Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد

بوعبيد بودن لـ«آس آرابيا»: الكلاسيكو الإسباني سيكون قويًا.. وهذا توقعي لنتيجته

اللاعب المغربي السابق الذي زامل بيب جوارديولا في صفوف الأهلي القطري يرى أن الكلاسيكو الإسباني القادم سيحسم بأشياء بسيطة في ملعب اللقاء ويتوقع النتيجة الأقرب له

أجرى الحوار: محمد الأوشي
أجرى الحوار: محمد الأوشي
تم النشر
آخر تحديث

ينتظر محبو كرة القدم وعشاقها حول العالم مباراة الكلاسيكو الإسباني المرتقب بين ريال مدريد وبرشلونة، حيث تصل المتعة الكروية لأقصى درجاتها في ذلك اللقاء المثير، الأمر الذي تحدث عنه بشكل خاص لـ«آس آرابيا» اللاعب الدولي المغربي السابق، بوعبيد بودن.

بودن، الذي لعب لصفوف ناديي لانس الفرنسي وأودنسه الدنماركي في القارة الأوروبية، أدلى بالعديد من التصريحات الخاصة بالكلاسيكو القادم أشار فيها إلى توقعاته حول المباراة، وتوقعه للنتيجة، وكيف ترجم غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن الفريق الكتالوني، بالإضافة إلى حديثه عن مزاملته السابقة لمدرب برشلونة السابق ومانشستر سيتي الحالي، بيب جوارديولا.

تفاصيل بسيطة تحسم الكلاسيكو

اللاعب الذي مثل ألوان «أسود الأطلس» بين عامي 2001 و2004، يرى أن المباراة ستكون «قوية» نظرًا لوجود العديد من المتغيرات المصاحبة لهذا الكلاسيكو.

وقال لـ«آس آرابيا»: «المباراة من الممكن أن تكون قوية بسبب الفترة الأخيرة الصعبة التي يمر بها ريال مدريد، وفي ظل غياب عناصر هامة في البارسا مثل ميسي المحور الأساسي في الفريق ومفتاح الفوز لبرشلونة».

وأضاف: «المباراة ستلعب على أشياء بسيطة، ريال مدريد عنده ضغط نتائج سلبية ونتائج غير معتادة على الفريق الملكي، ريال مدريد تقريبًا ليس في المستوى العالي بالنسبة للعب الفردي مثل برشلونة وهذا واضح من تعثر الفريق، عكس برشلونة الذي يملك محتوى جماعيًا وفرديًا جيدًا، الأسماء التي في فريق برشلونة أفضل من الريال».

النجم المغربي «كان» يشجع برشلونة

وتوقع بودن ألا تشهد المباراة حصيلة تهديفية كبيرة، مؤكدًا: «المباراة لن تشهد أهدافًا كثيرة، أتوقع تعادلًا إيجابيًا بين الفريقين 1-1 او 2-2».

وعن تفضيلاته بالنسبة للمباراة، وتمنياته، قال بودن إنه «كان» يشجع برشلونة، حيث قال: «في فترة تولي جوارديولا كنت أعشق طريقة لعب برشلونة، من حظي أني زاملت جواريولا في الملعب أثناء فترة لعبي في الأهلي القطري».

وأضاف: «لكن برشلونة بعد جوارديولا تغيرت طريقة لعبه، وبحكم أني أحب الكرة وأسلوبها الهجومي والفرديات والسرعات والمستوى العالي صرت اشجع أندية أخرى غير برشلونة، كنت أتمنى فوز برشلونة في السابق بدوري الأبطال... حالياً أتمنى فوز باريس سان جيرمان ويوفنتوس، لكنني أتمنى رؤية كلاسيكو قوي بين ريال مدريد وبرشلونة، وأن يفوز الأفضل».

وأردف: «ريال مدريد في المباريات العادية عانى الأمرين بدون كريستيانو رونالدو سواء في الليجا أو دوري الأبطال، غياب رونالدو أثر بشكل كبير على الريال في الشق الهجومي، وكذلك غياب ميسي مفتاح لعب برشلونة سيؤثر ذهنياً بشكل كبير على لاعبي البرسا، وجود الأرجنتيني في ساحة الميدان يمنح الثقة لزملائه، عمومًا غياب الاثنين سيؤثر بشكل كبير على اللقاء، لكن هذا حال الكرة وأتمنى مشاهدة مباراة تليق بالفريقين».

وإلى جانب لعبه في فرنسا والدنمارك، يملك بودن سجلًا طيبًا مع ناديي الكوكب المراكشي والمكناسي المغربيين فيما تأسس في صفوف فريق الجيش الملكي المغربي الذي يتخذ من الرباط مقرًا له، بالإضافة إلى تجربته في الأهلي القطري.

وخاض بودن 3 لقاءات دولية مع المنتخب المغربي بين عامي 2001 و2004 مسجلًا هدفًا وحيدًا برفقة أسود الأطلس، كما كان ضمن قائمة المنتخب المغربي الأولمبي لكرة القدم في أولمبياد أثينا 2004، حين خرج المغرب من الدور الأول.

الجدير بالذكر أن الكلاسيكو الإسباني سيجرى يوم الأحد القادم في تمام الخامسة والربع مساء بتوقيت القاهرة، السادسة والربع بتوقيت مكة المكرمة، الثالثة والربع مساء بتوقيت جرينتش، وينتظر أن يكون متفردًا من نوعه، لمعاناة الفريقين على صعيد الدوري الإسباني، على الرغم من تصدر برشلونة الجدول مؤخرًا، لكن ريال مدريد يقبع في المركز السابع ويأمل في الاستفاقة خلال تلك المباراة.

وإلى جانب رغبة المدرب المدريدي جولين لوبيتيجي في إثبات نفسه، بل وإنقاذ نفسه من مقصلة الإقالة التي يعتقد أنها تنتظره بعد أي نتيجة سلبية في الكلاسيكو، سيكون الكلاسيكو الإسباني مختلفًا هذه المرة، إذ يعد الأول منذ 11 عامًا من دون النجمين، كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، اللذين قادا الفريقين في الآونة الأخيرة لمنصات التتويج.
اقرأ أيضًا: هيثم فاروق لـ«آس آرابيا»: أشجع ريال مدريد.. والكلاسيكو الإسباني سيكون «غريبًا»

اخبار ذات صلة
دوريات أوروبية

وقع اللاعب البرازيلي الشاب جوستافو مايا عقدا مع نادي برشلونة حتى يونيو 2025 بشرط جزائي يصل إلى 300 مليون يورو في...