Web Analytics Made
Easy - StatCounter
بيكيه يشكك علنًا في بارتوميو: «دمية»

بيكيه يشكك علنًا في بارتوميو: «دمية»

قام جيرارد بيكيه، أحد قادة فريق برشلونة، بالرد على تدوينة أحد الصحفين على موقع تويتر، في إشارة إلى عدم تصديقه لتبريرات رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو.

حسام نور
سانتي خيمينيز - ترجمة: حسام نور
تم النشر

ألقى جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، بالأمس الثلاثاء، خطبة عن الأحداث الأخيرة التي ضجت داخل معقل كامب نو وآخرها نبأ تورط النادي بالتعاقد مع شركة «I3 Ventures» لتحسين صورة بارتوميو وتشويه بعض رموز النادي ومن بينهم لاعبون حاليون مثل جيرارد بيكيه وليونيل ميسي، وذلك خلال حضوره الحفل السنوي الرابع عشر الدولي للصحافة لتوزيع جائزة فاسكيز مونتالبان.

ولم تمر سوى 18 دقيقة فقط على هذا الخطاب وقام المدافع جيرارد بيكيه بالظهور على مواقع التواصل الاجتماعي مشككا أن ما قاله بارتوميو لم يقنع ولو بالقليل لاعبي البلوجرانا فيما يتعلق بالأزمة الناتجة عن التعاقد مع شركة «I3 Ventures».

وكان نادي برشلونة قد وقع على عقد مع شركة «I3 Ventures» لمدة ثلاث سنوات مقابل قيمة مالية قليلة بـ مليون يورو من أجل إدارة ومراقبة مواقع التواصل الاجتماعي التي تتحدث عن النادي، ووفقا لما كشفت عنه إذاعة راديو «كادينا سير» الكتالونية فإن بارتوميو تعاقد معها من أجل تحسين صورته وفي المقابل تشويه صورة بعض رموز النادي وكان بينهم: بيكيه وميسي وتشافي هيرنانديز وكارلوس بيول.

اقرأ أيضا: «كادينا سير» تكشف بالأدلة تورط برشلونة في تشويه رموزه

هذا الأمر قلل من ثقة لاعبي الفريق في رئيس النادي بارتوميو وهو مما جعله يواجه أمرا معقدا، وسيقوم بعقد اجتماع مع مجلس الإدارة يوم الجمعة المقبل، والذي من المتوقع أن يكون اجتماعا محتدما للغاية نظرا لأن العديد من أعضاء مجلس الإدارة غاضبون جدا لأن كل هذه الفوضى التي ضجت مؤخرا تقع مسؤوليتها على عاتقهم بجانب وصول مشاكلهم الداخلية إلى الصحافة.

ويرجع غضب أعضاء إدارة برشلونة أيضا أنهم لم يعلموا بهذا العقد مع شركة «I3 Ventures» حيث إن قيمة التعاقد معها بمقابل مليون يورو ويتم تقسيمها على فواتير تدفع بقيمة 200 ألف يورو وقعت عليها أقسام مختلفة في النادي من أجل عدم مرورها على مجلس الإدارة، لأن أي عقد يتجاوز قيمته حاجز المليون يورو يجب أن يتم توقيعه من قبل مجلس الإدارة، أما العقد مع «I3 Ventures» تم تقسيم قيمته حتى لا تمر عليهم، وهو الأمر الذي سيتواجد على رأس أجندة اجتماع الإدارة يوم الجمعة المقبلة بتواجد بارتوميو.

اقرأ أيضا: في ظل الأزمات المتتالية.. لاعبو برشلونة يعيشون حالة من الشك والفوضى

في حقيقة الأمر، فإن اللاعبين الكبار في البارسا يبدو أنهم يشككون ولا يثقون بشكل كبير في الرئيس بارتوميو والأدلة التي قدمها حول هذا الأمر، وظهر هذا واضحا بمجرد رد جيرارد بيكيه علنا عبر حسابه على «تويتر» على تدوينة أحد الصحفيين الذي نقل حديث بارتوميو بالأمس، والذي قال فيه: «لسنوات عديدة أعرف محيط برشلونة والصفات النبيلة التي يملكها شركاؤه ولحسن الحظ في كل مرة أصبحوا أقل قابلية للتأثر بهذه الأمور وأكثر ذكاء ويعرفون تماما تحديد من يريد إلحاق الضرر ببرشلونة بتداول هذه الأمور لاستخدامها في وسائل الإعلام ومن أجل مصالح سياسية واقتصادية».

وجاء رد بيكيه على تدوينة الصحفي مارسيال يورينتي، التي تحمل جزءا من تصريحات بارتوميو، وكتب: «دمية»، في إشارة واضحة منه إلى أن ما أخبر به بارتوميو لاعبيه لإغلاق هذه الأزمة وتقديم دلائل من أجل إقناعهم، كان أمرا زائفا وكذبا.

يذكر أن الانتخابات الرئاسية لنادي برشلونة يتبقى على إجرائها عام واحد إذ تجرى في 2021 وإذا احتدمت الأزمة وقدم بعض أعضاء الإدارة استقالتهم فلن يكون أمام جوسيب ماريا بارتوميو أي مخرج آخر سوى التعجيل والقيام بهذه الانتخابات مبكرا عن موعدها المحدد.

اقرأ أيضا: بارتوميو: برشلونة لم يتعاقد مع شركة لتشويه سمعة بعض رموز النادي

وفي الواقع، يعيش نادي برشلونة أزمات متتالية ضجت في معقل كامب نو منذ مطلع العقد الجديد سواء على الصعيد الرياضي أو الصعيد الإداري، بدأت بالإطاحة بالمدرب إرنستو فالفيردي والطريقة السيئة في إقالته ورفض تشافي هيرنانديز تولى المهمة في منتصف الموسم ومن ثم تعيين المدرب كيكي سيتين، وأيضا فشل الفريق في الحفاظ على صدارة الليجا الإسبانية وخرج من بطولة كأس ملك إسبانيا من الدور ربع النهائي، كما تعرض بعض عناصره المهمين للإصابات وأبرزهم لويس سواريز وعثمان ديمبلي وجوردي ألبا، وفشلت إدارته في استقطاب مهاجم «9» خلال سوق الانتقالات الشتوية الماضي، ثم الجدل الذي حدث بين ليونيل ميسي والسكرتير التنفيذي إريك أبيدال، ثم اختراق حسابات النادي على موقع تويتر.

اخبار ذات صلة