بيكيه: اقترحنا على إدارة برشلونة تخفيض رواتبنا من أجل ضم نيمار

الإسباني جيرارد بيكيه مدافع برشلونة يعلق على أمور عديدة بالنادي أبرزها تأجيل مباراة الكلاسيكو وعودة نيمار والعلاقة بين ميسي وجريزمان

0
%D8%A8%D9%8A%D9%83%D9%8A%D9%87%3A%20%D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B1%D8%AD%D9%86%D8%A7%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D8%A5%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D8%A9%20%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9%20%D8%AA%D8%AE%D9%81%D9%8A%D8%B6%20%D8%B1%D9%88%D8%A7%D8%AA%D8%A8%D9%86%D8%A7%20%D9%85%D9%86%20%D8%A3%D8%AC%D9%84%20%D8%B6%D9%85%20%D9%86%D9%8A%D9%85%D8%A7%D8%B1

علقجيرارد بيكيه، مدافع فريق برشلونةعلى بعض الأمور المتعلقة بالأحداث الأخيرة في الكرة الإسبانية لاسيما تأجيل مباراة كلاسيكو الليجا وأزمة كتالونيا والعلاقة بين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي أنطوان جريزمان، بالإضافة إلى ملف عودة نيمار دا سيلفا للبلوجرانا.

بيكيه يتحدث عن علاقته بلاعبي ريال مدريد

تحدث بيكيه عن علاقته بلاعبي ريال مدريد، خلال مقابلة مع شبكة «كادينا سير» الإسبانية، قائلاً: «تربطني علاقة احترام مع لوكاس فاسكيز وناتشو وسيرجيو راموس، على الرغم من أننا لسنا أصدقاء، ومع موراتا أيضًا عندما كان في الفريق، ودائمًا لديّ علاقة طيبة مع لاعبي مدريد».

وحول معاملته عندما يأتي إلى مدريد، أجاب بيكيه، قائلاً: «دائمًا الريال هو خصمنا، ولكن عندما أخلع عباءة وظيفتي وأتنزه كشخص في الشارع تكون الأمور طبيعية، ولم أتعرض لأي كلمة سيئة ودائمًا أحظى باحترام الجماهير».

وفيما يتعلق بموعد اعتزاله، واستمراره في ملاعب الساحرة المستديرة، قال: «سينتهي عقدي في سن 35 عامًا، ومن الجنون التفكير على بعد 3 سنوات، وسنرى ما سيسفر عنه المستقبل، واليوم الذي لا أستمتع باللعب به سأتنحى جانبًا، ولكن الآن أشعر بسعادة».

رئاسة برشلونة

وأما بالنسبة لرؤيته رئيسًا للبرسا، علق بيكيه، قائلاً: «على المستوى القريب لا، لأن شركتي تأخذ الكثير من وقتي، ولا أرغب في الانشغال بهذا الأمر الآن، ودائمًا لدي شغف لهذا، ولكن ليس على المدى القريب أو حتى المتوسط».

ورد مدافع النادي الكتالوني على أن ميسي هو الأفضل عبر التاريخ، قائلاً: «الأمر أكثر من هذا، والجماهير لن تتفاجأ من كونه الأفضل، ودائمًا يكون الأفضل وأنا مقتنع بهذا، وهناك لاعبون داخل الفريق يفكرون هكذا».

اقرأ أيضًا: جوارديولا: ميسي سيصاب كثيرًا إذا قام بذات المجهود الذي قدمه خلال فترتي



تأجيل الكلاسيكو وأزمة كتالونيا

وتطرق بيكيه لمسألة تأجيل مباراة الكلاسيكو، قائلاً: «رأيي ليس ضروريًا، وفي نهاية الأسبوع أقيمت مباراة إسبانيول وفياريال ولم يحدث أي شيء، لماذا لم تؤجل ليوم 18 ديسمبر؟ الموقف مشابه، وتم تضخيم مشكلة لم تكن مشكلة، ولا أعرف إذا كان تيباس هو من اقترح هذا الأمر ولكن في النهاية اعتدنا وسنلعب المباراة، ولكن للرابطة وللأندية ليس هذا القرار الأفضل لأننا سنلعب يوم الأربعاء».

ورد بيكيه على تأجيل كلاسيكو الليجا مرة أخرى في حالة حدوث أي تهديدات جديدة، قائلاً: «بالطبع هذا سيكون عكس التيار، وفي هذه الحالة علينا التحلي بالشجاعة ولعب المباراة».

وحول تصريحات بيب جوارديولا على مسألة أزمة كتالونيا، قائلاً: «كل شخص لديه رأيه وعلينا احترامه وبالنسبة للكثيرين ربما تكون صادمة، ويمكنك أن توافق أو تعارض هذه الآراء ولكن علينا احترامها، وكل شخص يقول ما يريده، وعليهم الجلوس على الطاولة والتفاوض ويديرون الأمر بسياسة».

بيكيه وراموس في طوكيو 2020

وفيما يتعلق بإمكانية مشاركته مع سيرجيو راموس في بطولة الألعاب الأولمبية، رد بيكيه، قائلاً: «لا أحد يدري، ولا يجب استبعاد أي شيء في الحياة».

وأضاف بيكيه، قائلاً: «أبدًا لم أستبعد أي شيء في حياتي، ولما لا؟ ولا يروق لي إغلاق الأبواب، لهذا سنتركها مفتوحة»



اقرأ أيضًا: مدرب منتخب إسبانيا تحت 21 عامًا: راموس سيكون معنا في طوكيو 2020

علاقة ميسي وجريزمان

وكشف جيرارد بيكيه عن طبيعة العلاقة بين ليونيل ميسي وجريزمان، قائلاً: «جيدة للغاية، وهناك يضخمون الأمر بشكل كبير، وليو وجريزي يتعاملان مثلما يتعامل ليو وديمبيلي، أي أنها رائعة، ومع سورايز العلاقة بينهم كالأخوة وعدم كونها مثل علاقة سواريز هذا لا يعني أنها سيئة».

عودة نيمار دا سيلفا إلى برشلونة

واستكمل مدافع البلوجرانا حديثه حول وجود فرصة لعودة البرازيلي نيمار دا سيلفا، قائلاً: «في عالم كرة القدم يمكن حدوث أي شيء ويظهر كل شيء مع مرور الوقت، وقولنا له (ستذهب لسجن من الذهب) وهنا يمكن حدوث أي شيء والأبواب مفتوحة».

وكشف بيكيه عما فعله لاعبو النادي الكتالوني لتسهيل قدوم نيمار في الصيف، قائلاً: «اقترحنا على الرئيس تعديل عقودنا لأننا نعرف مسألة اللعب المالي النظيف، وفي النهاية نريد مساعدة النادي إذا أردنا، وليست لدينا أي مشكلة، وكنا نبحث عن حل أكثر من قضية تخفيض رواتبنا، وفي هذه اللحظة كان الأمر جيدًا ولكن بعد ذلك حدثت مشاكل أخرى».

واختم بيكيه حديثه عن تصريحات تير شتيجن عقب مباراة سلافيا براج في بطولة دوري أبطال أوروبا، قائلاً: «تصريحات ما بعد المباراة نعطي لها أهمية كبيرة، وخرجنا لتصحيح الأمور مرات عديدة ولكن أحيانًا كثيرة يسيء فهمنا، وأفهم جيدًا ما يريده، وأن الأمور لم تكن جيدة وعلينا البحث عن حلول لتطوير الأداء».

.