بعد الجالاكتيكوس الثالث.. ريال مدريد يبدأ «مرحلة التصفية»

بعد الجالاكتيكوس الثالث.. ريال مدريد يبدأ «مرحلة التصفية»

ريال مدريد يرغب في الحصول على 250 مليون يورو من عمليات بيع اللاعبين خلال الصيف الجاري ويحدد بعض اللاعبين الذين سيتخلص منهم

أوجستين مارتن,أحمد الغنام
أوجستين مارتن وأحمد الغنام

بداية ساخنة لصيف ريال مدريد، والذي تمكن خلاله النادي الملكي من إبرام أربع صفقات، تمثلت في البرازيلي إيدير ميليتاو، والصربي لوكا يوفيتش، والفرنسي فيرلاند ميندي، والصفقة الكبرى حتى الآن، التعاقد مع البلجيكي إيدين هازارد قادمًا من نادي تشيلسي الإنجليزي.

ريال مدريد وبعد هذه البداية القوية، بدأ التخطيط لمرحلة التصفية، حيث تتمثل الخطة الأساسية لدى إدارة النادي الملكي في تقليص قائمة اللاعبين، والتخلص من 12 لاعبًا دفعة واحدة، من أجل الحصول على 250 مليون يورو مقابل بيعهم.

رغبة ريال مدريد في التخلص من هذا العدد الكبير من اللاعبين يأتي من أجل هدفين واضحين، الأول هو إفساح المجال للاعبين الجدد، والثاني هو الحصول على التمويل اللازم من أجل العمليات المقبلة في سوق الانتقالات، في ظل رغبة النادي الملكي في الحصول على نجم جديد في خط الوسط، واللاعبان المرشحان لهذا الدور هما إما الفرنسي بول بوجبا أو الدنماركي كريستيان إريكسين، بالإضافة إلى العملية الكبرى بالنسبة للميرنجي، وهي محاولة التعاقد مع كيليان مبابي.

ويرغب ريال مدريد في بدأ عملية التصفية عبر التخلص من الويلزي جاريث بيل، والذي يجذب اهتمام عدد من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، وقد يتم بيعه مقابل 80 مليون يورو، بالنظر إلى أن قيمته السوقية حسب موقع «ترانسفير ماركت» تصل إلى 70 مليون يورو، ومن المرجح أن تكون صفقة بيع بيل هي الأعلى قيمة من بين جميع اللاعبين الذين يرغب «الميرنجي» في التخلص منهم.

وبعد بيل، يأتي الكولومبي خاميس رودريجيز والذي قد يرحل مقابل 45 مليون يورو، وجاءت عودة اللاعب إلى ريال مدريد بعد موسمين قضاهما على سبيل الإعارة في نادي بايرن ميونيخ الألماني، وهو اللاعب البعيد بشكل تام عن خطط الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للنادي الملكي، ويعد نادي نابولي الإيطالي هو الوجهة الأقرب حتى الآن بالنسبة له.

اقرأ أيضًا.. «تأثير الدومينو».. صفقة هازارد وتبعاتها على سوق الانتقالات الصيفية

ثم هناك الكرواتي ماتيو كوفاسيتش الذي ما زال معارًا في نادي تشيلسي الإنجليزي، والذي يمتلك فرصة للتوقيع معه حتى 30 يونيو الجاري، دون التعرض لأي أزمة، على الرغم من عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بمنعه من التعاقدات، وقد يرحل كوفاسيتش الذي يجذب أيضًا اهتمام نادي إنتر ميلان الإيطالي مقابل 50 مليون يورو.

كوفاسيتش كان محورًا رئيسيًا في تتويج تشيلسي بلقب بطولة الدوري الأوروبي، حيث شارك في 11 من أصل 14 مباراة بالبطولة، من ضمنها المباراة النهائية في باكو، والتي قدم فيها أداءً مثاليًا، وهو ما قد يحرك إدارة «البلوز» نحو إتمام التعاقد معه سريعًا.

وفي حالة سير الأمور كما خطط لها ريال مدريد، فإن هؤلاء اللاعبين الثلاثة قد ينعشون خزائن النادي الملكي بشكل واضح، حيث سيحصل مقابلهم على 180 مليون يورو.

وسينصب تركيز ريال مدريد بعد ذلك على مجموعة اللاعبين الإسبان، الذين يقودهم ماركوس يورينتي وداني سيبايوس، اللذان سيطلب النادي مقابل رحيلهما 40 مليون يورو، وبقيمة أقل ماريانو دياز المقدر بـ 20 مليون يورو، وبورخا مايورال المقدر بـ 12 مليون يورو.

اللاعب الأخير في القائمة سيكون الكوستاريكي كيلور نافاس، والذي قدر يرحل مقابل 10 ملايين يورو، وهي القيمة التي وصل بها إلى ريال مدريد في صيف 2014، لكن حتى الآن لم تصل عروض رسمية لضمه.

خطة التصفية في ريال مدريد قد تنعش خزائن ريال مدريد بصورة كبيرة، وستصل بشكل إجمالي إلى 250 مليون يورو، وستساعد النادي الملكي في سعيه لدخول سوق الانتقالات بقوة كبيرة.

وبعيدًا عن اللاعبين السابقين، فإن هناك احتمالية لرحيل إيسكو وماركو أسينسيو، لكن في حالة واحدة فقط، وتتمثل في وصول عروض قوية من أجل أحدهما إلى ريال مدريد، حيث يثق زيدان في إيسكو وأخبره ذلك بشكل واضح، لكن في حالة وصول عرض بقيمة مثيرة للاهتمام، فإن إدارة النادي الملكي ستفكر في بيعه.

اخبار ذات صلة