Web Analytics Made
Easy - StatCounter
تجديد عقد توخيل مع باريس سان جيرمان يصب في صالح ريال مدريد

تجديد عقد توخيل مع باريس سان جيرمان يصب في صالح ريال مدريد

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي عن تجديد عقده مع مديره الفني الألماني توماس توخيل حتى عام 2021 وهو ما يعني اقتراب نجميه مبابي ونيمار من كتيبة الملكي

أحمد منجود
أحمد منجود
تم النشر
آخر تحديث

أعلن نادي باريس سان جيرمان، صباح يوم السبت الماضي، تجديد عقده مع المدير الفني الألماني توماس توخيل حتى عام 2021، في محاولة من إدارة النادي لإخماد النيران التي أشعلها المهاجم الفرنسي كيليان مبابي بتصريحاته المثيرة للجدل، والذي صار الآن عرضة للرحيل هو والمهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا.

وكانت إدارة النادي الفرنسي قد سارعت لتمديد عقدها مع توخيل، حتى تقطع تلك الشائعات بمجيء الإيطالي ماسيميليانو أليجري لإدارة الفريق، وتأتي فعلتها هذه أمام الصعوبة الشديدة التي تواجهها في الإبقاء على مبابي ونيمار، وهو ما يعني أن ربما نرى كليهما في صفوف نادي ريال مدريد الإسباني.

وبعدما أشارت التقارير إلى أن المهاجم نيمار صار على بعد خطوة من اللعب في صفوف الملكي، إذا باللاعب مبابي يدلي بتصريحات مثيرة، عقب حصوله على جائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي، في رد فعل غاضب منه بسبب سياسات المدرب توخيل التي أقصته من الفوز بالحذاء الذهبي، حيث قال: «أظن أنه قد حان وقت اتخاذ القرار، ربما أنا سعيد في صفوف باريس سان جيرمان، ولكن ربما أيضا أكون أكثر سعادة مع فريق آخر».

اقرأ أيضا: توخيل يزيد الشكوك حول مستقبل مبابي ونيمار

الأمر نفسه أيضا قام به زميله البرازيلي نيمار، حين أدلى بتصريحات تلمح إلى احتمالية انتقاله إلى نادِ آخر، حيث قال في مؤتمر له في البرازيل: «أنا أعتبر نفسي إنسانًا جريئًا يرغب في مواجهة تحديات جديدة».

ومن هنا، كانت أولى محاولات النادي الباريسي لإخماد هذه النيران التي أشعلها مبابي، والتي كانت من ضمنها أن أصدر بيانا مختصرا قال فيه: «علاقات متينة تجمع بين نادي باريس سان جيرمان والفرنسي كيليان مبابي بعدما لعب في صفوفه لعامين على التوالي، كما أنه باق في صفوف النادي الموسم المقبل حتى يصنع معنا المجد والتاريخ».

كذلك نجد رد فعل المدرب توماس توخيل على تصريحات مبابي ربما يكون عنيفا إلى حد كبير، فقد أدلى بتصريحات عنه في المؤتمر الذي أُقيم قبل آخر مباراة للفريق في الدوري الفرنسي، وقال مشيرا إلى مبابي: «إنه لاعب ذكي للغاية، ولكنه في الوقت نفسه مطالب بالضبط مثل بقية زملائه في الفريق أن يتحمل مسئولياته، مطالبًا بأن يكون أكثر التزاما في مواعيد نومه وطعامه وتدريباته وأن يلعب باحترافية أكثر».

وجاء هذا التصريح من توخيل في إشارة منه أنه لم ينسَ موقف اللاعب مبابي في شهر أكتوبر من العام الماضي حين تأخر عن موعد اجتماع الفريق قبل مباراة الكلاسيكو الفرنسي، فقام المدرب بمعاقبته وأجلسه على دكة البدلاء في المباراة التي جمعت الفريق الباريسي أمام نظيره أولمبيك مارسيليا.

كما نجد أيضا بعض من زملاء مبابي قد علقوا على تصريحاته، وكان آخرهم قائد الفريق ماركينيوس والذي علق قائلا: «لم أفهم جيدا ما كان يعنيه مبابي من كلامه، والحقيقة أرى أنه من الأفضل سؤاله مباشرة حتى نعرف ماذا كان يقصد بالفعل».

جماهير الريال تختار مبابي على حساب نيمار

من ناحية أخرى، نجد أن جماهير النادي الملكي تميل بكل وضوح إلى انضمام مبابي لكتيبة الميرينجي على حساب البرازيلي نيمار، وذلك وفقا لاستطلاع الرأي على موقع «آس» والذي شارك فيه نحو 146 ألفًا، 92% منهم صوتوا لصالح مبابي.

اخبار ذات صلة