بيل وخاميس وماريانو.. ماذا بعد انتهاء موسم ريال مدريد؟

ترغب إدارة ريال مدريد في التخلي عن العديد من اللاعبين كجاريث بيل وخاميس رودريجيز وماريانو دياز هذا الصيف للتعاقد مع آخرين كإدواردو كامافينجا

0
%D8%A8%D9%8A%D9%84%20%D9%88%D8%AE%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%B3%20%D9%88%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%86%D9%88..%20%D9%85%D8%A7%D8%B0%D8%A7%20%D8%A8%D8%B9%D8%AF%20%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%87%D8%A7%D8%A1%20%D9%85%D9%88%D8%B3%D9%85%20%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF%D8%9F

يواصل فريق ريال مدريد المنافسة على بطولتين هذا الموسم: دوري الدرجة الأولى الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن تُستأنف منافسات الليجا بعد 6 أيام فقط من الآن، وأما بالنسبة إلى التشامبيونزليج فمن المتوقع أن تعود في شهر أغسطس المقبل.

وهناك تتبقى لريال مدريد مباراة إياب ثمن النهائي أمام مانشستر سيتي الإنجليزي، فإما تحقيق إنجاز كبير على ملعب الاتحاد وتحقيق ريمونتادا تاريخية بعد الهزيمة في عقر داره بهدفين لهدف وإما مغادرة البطولة للعام الثاني على التوالي من دورها السادس عشر.

وتعمل إدارة ريال مدريد على حسم عدة نقاط في الوقت الحالي، من بينها حسم مستقبل عدد من اللاعبين كالويلزي جاريث بيل، الإسباني الدومينيكاني ماريانو دياز والكولومبي خاميس رودريجيز.

وتكثف الإدارة الملكية كذلك جهودها على مسألة التعاقد مع إدواردو كامافينجا، لاعب وسط فريق رين الفرنسي، والذي قد يكُلف خزينة المرينجي ما بين 50 إلى 60 مليون يورو.

بيل

وتعي إدارة ريال مدريد أن الأزمة الاقتصادية الناتجة عن فيروس كورونا ستؤثر كثيرًا على موسم الانتقالات الصيفية المقبلة، لذا تخشى من مسألة عدم إيجاد وجهة للاعب بيل الذي خرج تمامًا من حسابات مدربه الفرنسي زين الدين زيدان.

ويتقاضى بيل راتب سنوي من ريال مدريد تصل قيمته الإجمالية إلى 29 مليون يورو، مما يجعله في صدارة القائمة بالتساوي مع سيرجيو راموس.

اقرأ أيضًا: تقارير: ريال مدريد يواصل الضغط على رين لضم كامافينجا

ويُعد هذا أحد أسباب رغبة ريال مدريد في التخلي عن اللاعب لتوفير قيمة ما يجنيه من النادي للتعاقد مع صفقات أخرى.

خاميس

وعاد خاميس رودريجيز إلى ريال مدريد الصيف الماضي بعد انتهاء إعارته التي دامت لعامين رفقة بايرن ميونيخ الألماني.

وكما كان متوقعًا؛ فقد غاب اللاعب عن حسابات زيدان في معظم أوقات الموسم؛ بالرغم من الأداء الجيد الذي قدمه في معظم المناسبات الذي شارك فيها.

ويتقاضى الكولومبي راتب سنوي تُقدر قيمته الإجمالية بـ 17 مليون يورو، وهي قيمة يراها النادي كبيرة على لاعب غير مؤثر ولا يُشارك إلا لدقائق قليلة.

ماريانو

وبعد رحيل كريستيانو رونالدو؛ تعاقدت الإدارة المدريدية مع ماريانو من أولمبيك ليون الفرنسي، ومنحته رقم 7 التاريخي لدى النادي.

وبالرغم من الإمكانيات التهديفية الجيدة الذي ظهر عليها ماريانو في فرنسا؛ إلا أنه لم يحظ بفرصته كاملة ولم يحصل على ثقة لا جولين لوبيتيجي ولا سانتياجو سولاري ولا المدرب الحالي.

ويتقاضى ماريانو راتب سنوي تُقدر قيمته الإجمالية بـ 8 مليون يورو، وهي كذلك قيمة كبيرة للاعب بعيد تمامًا عن المشاركة.

ووفقًا لما هو مشار إليه في الفقرات السابقة؛ فإن الثلاثة لاعبين يتقاضون 54 مليون يورو سنويًا، لذا رحيل هؤلاء وتوفير تلك القيمة أحد أهم أهداف النادي هذا الصيف.

اقرأ أيضًا: خاميس يخوض مرحلته النهائية مع ريال مدريد

كيف واجه ريال مدريد أزمة فيروس كورونا؟

تبلغ القيمة الإجمالية السنوية لرواتب لاعبي ريال مدريد 283 مليون يورو، وتوصلت الإدارة إلى اتفاق مع لاعبي الفريق، الرديف وكرة السلة وكذلك الإداريين لتخفيض رواتبهم بنسبة 10% بسبب فيروس كورونا، مما يعني أنها ستوفر 49 مليون يورو من القيمة الإجمالية لرواتب المذكورين.

وهناك إمكانية لغياب الجمهور عن حضور المباريات حتى شهر يناير المقبل، لذا تفكر الإدارة في تخفيض آخر قد تصل نسبته إلى 30%، ولكن ليس هناك أي مفاوضات إلى الآن.

عودة المعارين إلى ريال مدريد

يمتلك ريال مدريد قائمة كبيرة من اللاعبين المتميزين خارج قواعده حاليًا نظرًا لإعارتهم إلى مختلف الدوريات الأوروبية الكبرى حول العالم.

وما هو مؤكد إلى الآن هو أن هناك عدد من اللاعبين سيعودون بالفعل هذا الصيف، هم: أشرف حكيمي، المعار إلى بوروسيا دورتموند الألماني، داني سيبايوس، المعار إلى آرسنال الإنجليزي، مارتين أوديجارد، المعار إلى ريال سوسيداد، وكوبو، المعار إلى ريال مايوركا.

وتبلغ القيمة السوقية للدولي المغربي 54 مليون يورو، وسيبايوس 32 مليون يورو، وأوديجارد 45 مليون يورو وكوبو 13.5 مليون يورو.

ويعني هذا أن ريال مدريد قد يستعيد لاعبين يبلغ مجموع قيمتهم السوقية 145 مليون يورو، مما سيعزز من إمكانية عدم إجرائه صفقات كبرى هذا الموسم والاعتماد على هؤلاء وتوفير مبالغ كبيرة بخزانة النادي.

اقرأ أيضًا: بيل يبدأ من الصفر مع ريال مدريد

أولى خطوات انضمام هالاند ومبابي وكامافينجا إلى ريال مدريد

ويمتلك بيل عقدًا مع ريال مدريد حتى 2022، وخاميس حتى 2021 وماريانو حتى 2023، كما أن هناك لاعبين آخرين كألفارو أودريوزولا، لوكاس فاسكيز، ناتشو هيرنانديز وسيرجيو ريجيلون قد يسهمون بشكلٍ مباشر في توفير أموال كثيرة للنادي تجعله قادرًا على إبرام صفقات كبرى، كالفرنسي كيليان مبابي والنرويجي إيرلينج هالاند.

.