Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
بيكيه وسيط بين العرب والاتحاد الإسباني لتحديد مكان السوبر الإسباني

بيكيه وسيط بين العرب والاتحاد الإسباني لتحديد مكان السوبر الإسباني

صراع بين السعودية وقطر على استضافة بطولة السوبر الإسباني والتي ستقام لأول مرة بين 4 أندية في الفترة من 8 لـ 12 يناير 2020 وجيرارد بيكيه يتدخل كوسيط في العملية.

حسام نور
حسام نور
تم النشر
آخر تحديث

يقوم المدافع الإسباني جيرارد بيكيه، لاعب نادي برشلونة الإسباني ومالك نادي أندورا، بمساعدة الإتحاد الإسباني لكرة القدم (آر أف إي إف) لتحديد مقر استضافة بطولة كأس السوبر الإسباني في نسختها الجديدة والتي ستعقد في الفترة ما بين 8 لـ 12 يناير 2020 المقبل بالتنسيق مع الأندية الأربعة الأوائل في الموسم الماضي وهما: برشلونة وأتلتيكو مدريد وريال مدريد وفالنسيا.

ويحاول اللاعب الدولي السابق، الذي يحافظ على علاقات جيدة جدا في الشرق الأوسط، المساعدة في اختيار مكان البطولة والتي يتصارع على استضافتها دولتين عربيتين، وهما: المملكة العربية السعودية وقطر.

فكلتا الدولتين على استعداد لدفع 30 مليون يورو لاستضافة البطولة التي ستقام لمدة 4 أيام، لكن الاتحاد الإسباني يحاول أيضا أن يفرض سلسلة من البنود والشروط المتعلقة بحق النساء في الذهاب إلى الاستاد دون أي قيود، وهذه النقطة قد تشكل على قطر والسعودية بعض الصعوبات.

وتم تكثيف الاتصالات بين لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني، واللاعب جيرارد بيكيه خلال الأسابيع الأخيرة. ودخل الصراع في الشرق الأوسط بين البلدين لاستضافة كأس السوبر الإسبانية في حالة حرب باردة، فالتوتر العسكري في المنطقة وخاصة قصف المنشآت النفطية في الرياض يجعلان إقامة البطولة في هذه المنطقة صعب جدًا بالرغم من تجاوز عرضهما الولايات المتحدة الأمريكية.

يمكنك أيضا قراءة: ستيرلينج وجوارديولا يدافعان عن بيرناردو سيلفا في واقعة ميندي

ويظهر بيكيه في هذا الأمر نظرًا لأنه يحافظ على علاقات جيدة مع جميع البلدان العربية التي عرضت استضافة كأس السوبر، ولكن في الوقت نفسه، سيكون لاعبًا في هذه البطولة دفاعًا عن ألوان برشلونة، أحد الفرق المشاركة في هذه المنافسة، ومن جانب الإتحاد الإسباني لكرة القدم فقد تم اتخاذ الأمر باحتياط كامل لتجنب أن وجود بيكيه في العملية يثير الشكوك في الفرق الثلاثة الأخرى المشاركة في البطولة.

وبالفعل سيكون للاعب دور في تحديد مقر البطولة، ولكن الاتحاد الإسباني أكد: «صحيح أن بيكيه يساعد في عملية اختيار المقر، ولكن لن يكون هناك يورو واحد من الاتحاد لوساطة بيكية في العملية، وشيء أخر يجب أن نعرفه أنه قد يحصل على تعويض مادي على عمله من الجانب المعاكس...».

اخبار ذات صلة