Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:00
انتهت
مانشستر يونايتد
لاسك لينز
18:00
انتهت
الزمالك
المصري
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
19:00
مانشستر سيتي
ريال مدريد
19:00
برشلونة
نابولي
19:00
يوفنتوس
أولمبيك ليون
18:00
انتهت
النصر
الهلال
16:55
انتهت
باير ليفركوزن
جلاسجو رينجرز
19:00
بايرن ميونيخ
تشيلسي
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
أولمبياكوس
17:30
انتهت
العدالة
الاتفاق
13:30
بعد قليل
الغرافة
الخور
15:45
انتهت
الوكرة
العربي
16:55
انتهت
إشبيلية
روما
19:00
انتهت
إنتر ميلان
خيتافي
15:45
السد
الدحيل
15:45
الشحانية
نادي قطر
13:30
أم صلال
الأهلي
17:00
نهضة الزمامرة
حسنية أغادير
19:00
انتهت
بازل
إينتراخت فرانكفورت
17:00
انتهت
فينترتور
بافوايس
21:00
انتهت
نهضة بركان
الوداد البيضاوي
16:00
انتهت
لوزيرن
يانج بويز
15:45
انتهت
الريان
السيلية
17:00
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
16:00
انتهت
رابيرسويل
سيون
16:55
انتهت
شاختار دونتسك
فولفسبورج
16:00
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
16:30
انتهت
الوحدة
الشباب
16:00
اتحاد بن قردان
الترجي
16:55
انتهت
كوبنهاجن
بلدية إسطنبول
21:00
انتهت
المغرب التطواني
الرجاء البيضاوي
16:00
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري
17:00
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
تأثير انضمام نيمار على برشلونة أو ريال مدريد

تأثير انضمام نيمار على برشلونة أو ريال مدريد

النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا يتسبب في أزمة داخل إدارة برشلونة وريال مدريد قبل انتهاء سوق الانتقالات الصيفية بـ 20 يومًا، لهذا سنعرض لكم تأثيره في حالة خطف أي نادِ خدماته.

محمود عادل
محمود عادل
تم النشر

يتبقى 20 يومًا على انتهاء موسم الانتقالات الصيفية الجارية، وهناك معضلة أمام إدارة برشلونة وريال مدريد تتمثل في مسألة التعاقد مع البرازيلي نيمار دا سيلفا للاستفادة بخبراته في الناحية الهجومية، الأمر الذي يعاني منه النادي الملكي وأصبح مفتقرًا للغلة التهديفية، وهذا ما ظهر في فترة الاستعدادات للموسم الجديد 2019-2020، لهذا يلعب فلورنتينو بيريز وجوسيب ماريا بارتوميو في هذه الناحية، ويسعى كل منهما لخطف اللاعب في ظل صعوبة استمراره داخل ملعب «حديقة الأمراء» ووصل الأمر لرفع لافتات وإهانات ضد نيمار، بالإضافة إلى سحب كافة المنتجات التي تحمل اسمه من المتجر الرسمي لسان جيرمان.

عودة نيمار إلى برشلونة تعتبر طلبًا من ليونيل ميسي ولويس سواريز، وتم تفويض الأمر إلى أندريه كوري ممثل البلوجرانا في البرازيل والذي لديه اتصالات مع عائلة النجم البرازيلي وباني زاهافي الذي يرتبط بمحادثات واسعة مع ليوناردو، المدير الرياضي لباريس سان جيرمان، هؤلاء الأشخاص يعتبرون وسيط برشلونة للتفاوض مع النادي الفرنسي، على عكس إدارة المرينجي التي تتمتع بميزة جيدة وهي وجود علاقة مباشرة ومتناغمة مع إدارة «بي إس جي».

وفي حالة نجاح المرينجي في خطف خدمات البرازيلي ستكون ضربة قوية من إدارة مدريد لبرشلونة، بالإضافة إلى احتمالية مقابلة مسؤولي الريال وبارتوميو مع الخليفي في اجتماع الخميس المقبل للأندية الأوروبية والذي سينعقد في ليفربول، لهذا سنعرض لكم في الأسطر القادمة تأثير انضمام نيمار على مدريد أو عودته إلى كتالونيا.

ماذا يترتب على انضمام نيمار لمدريد؟

العامل الإداري.. صفقة ببصمة بيريز

إتمام صفقة البرازيلي سيكون أمرا رئاسيا خاصة أن بيريز يعتبر من ضمن معجبي نيمار وعبر عن رغبته في شرائه خلال مرات عديدة، على الرغم من رغبة زيدان المتمثلة في التعاقد مع بول بوجبا أو كيليان مبامبي، لهذا لا يوجد مجال للسرعة ويجب دراسة الإيجابيات والسلبيات لهذه الصفقة.

العامل الاقتصادي.. اللعب النظيف ومقياس الرواتب

المشكلة الرئيسية تتمثل في العامل الاقتصادي وسط يقظة اليويفا في مسألة شروط اللعب النظيف، خاصة أن رصيد النادي الملكي بلغ سالب 170 مليون يورو ومن المفترض ألا يتجاوز حد سالب 100 مليون يورو، لهذا عليه رحيل لاعبين مثل جاريث بيل وخاميس رودريجيز وماريانو دياز، كما أن راتب نيمار يصل إلى 38 مليون يورو، المبلغ الذي يمثل ضعف راتب سيرجيو راموس قائد الفريق أو بيل، لهذا ربما يهز غرفة اللاعبين.

اقرأ أيضًا: تقارير.. وفد برشلوني يطير إلى باريس من أجل نيمار

العامل الرياضي.. زيدان لم يطلب البرازيلي

المركز الذي يشارك به نيمار مكتمل خاصة بعد التعاقد مع البلجيكي هازارد، وجعل فينيسيوس ينتقل إلى الجهة اليمنى بالإضافة لتواجد لاعبين شباب مثل براهيم دياز وكوبو وروديجو جويس، ولكن التفوق البدني والفني بشكل خاص لنيمار يمكن لزيدان وضعه في أي مكان في الخط الأمامي للمرينجي مع جلوس اللاعبين الواعدين على دكة البدلاء.

عامل الميديا.. الضربة المنتظرة

إذا كانت صفقة نيمار لم تحظ بالإجماع بين جماهير الملكي فإنها ربما تكون ضربة مفاجئة في سوق الانتقالات للجماهير خاصة بعد الأداء السيئ في الفترة التحضيرية وفشل التعاقد مع بوجبا حتى الآن، بالإضافة لانتظار جماهير المرينجي صفقة جلاكتيكوس.

ماذا يترتب على انضمام نيمار إلى برشلونة؟

العامل الإداري.. رهان سيئ

في بداية الأمر كانت خطة النادي الكتالوني التحلي بالصبر وإظهار أن المشكلة تتمثل في إدارة سان جيرمان، وهذا ما ظهر في تصريحات بارتوميو يوليو الماضي، قائلاً: «نعلم أن نيمار يريد الرحيل، لهذا لا توجد أي قضية» وتكرر الأمر من مديري البلوجرانا ولكن دخول النادي الملكي في المشهد غير الأمر وأصبح هناك فيلم برشلونة – مدريد، وفي حالة خسارة الرهان ستكون ضربة سيئة في مشروع انتخابات بارتوميو.

العامل الاقتصادي.. إعارة أو صفقة تبادلية

لم يعد برشلونة قادرًا على دفع مبالغ أخرى بعد إنفاق 75 مليون يورو و11 مليون يورو كمتغيرات في صفقة دي يونج، بالإضافة إلى 120 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي لأنطوان جريزمان، لهذا تعتمد صفقة نيمار على تبادل اللاعبين أو على سبيل الإعارة، بالإضافة إلى عودة نيمار ستتسبب في جدل في رواتب اللاعبين.

اقرأ أيضًا: عرض جديد من برشلونة لحسم صفقة نيمار.. تعرف على تفاصيله

العامل الرياضي.. إعادة ترتيب كلي

اعتمد فالفيردي على نيمار لمدة عامين عندما تولى مهام البلوجرانا، وعندما فقد خدمات البرازيلي لمدة أسبوعين اضطر لتغيير طريقة لعبه، والآن يمكن أن يحدث العكس في ظل وجود جريزمان وسواريز وديمبلي وكوتينيو، ودخول نيمار في الخط الهجومي سيتسبب في مشكلة للمدرب الإسباني لا سيما في وجود 3 مراكز فقط.

عامل الميديا.. من مشكلة إلى مشكلة أكبر

منذ ظهور أنباء عودة نيمار، أظهر بعض شركاء البلوجرانا اعتراضهم، تحت شعار الكرامة بعدما ترك نيمار الفريق ويستبعدون أمر عودته مرة أخرى، وإذا كانت هذه مشكلة فهناك أكبر من هذا في حالة انتقاله إلى مدريد، وستكون مشكلة كبيرة على الصعيد الجماهيري وستحدث هزة في فترة الانتخابات القادمة.

اخبار ذات صلة