Web Analytics Made
Easy - StatCounter
بنيتيز يكشف عن لقب كان سببًا في تحول مسيرته التدريبية

بنيتيز يكشف عن لقب كان سببًا في تحول مسيرته التدريبية

كان اللقب بمثابة شرارة الانطلاق في مسيرة بنيتيز التدريبية، حيث أنه قاد بعدها ليفربول للقب دوري الأبطال التاريخي على حساب ميلان.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

أكد الإسباني رافاييل بينيتيز، المدير الفني لداليان ييفانج الصيني، الثلاثاء أن لقب بطولة كأس الاتحاد الأوروبي الذي توج به مع فالنسيا الإسباني في 2004 على حساب أوليمبيك مارسيليا الفرنسي، كان سببا في تحول كبير بمسيرته كمدرب.

وكان لقب الاتحاد الأوروبي مع الخفافيش بمثابة شرارة الانطلاق في مسيرة بينيتيز التدريبية، حيث أنه قاد بعدها ليفربول للقب دوري الأبطال التاريخي على حساب ميلان الإيطالي في النهائي الشهير بإسطنبول في 2005، كما حقق لقب الدوري الأوروبي في 2013 مع تشيلسي الإنجليزي.

وأوضح بينيتيز في حوار مع الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) «الجين التنافسي يخرج. وجوده في كرة القدم هو المفتاح وكنت محظوظا، كثير من الناس الذين لا يعرفونني، يتذكرون نجاح ليفربول في دوري أبطال أوروبا في عام 2005، وينسون لقب كأس الاتحاد في عام 2004 مع فالنسيا، أو الدوري الأوروبي في عام 2013 مع تشيلسي».

اقرأ أيضًا: فالنسيا ينهي أسبوعًا من التحضيرات استعدادا لعودة الليجا

وأضاف صاحب الـ60 عاما «لا تحكم على المدربين من قدرتهم على الفوز بالألقاب مع الأندية الكبيرة. لدي مجموعة أعمل معها، وليس بمفردي. صعدنا مع تينيريفي وإيكسترامادورا، ثم حققنا الصعود فيما بعد مع نيوكاسل. فزنا بألقاب عديدة في 3 دول مختلفة».

اخبار ذات صلة