بوجبا إلى ريال مدريد.. إما الآن أو وداعاً إلى الأبد

يرغب نادي ريال مدريد الإسباني في التعاقد مع الفرنسي بول بوجبا نجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي بناء على طلب المدير الفني زين الدين زيدان

0
%D8%A8%D9%88%D8%AC%D8%A8%D8%A7%20%D8%A5%D9%84%D9%89%20%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF..%20%D8%A5%D9%85%D8%A7%20%D8%A7%D9%84%D8%A2%D9%86%20%D8%A3%D9%88%20%D9%88%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%A7%D9%8B%20%D8%A5%D9%84%D9%89%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%A8%D8%AF

يعد الفرنسي بول بوجبا لاعب وسط فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي هدفاً مهما لنادي ريال مدريد الإسباني منذ فترة، وزاد هذا الاهتمام بضم اللاعب بشكل كبير، مع عودة مواطنه زين الدين زيدان، إلى تدريب الفريق الملكي من جديد نهاية الموسم الماضي، في الولاية الثانية له مع العملاق الإسباني.

وجس مسؤولو ريال مدريد أكثر من مرة نبض مسؤولي مانشستر يونايتد للحصول على توقيع اللاعب، ولكن الإدارة الإنجليزية كانت ولا زالت حريصة على بقاء اللاعب، الذي كلف خزائن «أولد ترافورد» نحو 120 مليون يورو، لضمه في صيف 2016 من يوفنتوس الإيطالي.

ويعتبر يوفنتوس بدوره حاليا أحد الأندية الراغبة بقوة في ضم اللاعب من جديد، وهو المنافس الأبرز لريال مدريد في الصيف المقبل للفوز بخدمات الفرنسي الموهوب، المتوج مع منتخب بلاده في العام الماضي باللقب الأكبر في عالم كرة القدم، كأس العالم بعد التتويج بمونديال روسيا 2018.

ولكن في ظل الفترة الحالية إذا كان ريال مدريد يرغب في الحصول على توقيع بوجبا فيجب عليه أن يتحرك سريعا الآن للحصول على توقيعه، وإلا فإنه لن ينجح أبدا في ضم اللاعب بعد ذلك.

اقرأ أيضاً: آرسنال يطارد هدفاً جديداً في ريال مدريد خارج حسابات زيدان

لماذا يجب على ريال مدريد أن يحسم صفقة بوجبا الآن مع مانشستر يونايتد؟

وينتهي بنهاية الصيف المقبل، عقد بول بوجبا مع مانشستر يونايتد، ويبلغ عمر اللاعب حاليا 27 سنة، ولذا فإن الفرصة الآن مواتية لحسم الصفقة، خاصة أن مانشستر يونايتد، سيكون مضطرا لبيعه خوفاً من توقيعه في الشتاء المقبل، لأي نادٍ بلا مقابل وفقا لقانون بوسمان للاعبين.

إضافة إلى أن مانشستر يونايتد بدأ في الأيام الأخيرة، في ظل توقف النشاط الكروي في معظم دول العالم بسبب تفشي فيروس كورونا، مفاوضات مع اللاعب لتمديد تعاقده، مرتكزا على أنه في ظل توقف النشاط وخسائر الأندية الكبيرة، لن يكون هناك نادٍ قادر على دفع المقابل الكبير الذي يشترطه اليونايتد لبيع بوجبا.



ويجب ان يستغل ريال مدريد الخلافات الكبيرة حاليا بين إدارة مانشستر يونايتد من جهة، واللاعب ووكيل أعماله الشهير مينو رايولا، من جهة أخرى، وكان الأخير قد صرح من قبل بأن عقد اللاعب مع «الشياطين الحمر» ينتهي عقب بطولة يورو 2020، ولكن الحقيقة هي أن اللاعب مرتبط مع مانشستر يونايتد حتى صيف 2021 بعدما كان قد وقع عقداً في 2016 مدته 5 مواسم، مع وجود بند يمنح اليونايتد أحقية تمديد العقد لمدة عام إضافي.

اقرأ أيضاً: تقارير: برشلونة يعرض على باريس سان جيرمان 4 لاعبين لاستعادة نيمار

ولكن في حالة بول بوجبا فإن إمكانية تمديد العقد لا فائدة منها في ظل رغبة اللاعب في الرحيل، ولذا فإن إدارة مانشستر يونايتد ملزمة بالجلوس مع اللاعب هذا الصيف وإقناعه بمحاولة تمديد تعاقده إذا كانت ترغب في بقائه.

عموما، العلاقة بين مانشستر يونايتد وبوجبا معلقة بخيط رفيع، وقابلة للاشتعال الشديد في أي لحظة، وهى فرصة لإدارة ريال مدريد لحسم الصفقة، لاسيما في ظل رغبة زيدان الملحة في ضم اللاعب، وكان المدير الفني قد صرح مؤخراً عن بوجبا: إنه لاعب عظيم، وأنا أحبه، إنه جيد جدا، وربما يمكن ان يحسم ريال مدريد الصفقة مقابل 100 مليون يورو، وقد ينخفض هذا المبلغ أيضاً في ظل تأثير فيروس كورونا التاجي على مالية كرة القدم في العالم حالياً.

ولم يلعب بوجبا هذا الموسم مع مانشستر يونايتد سوى 6 مباريات أساسيا ومباراتين كبديل، في ظل مشكلات متكررة في الكاحل، وهو ما يثير القلق أيضاً بشأن اللاعب.

في كل الأحوال، فإن ريال مدريد إما أن يحسم صفقة بوجبا الآن.. أو يودع حلم ضم الفرنسي إلى الأبد.

.