Web Analytics Made
Easy - StatCounter
بهدفه في شباك خيتافي.. لي كانج إن يدخل التاريخ

بهدفه في شباك خيتافي.. لي كانج إن يدخل التاريخ

سجل الكوري الجنوبي الهدف الثالث لصالح فالنسيا في المباراة أمام خيتافي، والتي انتهت نتيجتها بالتعادل بنتيجة 3-3، ليحقق بذلك العديد من الأرقام القياسية المذهلة

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

يواصل الكوري الجنوبي لي كانج إن لاعب نادي فالنسيا، كتابة التاريخ رفقة «الخفافيش»، بعدما سجل هدفًا لصالح فريقه في مواجهة خيتافي، لحساب مباريات الجولة السادسة من منافسات بطولة الدوري الإسباني.

وسجل الكوري الجنوبي الهدف الثالث لصالح فالنسيا في المباراة، والتي انتهت نتيجتها بالتعادل بنتيجة 3-3، بعدما تلقى تمريرة عرضية من رودريجو مورينو، ليقابلها لي كانج إن بتسديدة مباشرة من داخل منطقة الجزاء، سكنت شباك دافيد سوريا حارس خيتافي.

هدف لي كانج إن جعل الكوري الجنوبي صاحب الـ 18 عامًا و218 يومًا، أصغر لاعب أجنبي يسجل هدفًا لصالح فالنسيا في تاريخ النادي، كما أنه أول لاعب آسيوي في التاريخ يسجل لصالح «الخفافيش» في مباراة رسمية.

اقرأ أيضًا: هل دنت يا ميسي؟.. 15 إصابة تقرب الأسطورة من كلمة النهاية

وعلى صعيد آخر، فإن لي كانج أصبح خامس أصغر لاعب يسجل لصالح فالنسيا في التاريخ، ولا يسبقه سوى، خوان مينا، وفيرناندو جوميز، وخوان كوستا، وإيسكو، وذلك حسب الصحفي كارلوس روسكي، عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي.


ويعد لي كانج إن أحد اللاعبين الذين تكونوا في أكاديمية نادي فالنسيا، حيث انضم إلى النادي الإسباني وهو في الحادية عشرة فقط، في عام 2011، قادمًا من نادي فلاينج تايجرز الصيني، وخاض أول مباراة رسمية مع الفريق الأول لنادي فالنسيا في 30 أكتوبر 2018، في المباراة التي لعبها كأساسي أمام نادي إيبرو في بطولة كأس ملك إسبانيا، ليصبح حينها أصغر لاعب كوري جنوبي في التاريخ يشارك في مباراة احترافية في أوروبا.

اخبار ذات صلة