الأمس
اليوم
الغد
13:00
انتهت
السماوة
الزوراء
14:00
انتهت
الملعب القابسي
اتحاد تطاوين
16:00
انتهت
فنرباهتشة
أنطاليا سبور
16:00
انتهت
قيصري سبور
إيرزوروم سبور
16:00
انتهت
جوزتيبي
أنقرة جوتشو
15:00
انتهت
أولمبى المدية
شبيبة الساورة‎‎
14:00
انتهت
النجم الساحلي
مستقبل قابس
14:00
انتهت
الاتحاد المنستيري
البنزرتي
14:00
انتهت
حمام الأنف
اتحاد بن قردان
14:00
انتهت
الملعب التونسي
نجم المتلوي
14:00
انتهت
شبيبة القيروان
الصفاقسي
13:30
انتهت
الكهرباء
الميناء
18:00
انتهت
الظفرة
عجمان
13:00
انتهت
تورينو
لاتسيو
18:00
انتهت
دبا الفجيرة
بني ياس
17:00
انتهت
زيورخ
سانت جالن
17:00
انتهت
بازل
نيوشاتل
17:00
انتهت
لوجانو
جراسهوبرز
17:00
انتهت
سيون
ثون
17:00
انتهت
يانج بويز
لوزيرن
16:00
انتهت
فروزينوني
كييفو
16:00
انتهت
قونيا سبور
بلدية آكهيسار سبور
16:00
انتهت
ملاطية سبور
بورصا سبور
18:00
انتهت
النصر
الجزيرة
18:30
انتهت
فيورنتينا
جنوى
21:30
انتهت
نادي بارادو
دفاع تاجنانت
19:00
نفط ميسان
النجف
19:00
البحري
نفط الجنوب
13:30
بعد قليل
الصناعات الكهربائية
الكرخ
21:30
انتهت
النادي الرياضي القسنطينى
اتحاد الجزائر
21:30
انتهت
وفاق سطيف
مولودية بجاية
21:30
انتهت
شبيبة القبائل
أهلي برج بوعريريج
21:30
انتهت
مولودية الجزائر
جمعية عين مليلة
21:30
انتهت
مولودية وهران
نصر حسين داي
21:30
انتهت
شباب بلوزداد
اتحاد بلعباس
18:30
انتهت
كالياري
أودينيزي
20:00
انتهت
الزمالك
نهضة بركان
20:00
الجونة
الإسماعيلي
19:00
انتهت
برشلونة
فالنسيا
20:00
المقاولون العرب
الأهلي
13:30
الحدود
الديوانية
20:00
الداخلية
المصري
18:30
انتهت
إنتر ميلان
إمبولي
18:30
انتهت
سبال
ميلان
19:00
نفط الوسط
الطلبة
20:00
مصر للمقاصة
طلائع الجيش
18:30
انتهت
بولونيا
نابولي
13:30
الحسين
الشرطة
16:00
انتهت
سامبدوريا
يوفنتوس
20:00
النجوم
إنبـي
18:00
انتهت
الوصل
اتحاد كلباء
19:00
القوة الجوية
أمانة بغداد
18:00
انتهت
نادي الإمارات
الشارقة
18:00
انتهت
الوحدة
العين
18:00
انتهت
شباب الأهلي دبي
الفجيرة
18:30
انتهت
أتالانتا
ساسولو
18:30
انتهت
روما
بارما

بينهم نجم عربي.. 20 لاعبًا رفع وكيل رونالدو قيمتهم السوقية

يُعد البرتغالي جورج مينديز أشهر وأنجح وكيل أعمال في العالم، إذ يمتلك حق تمثيل 20 لاعبًا أشهرهم كريستيانو رونالدو وخاميس رودريجيز ودي ماريا وفوزي غلام

محمد سعد
محمد سعد

يُعد البرتغالي جورج مينديز أحد أفضل وكلاء أعمال لاعبي كرة القدم في العالم، إذ يتميز بالقدرة على جلب أفضل العقود للاعبيه، وهو ما مكنه من الحصول على حقوق تمثيل عشرين لاعبًا بعالم «الساحرة المستديرة»، والذي يُعد أبرزهم مواطنه كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي، والكولومبي خاميس رودريجيز، لاعب فريق بايرن ميونيخ الألماني.

ويتصدر جناح ريال مدريد الإسباني السابق قائمة الأعلى قيمة سوقية من بين اللاعبين الذي يمثلهم جورج مينديز، إذ تبلغ قيمته السوقية 100 مليون يورو، ونستعرض لكم هنا القيمة السوقية للعشرين لاعبًا:

باوليستا

لعب البرازيلي جابريل باوليستا في صفوف عدد من الأندية الأوروبية الكبرى كفياريال الإسباني وآرسنال الإنجليزي، وفي شهر أغسطس من العام الماضي انضم إلى صفوف فريق فالنسيا الإسباني، وهناك بدأ في الحصول على فرصة المشاركة شيئًا فشيئًا.

وشارك مدافع فالنسيا رفقة فريقه في 15 مباراة خاضها الفريق في النسخة الحالية من دوري الدرجة الأولى الإسباني، بواقع 1275 دقيقة، هذا بالإضافة إلى مشاركته في خمس مباريات بدوري أبطال أوروبا، وتبلغ القيمة السوقية للاعب البرازيلي 20 مليون يورو.

سانشيز

استهل البرتغالي ريناتو سانشيز، لاعب بايرن ميونيخ، مسيرته الاحترافية بفريق بنفيكا الشبابي، وأخذ في التطور إلى أن لعب بصفوف الفريق الأول، وفي يوليو من عام 2016 انضم لاعب الوسط إلى الفريق «البافاري» وظل في صفوفه لفترة قاربت الموسم، ثم رحل إلى فريق سوانزي سيتي الإنجليزي لمدة موسم على سبيل الإعارة، وعاد مرة أخرى إلى بطل ألمانيا في نهاية يونيو الماضي.

وشارك ريناتو في 11 مباراة خاضها فريقه في النسخة الحالية من الدوري الألماني، واستطاع خلالها تمرير كرة حاسمة واحدة، هذا بالإضافة إلى مشاركته في أربع مباريات بـ «التشامبيونزليج» سجل خلالها هدفًا واحدًا، ومشاركته في مباراة واحدة بكأس ألمانيا، والتي مرر خلالها كرتين حاسمتين، وتبلغ القيمة السوقية للاعب 20 مليون يورو.

بيريرا

لعب البرتغالي ريكاردو بيريرا في صفوف عدد من الأندية البرتغالية، والتي يُعد أبرزها بورتو، وفي 2015 رحل إلى فريق نيس الفرنسي لمدة موسمين على سبيل الإعارة، وبعد انتهاء فترة إعارته عاد مرة أخرى إلى فريقه السابق، والذي ظل بصفوفه حتى الأول من يوليو الماضي، وانضم مؤخرًا إلى فريق ليستر سيتي الإنجليزي.

وشارك ريكاردو في 16 مباراة رفقة فريقه الحالي بالدوري الإنجليزي الممتاز، سجل خلالها هدفين ومرر كرتين حاسمتين، هذا بالإضافة إلى مشاركته في مباراتين بكأس الرابطة الإنجليزية، وتبلغ القيمة السوقية لظهير أيسر الفريق الإنجليزي 20 مليون يورو.

بيزي

لعب البرتغالي بيزي في صفوف عدد من الأندية البرتغالية والإسبانية، والتي يُعد أبرزها بنفيكا وسبورتينج براجا وأتلتيكو مدريد وديبورتيفو لا كورونيا وإسبانيول، وفي عام 2014 استقر له المقام بنادي بنفكيا.

وشارك لاعب وسط بنفيكا رفقة فريقه الحالي في 14 مباراة بالنسخة الحالية من الدوري البرتغالي سجل خلالها خمسة أهداف ومرر خمس كرات حاسمة، هذا بالإضافة إلى مشاركته في ست مباريات بدوري أبطال أوروبا مرر خلالها كرة حاسمة واحدة، وتبلغ القيمة السوقية للاعب 22 مليون يورو.

غلام

استهل الجزائري فوزي غلام مسيرته الاحترافية بفريق سانت إتيان الفرنسي، وفي منتصف عام 2014 انضم إلى فريق نابولي الإيطالي، وشارك ظهير أيسر «فقراء الجنوب» رفقة فريقه الحالي في 4 مباريات فقط خلال النسخة الحالية من الدوري الإيطالي، مرر خلالها كرتين حاسمتين، بالإضافة إلى مشاركته في مباراة واحدة بـ «التشامبيونزليج»، وتبلغ القيمة السوقية للاعب 25 مليون يورو.

دياز

قضى اللاعب البرتغالي روبين دياز مسيرته الاحترافية بكاملها رفقة فريق بنفيكا، وما زال مستمر معه حتى وقتنا الحالي، وشارك قلب دفاع الفريق البرتغالي في 14 مباراة خلال الموسم الحالي، مرر خلالها كرة حاسمة واحدة، هذا بالإضافة إلى مشاركته في خمس مباريات بدوري أبطال أوروبا، وتبلغ القيمة السوقية للاعب 28 مليون يورو.

سيميدو

قضى البرتغالي نيسلون سيميدو معظم مسيرته في كرة القدم رفقة أندية برتغالية، والتي يُعد أبرزها بنفيكا، وفي شهر يوليو من العام الماضي انضم اللاعب إلى برشلونة الإسباني، وشارك خلال الموسم الحالي في 11 مباراة بـ «الليجا» وفي 4 مباريات بـ «التشامبيونزليج» ومباراتين في كأس ملك إسبانيا، كما شارك في مباراة كأس السوبر الإسباني، وتبلغ القيمة السوقية لظهير أيمن «البلوجرانا» 30 مليون يورو.

سيلفا

استهل أندريه سيلفا مشواره بعالم كرة القدم في فريق بورتو إلى أن رحل إلى إيه سي ميلان الإيطالي في الأول من شهر يوليو من العام الماضي، وظل بصفوفه حتى أغسطس الماضي، ورحل إلى فريق إشبيلية الإسبانية على سبيل الإعارة، والتي ستنتهي في نهاية يونيو المقبل.

وشارك المهاجم البرتغالي رفقة فريقه الحالي في 16 مباراة بالدوري، سجل خلالها ثمانية أهداف، ومرر كرة حاسمة واحدة، كما شارك في ثلاث مباريات بالدوري الأوروبي ومباراة بكأس ملك إسبانيا مرر خلالها تمريرة حاسمة واحدة، كما خاض رفقة زملائه مباراة كأس السوبر الإسباني، وتبلغ القيمة السوقية للاعب 30 مليون يورو.

أوتامندي

لعب الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي في عدد من الأندية الأرجنتينية والبرتغالية والبرازيلية، وفي الأول من يوليو لعام 2014 رحل من فريق بورتو وانضم إلى فالنسيا، ولعب بصفوف الفريق الإسباني لمدة موسم واحد رحل بعدها إلى الدوري الإنجليزي عبر بوابة مانشستر سيتي الإنجليزي.

وشارك مدافع «السيتزنز» رفقة فريقه في ثمان مباريات بالنسخة الحالية من «البريميرليج»، هذا بالإضافة إلى مشاركته في ثلاث مباريات بـ «التشامبيونزليج» ومباراتين في كأس الرابطة الإنجليزية، وتبلغ القيمة السوقية للاعب 35 مليون يورو.

كانسيلو

بدأ البرتغالي جواو كانسيلو مسيرته في كرة القدم باللعب في الصفوف الشبابية بفريق بنفيكا، إلى أن تم تصعيده إلى الفريق الأول، ثم انضم بعد ذلك إلى فالنسيا على سبيل الإعارة، ومنها رحل إلى إنتر ميلان الإيطالي على سبيل الإعارة أيضًا، وانتهى الأمر بانضمامه إلى «السيدة العجوز» بداية من شهر يوليو الماضي.

وشارك ظهير أيمن يوفنتوس رفقة فريقه في 12 مباراة بالدوي الإيطالي، مرر خلالها ثلاث كرات حاسمة، كما شارك في ثلاث مباريات بدوري أبطال أوروبا مرر خلالها كرة حاسمة، وتبلغ القيمة السوقية للاعب البرتغالي 40 مليون يورو.

نيفيس

كما هو الحال بالنسبة إلى معظم اللاعبين البرتغاليين، استهل روبن نيفيس مسيرته مع فريق بورتو، وفي يوليو من العام الماضي انضم إلى فريق وولفرهامبتون واندررز الإنجليزي.

وشارك لاعب الوسط البرتغالي مع فريقه في 18 مباراة بالدوري الإنجليزي سجل خلالها هدفين وصنع آخر، وتبلغ القيمة السوقية للاعب 40 مليون يورو.

جيديس

في بداية عام 2017 انضم البرتغالي جونسالو جيديس إلى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وقبل نهاية العام رحل إلى فالنسيا على سبيل الإعارة، وما زال لاعبًا في صفوف الفريق الإسباني إلى الآن.

وشارك رفقة فريقه الحالي في 10 مباريات بالدوري الإسباني ساهم خلالها بتمريرة حاسمة، كما خاض أربع مباريات بـ «التشامبيونزليج»، وتبلغ القيمة السوقية لجناح أيسر فالنسيا 40 مليون يورو.

فابينيو

لعب البرازيلي فابينيو في عدد من الأندية كريال مدريد الرديف وموناكو الفرنسي، وساعده المستوى الذي قدمه هناك في فرنسا على الانضمام إلى متصدر الدوري الإنجليزي ليفربول في الأول من يوليو الماضي.

واستطاع لاعب وسط «الريدز» كسب ثقة الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، إذ شارك رفقة زملائه في 10 مباريات بـ «البريميرليج» سجل خلالها هدفًا وصنع اثنين، هذا بالإضافة إلى مشاركته في أربع مباريات بـ «التشامبيونزليج» ومباراة في كأس الرابطة، وتبلغ القيمة السوقية للاعب 45 مليون يورو.

دي ماريا

في وقت سابق كان الأرجنتيني أنخيل دي ماريا أحد أفضل لاعبي الجبهة اليمنى في العالم، وساعده مستواه الكبير إلى اللعب بريال مدريد في الفترة ما بين عامي 2010 و2014، ورحل بعدها إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، ولعب بصفوف «الشياطين الحمر» لمدة عام واحد، وانتهى به الحال بالانضمام إلى باريس سان جيرمان.

وشارك رفقة فريقه الحالي في 16 مباراة خلال النسخة الحالية من الدوري الفرنسي، سجل خلالها ثلاثة أهداف وصنع ستة آخرين، هذا بالإضافة إلى مشاركته في ست مباريات بدوري أبطال أوروبا، تمكن خلالها من إحراز هدفين وصنع آخر، فضلًا عن مشاركاته في مباريات أخرى بمنافسات محلية فرنسية، وتبلغ القيمة السوقية للاعب 45 مليون يورو.

كوستا

لعب الإسباني دييجو كوستا في العديد من الأندية الأوروبية الكبرى كبراجا البرتغالي وأتلتيكو مدريد الإسباني وسيلتا فيجو وتشيلسي الإنجليزي، وحقق العديد من الإنجازات المحلية والأوروبية.

وفي شهر يناير الماضي رحل عن «البلوز» وانضم مرة أخرى «الروخيبلانكوس»، والذي برفقته خاض خلال الموسم الحالي 11 مباراة بالدوري الإسباني سجل خلالها هدف وصنع آخر، كما شارك في ثلاث مباريات بدوري الأبطال سجل خلالها هدف ومرر كرة حاسمة، بالإضافة إلى الهدفين الذي سجلهما في مباراة كأس السوبر الأوروبي، وتبلغ القيمة السوقية للمهاجم الإسباني 60 مليون يورو.

سيلفا

بدأ البرتغالي برناردو سيلفا مشواره الاحترافي رفقة فريق بنفيكا، ورحل بعد ذلك إلى موناكو، ثم استقر به المقام مؤخرًا بصفوف مانشستر سيتي، والذي شارك رفقته خلال الموسم الحالي في 18 مباراة بالدوري، سجل خلالها خمسة اهداف وصنع أربعة، هذا بالإضافة إلى مشاركته في خمس مباريات بدوري الأبطال، والتي سجل بها هدفين، وتبلغ القيمة السوقية لجناح أيمن «السيتزنز» 60 مليون يورو.

إيدرسون

في يوليو من العام الماضي انضم البرازيلي إيدرسون إلى صفوف مانشستر سيتي قادمًا من بنفيكا، وشارك حارس المرمى العملاق خلال الموسم الحالي في جميع مباريات فريقه التي خاضها بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، وتبلغ القيمة السوقية للعملاق البرازيلي 60 مليون يورو.

رودريجيز

لعب الكولومبي خاميس رودريجيز في العديد من الأندية كبورتو وموناكو وريال مدريد، ورحل عن «المرينجي» في يوليو من العام الماضي، وشارك رفقة فريقه الحالي في ثمان مباريات بالدوري الألماني، والتي سجل خلالها ثلاث أهداف وصنع آخر، كما شارك في ثلاث مباريات بـ «التشامبيونزليج» تمكن خلالها من تمرير كرة حاسمة واحدة، وتبلغ القيمة السوقية لصانع الألعاب الكولومبي 80 مليون يورو.

ساؤول

يُعد الإسباني ساؤول نيجيز، لاعب وسط أتلتيكو مدريد، أحد عناصر الفريق الأساسية، واستطاع الفوز بمركزه في التشكيلة الأساسية بسبب القوة الدفاعية التي يساهم اللاعب بها، وشارك رفقة فريقه في 16 مباراة بالنسخة الحالية من «الليجا» صنع خلالها هدف وحيد، كما شارك في جميع مباريات دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، وسجل خلاها هدف وحيد، هذا بالإضافة إلى مشاركته في مباراة كأس السوبر الأوروبي، والتي شهدت إحرازه لهدف وصُنع آخر، فضلًا عن مشاركته في أحد مباريات كأس ملك إسبانيا، والتي شهدت قيامه بتمرير كرتين حاسمتين، وتبلغ القيمة السوقية للاعب الإسباني 90 مليون يورو.

رونالدو

وأخيرًا يأتي دور البرتغالي كريستيانو رونالدو، ذلك اللاعب الذي صنع تاريخ رفقة مانشستر يونايتد وريال مدريد، ويُصر أيضًا على كتابة التاريخ رفقة يوفنتوس.

وعلى الرغم من بلوغه الثالثة والثلاثين، إلا أنه ما زال يشارك كما لو كان شابًا في العشرين من عمره، حيث خاض رفقة «البيانكونيري» 19 مباراة بالدوري الإيطالي، سجل خلالها 14 هدفًا وصنع خمسة، وشارك أيضًا في خمس مباريات بـ «التشامبيونزليج»، والتي شهدت إحرازه هدفًا واحدًا وقيامه بتمرير كرتين حاسمتين، وتبلغ القيمة السوقية لـ «الدون» 100 مليون يورو.

اخبار ذات صلة