Web Analytics Made
Easy - StatCounter
بعيداً عن ميسي.. برشلونة يعزف لحن الأوركسترا في حفل الكرة الذهبية

بعيدًا عن ميسي.. برشلونة يعزف لحن الأوركسترا في حفل الكرة الذهبية

ميسي يفوز بالكرة الذهبية للمرة السادسة في مسيرته مع برشلونة رغم افتقاده هذا العام للمثلث الخطير الذي شكله من قبل مع نيمار وسواريز.

آس آربيا
آس آربيا
تم النشر

تم الإعلان مساء الإثنين الماضي عن فوز الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني بجائزة الكرة الذهبية عن العام الحالي 2019.

وهذه هي المرة السادسة التي يفوز بها ميسي بالكرة الذهبية خلال مسيرته الكروية مع الفريق الكتالوني.

وقد اختزل البعض أداء ميسي مع برشلونة بأن: «برشلونة مجرد ميسي»، واعتبروا أن ميسي هو المحرك الرئيسي للفريق وترمومتر أدائه، وهو ادعاء خطير بوضع النادي الكتالوني ثقله على عاتق اللاعب الأرجنتيني، والذي أظهر قدرته على حسم العديد من المباريات آخرها الأحد الماضي في واندا ميتروبوليتانو أمام أتلتيكو مدريد وإحرازه لهدف الفوز في الدقائق الأخيرة ومنح فريقه 3 نقاط غالية جعلته في المركز الأول لليجا.

وكان من المفترض أن يشكل ميسي هذا الموسم ثلاثيا خطيرا مع جريزمان وسواريز كما شكل من قبل مع نيمار وسواريز، والذي كان يطلق عليه «MNS»، وقد تمكن سواريز في موسم 2015 من إحراز 40 هدفا في بطولة الدوري، و19 هدفا في البطولات الأخرى التي شارك فيها برشلونة ذلك الموسم، بالإضافة إلى تألق ميسي ونيمار بشكل ملفت للغاية، وحصول ميسي على الكرة الذهبية ذلك العام.

ولكن هذا الموسم يفتقد برشلونة لوجود المثلث الخطير الذي شكله الأرجنتيني من قبل، ليعزف وحده هذا العام منفرداً دون منافس، وكما متوقع بعد ضم أنطوان جريزمان وفرانكي دي يونج أن يقوما بهذا الدور برفقة الأرجنتيني ولكن هذا لم يحدث وظل ميسي وحده في الصدارة وأيقونة الفريق.

وبعيداً عن ميسي، فقد شارك لاعبون آخرون من الفريق الكتالوني في حفل الكرة الذهبية، منهم الحارس الألماني تير شتيجن، الذي تألق هذا الموسم مع البارسا وتصدى لكرات خطيرة، وأنقذ برشلونة في العديد من المباريات، وساهم في فوز الفريق أمام بوروسيا دورتموند وسلافيا براج وآخرها أمام أتلتيكو مدريد الأحد الماضي، ومساهمته بشكل كبير في عدم تلقي مرمى البلوجرانا أي أهداف في هذا اللقاء، وقد تم تكريم الحارس الألماني كثاني أفضل حارس مرمى في العالم خلف الحارس أليسون صاحب المركز الأول،

بينما حصل اللاعب الهولندي فرانكي دي يونج على المركز الـ11 كأفضل لاعب في العالم، وحصل اللاعب الفرنسي أنطوان جريزمان على المركز الـ18.

اقرأ أيضاً: صفقة تبادلية فرنسية.. برشلونة يهدد طموح ريال مدريد بشأن مبابي

ويحتل برشلونة الإسباني حالياً المركز الأول في ترتيب جدول الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 31 نقطة بالتساوي مع غريمه التقليدي فريق ريال مدريد، ولكن الفريق الكتالوني يتفوق فقط بفارق الأهداف وبينهما مباراة مؤجلة لـ18 ديسمبر الجاري، نظراً لتصاعد الأوضاع والاحتجاجات وتوتر الأحداث في إقليم كتالونيا معقل فريق البارسا.

اخبار ذات صلة