بوجبا في مفترق طرق.. وطريقه نحو ريال مدريد أصبح مغلقًا

يمر الفرنسي بول بوجبا متوسط ميدان فريق مانشستر يونايتد بمفترق طرق ويُدرك اللاعب تمامًا أن تلك الأوقات الصعبة المليئة بالحيرة ستلازمه حتى نهاية الموسم

0
%D8%A8%D9%88%D8%AC%D8%A8%D8%A7%20%D9%81%D9%8A%20%D9%85%D9%81%D8%AA%D8%B1%D9%82%20%D8%B7%D8%B1%D9%82..%20%D9%88%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82%D9%87%20%D9%86%D8%AD%D9%88%20%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF%20%D8%A3%D8%B5%D8%A8%D8%AD%20%D9%85%D8%BA%D9%84%D9%82%D9%8B%D8%A7

يمر الفرنسي بول بوجبا، متوسط ميدان فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، بمفترق طرق، ويُدرك اللاعب تمامًا أن تلك الأوقات الصعبة المليئة بالحيرة ستلازمه حتى نهاية الموسم.

وتٌحيط نيران الحيرة ببوجبا من كل جانب، فاللاعب لا يعي إذا ما كان عليه انتظار وصول عرض من نادي ريال مدريد الإسباني، أم الموافقة على العودة مرة أخرى إلى يوفنتوس الإيطالي، أم الدخول في محادثات مع إنتر ميلان الإيطالي، التي ستنتعش خزائنه عند بيع لاوتارو مارتينيز إلى برشلونة الإسباني وماورو إيكاردي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، أم اتخاذ أسهل الطرق والموافقة على تجديد عقده مع مانشستر يونايتد.

ويمتلك لاعب الوسط الفرنسي عقدًا مع العملاق المنشستراوي حتى عام 2021 براتب سنوي تُقدر قيمته بـ 17 مليون يورو، وفي حالة موافقته على عرض التجديد، فإنه سيضمن هذا الراتب الكبير لسنوات، مع الأخذ بعين الاعتبار أن كبرى أندية أوروبا تمر كذلك بمرحلة اقتصادية حرجة بسبب تفشي فيروس كورونا وتأثيره على كرة القدم.

ويُعد راتب بوجبا المرتفع العائق الرئيسي في مسألة رحيله إلى ريال مدريد، فاللاعب يتقاضي صافي راتب تُقدر قيمته بـ 17 مليون يورو، بينما يتصدر الويلزي جاريث بيل والإسباني سيرجيو راموس قائمة أعلى اللاعبين أجرًا في ريال مدريد بـ 14.5 مليون يورو.

ويرى فلورنتينو بيريز، رئيس النادي الملكي، أن قيمة رحيل اللاعب عن مانشستر يونايتد وكذلك قيمة راتبه السنوي تُعد كبيرة بالنسبة إلى لاعب وسط.

وحاولت الإدارة الملكية في أكثر من مناسبة التعاقد مع بوجبا خلال السنوات الأخيرة، وتحديدًا في عام 2016 وصيف العام الماضي، وكان ذلك بناءً على طلب من مدرب الفريق زين الدين زيدان.

اقرأ أيضًا: إنتر ميلان يقاتل ريال مدريد ويوفنتوس من أجل بوجبا

وفشل ريال مدريد في تلك المحاولتين مما تسبب في سوء العلاقات بين بيريز ومينو رايولا، وكيل أعمال اللاعب، ولكن هناك علاقة جيدة بين رايولا وخوسيه أنخيل سانشيز.

كامافينحا يُفسد خطط رايولا وبوجبا

وبالرغم من وجود الحارس الفرنسي ألفونس أريولا، وهو أحد موكلي رايولا، ضمن صفوف ريال مدريد وتحسن العلاقة بين مينو والإدارة الملكية، إلا أن هناك عقبة أخرى ظهرت على الساحة مؤخرًا قد تمنع بوجبا من تحقيق حلمه بالانضمام إلى ريال مدريد، ألا وهي: إدواردو كامافينجا، لاعب رين الفرنسي.

وترى الإدارة الملكية أن كامافينجا سيكون مفيدًا أكثر من بوجبا، إذ يبلغ اللاعب من العمر 17 عامًا فقط، وتبلغ قيمته السوقية 50 مليون يورو فقط، أقل بكثير من قيمة مواطنه بوجبا.

وحسبما أفادت مصادرنا الخاصة؛ فإن ريال مدريد أقام محادثات أولية مع كامافينجا ووكيل أعماله وإدارة نادي رين لمعرفة موقفه، مما سيدفع بوجبا للتفكير في احتماليات وعروض أخرى.

وشهدت الفترة الأخيرة صدور تقارير تُشير إلى رغبة يوفنتوس في التعاقد مع بوجبا، ولكن يبدو أن الحالة الاقتصادية لبطل إيطاليا ستمنعه من إبرام تلك الصفقة بسبب عدم قدرته على دفع قيمة راتب اللاعب المرتفعة.

كما أشارت تقارير إيطالية إلى رغبة إنتر ميلان في الحصول على خدمات الفرنسي، وأنه قد يستثمر أموال لاوتارو وإيكاردي في التعاقد مع بوجبا.

وكانت تُشير كافة الدلائل إلى أن لاعب الوسط الفرنسي سيرحل عن مانشستر يونايتد هذا الصيف، وشهدت الشهور الأخيرة حربًا كلامية بين مينو رايوا وأولي جونار سولسكاير، مدرب العملاق المنشستراوي، ولكن يبدو أن الموقف تغير تمامًا مؤخرًا بسبب فيروس كورونا واقتراب كامافينجا من ريال مدريد.

.