Web Analytics Made
Easy - StatCounter
بين المصابين والجاهزين.. زيدان يسعى لاستغلال التوقف الدولي بأفضل شكل

بين المصابين والجاهزين.. زيدان يسعى لاستغلال التوقف الدولي بأفضل شكل

قلق زيدان أمر طبيعي، خاصة بعد سفر 12 لاعبا إلى منتخبات بلادهم، وهم كارفاخال وراموس وأريولا وفاران وكورتوا وهازارد وبيل ومودريتش وميليتاو وكاسيميرو وفالفيردي ورودريجو

محمود عادل
محمود عادل
تم النشر

لم ينته زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد من التفاخر بالفوز على غرناطة وصدارة الدوري الإسباني يوم السبت الماضي، بعدما كشف عن قلقه على لاعبيه في فترة التوقف الدولي.

بدأ الأمر عندما تحدث زيدان عن هدفه خلال هذه الفترة، قائلاً: «أرغب في أن يصبح الجميع جاهزًا وبدون إصابات، على سبيل المثال سنبقى هنا وآخرون سيذهبون مع منتخباتهم، هذا هو الأمر».

وعبّر زيدان عن قلقه من سفر بعض اللاعبين المتأثرين بإصابتهم إلى منتخبات بلادهم، قائلاً: «هناك بعض اللاعبين المتأثرين بالإصابة سافروا للعب ولكن لا يمكننا فعل أي شيء».

قلق المدرب الفرنسي أمر طبيعي، خاصة بعد سفر 12 لاعبا إلى منتخباتهم، وهم كارفاخال وراموس وأريولا وفاران وكورتوا وهازارد وبيل ومودريتش وميليتاو وكاسيمرو وفالفيردي ورودريجو.

ويمكن لزيدان الاستثمار في ذلك الوقت لإراحة اللاعبين الموجودين حاليا في المدينة الرياضية للنادي الملكي «فالديبيباس»، من بينهم لاعبون مصابون وغير مستدعين لمنتخباتهم ويصل عددهم إلى 14 لاعبًا من الفريق الأول وهم، أودريوزولا وناتشو ومارسيلو وميندي وكروس وخاميس رودريجيز وإيسكو ولوكاس فاسكيز وأسينسيو وبراهيم دياز وفينيسيوس جونيور وكريم بنزيما ولوكا يوفيتش وماريانو دياز، بمجموع قيم سوقية 402.4 مليون يورو.

مايوركا.. في الأفق

استعدادات زيدان لمباراة مايوركا في الجولة التاسعة من الليجا ستشهد غياب بعض النجوم، أبرزهم ماركو أسينيسيو الغائب لمدة تصل إلى نهاية الموسم، وناتشو الذي سيعود إلى التدريبات الجماعية في بداية ديسمبر، وكروس الغائب عن ملاعب الساحرة المستديرة لمدة 3 أسابيع.

وفي الجهة المقابلة، عاد مارسيلو للتدريبات الجماعية مع الفريق، وقام بالمشاركة في جزء منها بالأمس الثلاثاء، وعودته أصبحت قريبة، بالإضافة إلى تعافي ميندي من إصاباته وأصبح يتدرب بشكل طبيعي ويلمس الكرة.

وسينضم الظهيران لزملائهما في مدريد غير المستدعين من قبل بلادهم ولخاميس رودريجيز الذي فضل عدم الذهاب إلى كولومبيا من أجل الحصول على ثقة مدربه بشكل أكبر.

وبهذه الطريقة سيتبقى لزيدان 11 لاعبًا للتفكير في مايوركا، التي ستقام يوم 19 أكتوبر الحالي، ومن بين هؤلاء اللاعبين سيكون هناك أساسيون في تشكيلة زيدان، وهم بنزيما وفاسكيز ورودريجيز، خاصة أنهم من أكثر اللاعبين استخدامًا في قوائم المدرب الفرنسي.

اخبار ذات صلة