بيريز يبدأ ثورة التجديد في ريال مدريد

فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد يجهز خارطة طريق مستقبل المرينجي، في ظل اعتقاده بضرورة بدء ثورة تغيير داخل النادي الملكي وقدوم نجوم جديدة ورحيل لاعبين آخرين.

0
اخر تحديث:
%D8%A8%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D8%B2%20%D9%8A%D8%A8%D8%AF%D8%A3%20%D8%AB%D9%88%D8%B1%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%20%D9%81%D9%8A%20%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF

يجهز فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد خارطة طريق مستقبل المرينجي، في ظل اعتقاده بضرورة بدء ثورة تغيير داخل النادي الملكي، مثلما اعترف مؤخرًا في تصريحاته حول مشروع دوري السوبر الأوروبي عند سؤاله عن مستقبل الريال.

وأردف بيريز: «نحن بحاجه إلى تغيير، والعالم بدون حركة لا يتطور».

وتعي إدارة المرينجي جيدًا ضرورة بدء إحداث ثغييرات في قائمة ريال مدريد، في ظل وجود العديد من اللاعبين مثل راموس ومودريتش وبنزيما ومارسيلو جيمعهم تخطوا سن الـ 30 عامًا، الأمر الذي يؤكد حاجة الفريق الأبيض لثورة، ولكنها لم تكن مفاجأة بل ستتم بشكل تدريجي.

ويعلم مسؤولو ريال مدريد أن اللاعبين الحاليين ما زالوا قادرين على العطاء، وفي نفس التوقيت الأزمة الاقتصادية وانخفاض العوائد الناتجة عن تفشي فيروس كورونا، تمنع إحداث هذه التغييرات بشكل سريع، بعدما انخفضت الأرباح من 900 إلى 617 مليون يورو في الموسم الجاري، أي بفارق 300 مليون يورو.

ويحتاج ريا مدريد لبيع لاعبين، من أجل انعاش خزينته قبل وصول أي صفقات جديدة، ومن بين الأسماء المتواجدة في قائمة الراحلين عن صفوف المرينجي لجني بعض الأموال يأتي، جاريث بيل ولوكا يوفيتش ومارسيلو وإيسكو وسيبايوس، وهناك أسماء أخرى يجب دارسة عروضها مثل فاران وأسينسيو وهازارد.

وفي كل الحالات، نتوقع سوق انتقالات كبير يشهد العديد من الصفقات ولكن بأموال قليلة، مع دخول نظام الصفقات التبادلية.

وفيما يتعلق بالقادمين، يسعى المرينجي لوضع كل جهوده من أجل ضم كيليان مبابي في الصيف المقبل، وحاليًا حقق ريال مدريد هدفه الأول بعدم تجديد مبابي عقده مع باريس سان جيرمان، وفي حالة فشل قدومه في الميركاتو الصيفي، سينتظر بيبريز لجلب النجم الفرنسي بشكل حر في صيف 2022.

ويتواجد هالاند في موقف مشابه لمبابي، المهاجم النرويجي يرغب في ارتداء قميص ريال مدريد ولكن المرينجي أبلغ مسؤوليه بصعوبة تحمل نفقات هذه الصفقة في هذا الصيف، وتأهل بروسيا دورتموند إلى دوري أبطال أوروبا يسمح للنرويجي باللعب لموسم آخر وانتظار المرينجي في صيف 2022، خاصة أن مينو رايولا عقد اتفاق مع إدارة دورتوند لستهيل انتقال هالاند في ذلك الموسم.

ويأتي دافيد ألابا، مدافع بايرن ميونخ الألماني، ضمن أسماء القادمين لتدعيم خط الدفاع الملكي في صفقة انتقال حر، وفقط سيكلف المرينجي دفع عمولة لوالد النمساوي بالإضافة لتقاضي راتب سنوى يصل إلى 12 مليون يور.

وسيكون هناك أسماء لامعة أيضًا مثل عودة مارتين أوديجارد من إعارته في أرسنال الإنجليزي، وكذلك تدعيم الفريق باللاعبين الشباب مثل ميجيل جوتيريز في مركز الظهير وأنطونيو بلانكو في خط الوسط.

على أي حال، لا يمكن انتظار حدوث مفاجآت كبيرة في أول موسم من التجديد، وكل الأنظار تتجه نحو الموسم التالي، عندما ترتفع الإيرادات وتعود الجماهير إلى الملاعب.


.