بوجبا وكروس.. حُلم الماضي أمام صخرة الواقع

اسمان بارزان في سوق الانتقالات الشتوية، توني كروس وبول بوجبا، ولكن الأخير هو الأكثر إثارة للجدل في كل ميركاتو، سوق الانتقالات الشتوية قد يكون موعد الحلم لكل منهما.

0
%D8%A8%D9%88%D8%AC%D8%A8%D8%A7%20%D9%88%D9%83%D8%B1%D9%88%D8%B3..%20%D8%AD%D9%8F%D9%84%D9%85%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%B6%D9%8A%20%D8%A3%D9%85%D8%A7%D9%85%20%D8%B5%D8%AE%D8%B1%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%A7%D9%82%D8%B9

اسمان بارزان في الميركاتو الشتوي، توني كروس وبول بوجبا، ولكن الأخير هو الأكثر إثارة للجدل في كل ميركاتو، سوق الانتقالات الشتوية قد يكون موعد الحلم لكل منهما وقد يكون مصير كل منهما مرتبطا بالآخر.

فبين مانشستر يونايتد وريال مدريد، يقف لاعبا خط الوسط المبهران على بعد خطوة من تحديد مستقبليهما، ولكن الماضي يملك كلمته في هذا الموضوع.

توني كروس، هو الحلم السابق لمانشستر يونايتد والذي كان قاب قوسين أو أدنى من ارتداء قميص الشياطين الحمر عقب مونديال 2014 الذي كان أحد العناصر اللافتة للمانشافت فيه حين حققوا اللقب التاريخي.

أما بول بوجبا، فهو رغبة المدرب زين الدين زيدان منذ الميركاتو الصيفي بعدما عاد إلى ريال مدريد في ولاية تدريبية ثانية، ولكن وكيله مينو رايولا وقيمته المالية العالية تصعب دائمًا من مهمة أي راغب في ضمه.

الجديد هذه الأيام هو أن ريال مدريد قد يعرض كروس في صفقة ضم الفرنسي بول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد خلال سوق الانتقالات الشتوية 2020، وفقًا لتقارير صحفية.

تقارير صحيفة «ذا صن» البريطانية تفيد بأن ريال مدريد سينتهج سياسة أخرى لضم بوجبا، إغراء جديد قد يمنحه الميرنجي لليونايتد من أجل الظفر بخدمات بول بوجبا هذا الشهر.

وأفادت تقارير بأن يوفنتوس، نادي اللاعب السابق مهتم ببطل كأس العالم مع فرنسا، بينما يدخل العمالقة الإسبان في الصفقة بثقل أكبر، قد يعرض الميرنجي توني كروس المقدرة قيمته بـ54 مليون جنيه إسترليني على موقع ترانسفير ماركت، من أجل التوقيع مع الفرنسي بول بوجبا.


اقرأ أيضًا: سوق الانتقالات الشتوية| توني كروس ورقة ريال مدريد الجديدة لضم بوجبا

صفقة من هذا النوع –وإن كانت تبدو في ظاهرها مهينة- لتوني كروس الذي يقدم أداء في الميدان أفضل بكثير من بوجبا داخل الميدان سواء هذا الموسم أو المواسم السابقة، وكذلك يبدو سلوكه خارج الميدان متسقًا مع حياة لاعب كرة القدم عكس بوجبا المثير للمشكلات داخل الملعب وخارجه مع أكثر من مدرب.

ستكون الصفقة مهينة أكثر إن كان هناك مبلغ مالي معروض من ريال مدريد لضم بوجبا بخلاف الحصول على كروس، حينها سيشعر جمهور ريال مدريد نفسه ربما بالإهانة لفقدان أحد فرسان خط وسطه التاريخيين.

توني كروس بعمر 30 عامًا أكملها اليوم ربما يحبذ خطوة جديدة في مسيرته يكون فيها ربان سفينة فريق جديد، وقد يكون يونايتد، الفريق الذي تمنى الانضمام إليه في 2014 وصرح بذلك علنًا.

في نفس السياق، يريد بول بوجبا أن ينتشله ريال مدريد من وحل تجربته القاسية في مانشستر يونايتد، التي نالت منه ومن مستواه وموقعه كأحد أفضل لاعبي الوسط في العالم.

لكن ريال مدريد قد يضر خط وسطه وتشكيلته بفقدان كروس إن هو لبى رغبة زيدان في ضم بوجبا، الذي يصغر كروس عمرًا، لكن الألماني يفوقه أداء بدنيا وذهنيًا من كافة النواحي.

بين ذكريات الماضي وأحلامه والواقع الذي يعيشه اللاعبان، قد تكون صفقة مدوية في سوق الانتقالات الشتوية على الأبواب، طرفاها توني كروس وبول بوجبا.

.