Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
لتجنب أزمة ريال مدريد بعد رونالدو.. محمد صلاح وريث ميسي في برشلونة

لتجنب أزمة ريال مدريد بعد رونالدو.. محمد صلاح وريث ميسي في برشلونة

ربطت الكثير من التقارير مؤخراً مستقبل المصري محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي بفريق برشلونة الإسباني.. هل يكون لميسي دور في حسم الصفقة؟

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر
آخر تحديث

كثرت الشائعات في الأسابيع الأخيرة حول اقتراب رحيل الدولي المصري محمد صلاح، عن صفوف فريقه ليفربول الإنجليزي، خلال الصيف المقبل، في ظل رغبة عدد من الأندية العالمية في الحصول على توقيع اللاعب، على رأسها عملاقا إسبانيا: ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان، فضلاً عن نغمة الهجوم المتكرر في الفترة الأخيرة من جماهير «الريدز» على الفرعون المصري.

واعتاد فريقا برشلونة وريال مدريد في السنوات الأخيرة على أن يجذبا أفضل نجوم العالم، وخاصة أبرز نجوم بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» إلى الدوري الإسباني الدرجة الاولى، في ظل الاسم الكبير للناديين وسيطرتهما على الكثير من البطولات في السنوات الأخيرة.

وبشكل خاص تمكن الناديان من جذب أفضل لاعبي ليفربول في السنوات الأخيرة إلى صفوفهما مثل: تشابي ألونسو ولويس سواريز وخافيير ماسكيرانو وفيليبي كوتينيو، وغيرهم من نجوم بطل أوروبا.

ولكن في العام الماضي وبعد سيطرة طويلة لقطبي إسبانيا غاب الناديان عن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، ووصل ليفربول وتوتنهام الإنجليزيان إلى المباراة النهائية، لتتجه الأنظار في العالم إلى نجوم ليفربول أبطال القارة العجوز، خاصة الهدّاف والفتى الذهبي محمد صلاح.

اقرأ أيضاً: كواليس خطة ريال مدريد للحصول على توقيع محمد صلاح في الصيف

هل نرى محمد صلاح في قميص برشلونة لخلافة ميسي؟ نجم ليفربول يرد

يبدو أن ناديي ريال مدريد وبرشلونة يمران بمرحلة انتقالية، في ظل كبر سن الحرس القديم في الناديين مثل: سيرجيو راموس، توني كروس، لوكا مودريتش، سيرجيو بوسكيتس، جيرارد بيكيه، وليونيل ميسي، حيث اقترب كل هؤلاء النجوم من نهاية الرحلة.

ولم ينجح ريال مدريد في إيجاد لاعب قادر على تعويض رحيل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، وهو الأمر الذي يحتاط له برشلونة مبكراً ويبحث من الآن عن بديل للأسطورة ليونيل ميسي.

اقرأ أيضاً: تقارير: إدارة برشلونة تدرس التضحية بـ جريزمان من أجل ضم نيمار



وربما يكون لاعب مثل المصري محمد صلاح، على قمة الهرم الكروي العالمي حينما يعلق ميسي حذاءه، ويكون مطلوبا في «كامب نو» التوقيع معه.

ويرى نجم ليفربول السابق ستيف ماكمانمان أن اقتراب ميسي من نهاية المشوار وفرص برشلونة في التعاقد مع محمد صلاح، أمران مرتبطان ببعضهما البعض.

اقرأ ايضاً: مدرب منتخب مصر يكشف آخر تطورات مشاركة محمد صلاح في أولمبياد طوكيو

وقال ماكمانمان إن جاذبية برشلونة لأي لاعب في العالم، تأتي من فوزهم بالبطولات، ولا شك أن ميسي كان سببا مباشراً في سيطرة البارسا على البطولات لفترة طويلة، أما الآن، فيبدو ليفربول مكانًا أفضل للفوز بالبطولات، ولهذا السبب، يشعر ماكمانمان أن برشلونة بدأ مؤخراً في فقدان جاذبيته، وسيبقى صلاح في ليفربول ولن يرحل عنه.



اقرأ ايضاً: تقارير تكشف تواصل وكيل تير شتيجن مع 3 أندية.. هل يرحل عن برشلونة؟

وكتب ماكمانمان في عموده بصحيفة «ميرور»: «أرى مستقبل محمد صلاح بكل أمانة، في ليفربول، أما فيما يتعلق بهذه الهالة حول سعى ريال مدريد وبرشلونة لضمه، أعتقد أن أفضل اللاعبين مرتبطون بالناديين باستمرار لأنهما كانا يعتبران أفضل الفرق في العالم، ولكن الأفضل الآن في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتابع: «منذ 4 أو 5 سنوات كان الجميع يقولون: ريال مدريد وريال مدريد وريال مدريد، لأنه كان يفوز بالبطولات، ويسيطر هو وبرشلونة على دوري أبطال أوروبا، أما حالياً فأفضل أندية أوروبا في البريميرليج، ولا أفهم سبب الحاجة إلى رحيل محمد صلاح إلى الدوري الإسباني في الوقت الحالي».



اخبار ذات صلة