بطل الليجا ورحيل فينجر ومداعبة الكالتشيو ليوفنتوس الأبرز في الصحف العالمية

الصحف الأوروبية تناولت تتويج برشلونة بلقب الليجا واقتراب يوفنتوس من حسم الكالتشيو ووداع آرسين فينجر للآرسنال.

0
%D8%A8%D8%B7%D9%84%20%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%8A%D8%AC%D8%A7%20%D9%88%D8%B1%D8%AD%D9%8A%D9%84%20%D9%81%D9%8A%D9%86%D8%AC%D8%B1%20%D9%88%D9%85%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%A8%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B4%D9%8A%D9%88%20%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%81%D9%86%D8%AA%D9%88%D8%B3%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%A8%D8%B1%D8%B2%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D9%81%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A9

ركزت الصحف الأوروبية الصادرة صباح اليوم الإثنين، على العديد من الأحداث الهامة، خاصة تتويج برشلونة بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، وأيضا اقتراب يوفنتوس من حسم لقب الدوري الإيطالي.

نبدأ الجولة بالنسخة الإسبانية لصحيفة «آس»، والتي تناولت مشاركة اللاعب المخضرم أندريس إنييستا في آخر مباراة له مع فريق برشلونة وذلك تحت عنوان «آخر ليجا مع إنييستا» في إشارة منها إلى تتويج اللاعب الإسباني المخضرم مع البرسا بلقب الدوري ورحيله بنهاية الموسم عن جدران النادي بعد 22 عامًا قضاها داخل صوف البلوجرانا.

وأضافت «برشلونة يحصد لقب الليجا الـ 25 في تاريخه، وعلى الرغم من تراجع المستوى، ولكنه حقق فوزا كبيرا».

كما أشارت لتصريحات المدير الفني لبرشلونة، إرنستو فالفيردي، الذي أكد بأن لقب الليجا كان معقدًا.

وواصلت الصحيفة، متابعتها للفريق الملكي، وأبرزت عودة إيسكو وناتشو إلى التدريبات الجماعية، بينما لا يزال زيدان، حائرا بين إشراك بنزيما أو كوفاسيتش.

إسبانيا: الليجا الـ25

صحيفة «ماركا» قدمت عنوانها الرئيسي عن تتويج برشلونة بلقب الليجا بقيادة لاعبه الأرجنتيني ليونيل ميسي، وقالت «الليجا لك».

فيما جاء عنوان آخر فيه: «هاتريك من ميسي أهدى به اللقب السابع لـ برشلونه من الليجا بآخر 10 سنوات».

كما أبرزت التحية التي تلقاها النجم أندريس إنييستا في ملعب الريازور، تحت عنوان «الليجا رقم 25 للبلوجرانا وتحية من استاد الريازور إلى إنييستا».

وتطرقت الصحيفة في الأعلى للحديث حول تحضيرات ريال مدريد لمباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ.

ونقلت تصريح المدرب زين الدين زيدان، والذي قال فيه «أمام البايرن سنقدم مباراة، وكأنها نهائي البطولة».

احتفالات من نوع خاص

أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فكان لها شكل خاص احتفالاً بتتويج برشلونة بلقب الدوري وكتبت على صدر صفحتها الأولى «لا يقهر».

وأكملت «هاتريك ميسي يحسم لبرشلونة، لقب الليجا دون تلقي أي هزيمة، ويكمل الثنائية المحلية».

إيطاليا: تتويج اليوفي

أما في إيطاليا، فتناولت الصحف الصادرة اليوم، اقتراب نادي يوفنتوس من حسم الصراع على لقب «الكالتشيو» خاصة بعد خسارة الوصيف نابولي، بثلاثية نظيفة أمام فيورنتينا، أمس الأحد.



ووسعت خسارة نابولي، الفارق إلى 4 نقاط بين المتصدر والوصيف، مع تبقي 3 مباريات لكل فريق، قبل نهاية الموسم.

صحيفة «كوريري ديللو سبورت» كتبت «نابولي يسقط في فلورنسا 3-0، مع عرض مبهر من جيوفيني سيميوني».

وتابعت «يوفنتوس يبقي على فارق الـ 4 نقاط، وبإمكانهم التتويج بلقب الكالتشيو، للمرة السابعة على التوالي».

كما ألقت الصحيفة، الضوء على تتويج نادي برشلونة بلقب الدوري الإسباني، عقب الفوز على ديبورتيفو لاكورونيا، بنتيجة 4-2، معنونة «برشلونة يُتوج بالدوري، ميسي الهائل سجل هاتريك وقاد الفريق للانتصار».



أما صحيفة «توتو سبورت»، أبرزت قرب اليوفي من حسم لقب الدوري وقالت: يوفنتوس على بعد 6 نقاط من أجل تحقيق الحلم، فوز فيورنتينا الاستثنائي، هاتريك سيميوني يمنح يوفنتوس التحكم في السباق، مع أفضلية 4 نقاط مع الوصيف نابولي.

وأشارت الصحيفة إلى غياب أبرز لاعبي لاتسيو هذا الموسم، تشيرو إيموبيلي، بعد إصابته أمام تورينو، كما ذكرت أن نادي ليتشي، عاد إلى دوري الدرجة الثانية، بعد 6 سنوات من الانتظار.



إنجلترا: رحيل فينجر وهزيمة آرسنال

وفي إنجلترا أبرزت جميع الصحف في أغلفتها عن رحيل آرسين فينجر المدير الفني لنادي آرسنال، ومواجهته الأخيرة في ملعب «أولد ترافورد»، وتكريم السير أليكس فيرجسون له، قبل مباراة الجانرز أمام مانشستر يونايتد في الجولة الـ 36 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك قبل المباراة تكريما على جهوده الكبيرة في الدوري الإنجليزي طيلة 20 عامًا.

فيما أبرزت الصحف هدف البلجيكي مروان فيلايني الذي أهدى فوزا متأخرا لليونايتد على آرسنال في الدقيقة الأخيرة من المباراة، في آخر زيارة لفينجر.

وسلطت الصحف الضوء على مدرب توتنهام ماوريسيو بوتشيتينو الذي يتهرب من الأسئلة التي توجه له حول مستقبله مع «السبيرز».

فيما عنونت بعض الصحف في أغلفتها ملقية الضوء على فوز البريطاني لويس هاميلتون قائد فريق مرسيدس، بجائزة سباق أذربيجان للفورمولا 1.

ألمانيا: معركة الهبوط في البوندسليجا

وفي ألمانيا سيطرت قضية رحيل اللاعب ماكس ماير عن صفوف نادي شالكه في نهاية الموسم الحالي، وغياب آريين روبين عن موقعة ريال مدريد في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة ، على الصحف الألمانية.

وكذلك ركزت على سوء الحظ الذي لازم بوروسيا دورتموند أمام فيردر بريمن، عقب تعادلهما بهدف لمثله.

واهتمت صحيفة «فاز» بتعادل شالكه الذي لعب بـ10 لاعبين، بعد طرد الجزائري نبيل بن طالب، مع بوروسيا مونشنجلادباخ بهدف لمثله.

فيما ركزت صحيفة «كيكر» على معركة الهبوط الدائرة في البوندسليجا ودوري الدرجة الثانية الألمانية، حيث عنونت: «التقاليد تمتزج مع العاطفة».

وهبط كولن بشكل رسمي بعدما تجمد رصيده عند 22 نقطة مبتعدًا عن منطقة الأمان قبل جولتين من النهاية، كما تأكد هبوط أيضًا كايزر سلاوترن إلى دوري الدرجة الثالثة.

وتصدر ماير، غلاف صحيفة «فوسبال بيلد» التي أجرت حوارًا مع اللاعب، الذي أكد شعوره بالترهيب بعدما رفض التجديد لفريقه.

وسلطت الصحيفة الضوء على تخلف روبن عن بعثة بايرن ميونيخ المتجهة لإسبانيا من أجل مواجهة ريال مدريد في إياب نصف نهائي، دوري أبطال أوروبا بسبب الإصابة، إذ عنونت: «روبن خارج موقعة الريال».

وأبرزت الصحيفة، كذلك نتائج مباريات البوندسليجا إذ أشارت إلى انتصار ماينز على لايبزيج بنتيجة 3-0، معنونة: «ماينز يسير بشكل رائع للبقاء في البوندسليجا».

.