Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد

بيتايك يعرض نفسه على برشلونة

برشلونة بدأ رحلة البحث للتعاقد مع مهاجم جديد يواصل ما يقدمه لويس سواريز مع الفريق

خالد عامر
خالد عامر
تم النشر

أصبح من المؤكد أن المهاجم البولندي كريستوف بياتيك مهاجم فريق جنوى الإيطالي لن يبقى ضمن صفوف فريقه الموسم المقبل، خاصة بعد الأداء الجيد الذي قدمه مع فريقه الموسم الحالي، متصدراً قمة ترتيب هدافي الدوري الإيطالي الممتاز خلال الموسم الحالي بعد انقضاء 12 جولة منه.

اللاعب الذي انتقل إلى صفوف «الروسوبلو» خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادماً من صفوف كرايكوفا البولندي، بدأ مسيرته مع فريقه الجديد بطريقة مثالية بإحرازه أربعة أهداف في أول مباراة له معهم في مرمى ليتشي في المباراة التي أقيمت ضمن مباريات كأس إيطاليا، ليواصل تألقه ويحرز حتى الآن 9 أهداف من الـ17 هدفا التي أحرزها جنوى حتى الآن في «الكالتشيو».

المستوى المميز الذي قدمه كريستوف مع جنوى لفت إليه الأنظار، ليس فقط الفرق الإيطالية الكبرى مثل يوفنتوس وإيه سي ميلان ونابولي وإيه إس روما، لكن الاهتمامات جاءت أيضاً من خارج الدوري، ولعل أبرزها على الإطلاق هو نادي برشلونة، والذي يملك أجندة مستقبلية بشأن اللاعب، والتي أيضاً على ما يبدو أن اللاعب على علم بها.

اللاعب صاحب الـ23 عاماً، والملقب بـ«ليفاندوفسكي الجديد» أثناء حواره مع صحيفة «كوريرا دي سييرا» الإيطالية، اعترف بعلمه أن برشلونة قد يدخل لخطفه من جنوى إذا ما استمر في تقديم نفس المستوى داخل المستطيل الأخضر لبقية الموسم.

وخرج بياتيك بتصريحات قد تكون مخيبة لجمهور «الجريفين»، عندما قال «حلم أي لاعب يأتي إلى جنوى هو أن يكون نواة انتقاله إلى ناد أوروبي كبير، وأعرف أنني إذا ما واصلت تقديم نفسي بقوة مثلما فعلت منذ بداية الموسم سأنتقل على نادٍ كبير».

لكن كريستوف استطرد قائلاً: «هدفي أن ألعب في دوري أبطال أوروبا، لكني أريد أن أؤكد على شكري للرئيس إنريكو بريزيوسي لإعطائي الفرصة لفعل ذلك، انضمامي لجنوى بالطبع سيفتح أمامي الباب للعب ضمن صفوف نادٍ يلعب في أوروبا بشكل مستمر، ولا توجد طريقة لأشكره بها على ثقته سوى أن أسجل الكثير من الأهداف، وأن أساعد في احتلال النادي مركز جيد في الترتيب النهائي للدوري».

ورفض بياتيك أن تتم مقارنته بمواطنه روبيرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق بايرن ميونيخ والذي يقدم مستويات كبيرة منذ رحيله عن بولندا وانضمامه إلى الدوري الألماني عبر بوابة بروسيا دورتموند عام 2010 ثم الفريق «البافاري» عام 2014، خاصة وأن بداية كريستوف مشابهة كثيراً لبداية مواطنه صاحب الـ30 عاماً.

وقال كريستوف: «لا أحب المقارنات مع روبرت، إنه لاعب كبير ومهاجم رائع، لكنني أستطيع الوصول إلى نفس المستوى الذي يقدمه».

ويتصدر مهاجم جنوى قائمة هدافي الدوري الإيطالي هذا الموسم، بفارق هدف واحد عن كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس والإيطالي تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو، لكن سلسلة أهداف اللاعب البولندي انقطعت، بعد أن كان أحرز الأهداف التسعة في 8 مباريات متتالية، ليفشل في هز الشباك في آخر خمس مباريات.

اخبار ذات صلة