذا قرر زيدان مشاركة لوكاس فاسكيز في الجبهة اليمنى، وأسينسيو في اليسرى.

ولكن الأداء المتراجع لفاسكيز بعد إصابته سيعزز فرص فينيسيوس في المشاركة بديلاً لهازارد، لزيادة حصيلة عدد مشاركاته مع الريال في الموسم الجاري، لا سيما أنه لعب حتى الآن 1166 دقيقة خلال مشاركته في 25 مباراة.

.