Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد

بسبب جوارديولا.. مانشستر سيتي يتفوق على برشلونة ويقترب من ضم دي يونج

صحيفة «ميرور» الإنجليزية تؤكد توصل نادي مانشستر سيتي إلى اتفاق مع نادي أياكس أمستردام للحصول على خدمان اللاعب الهولندي الشاب دي يونج

حسام نور
حسام نور
تم النشر
آخر تحديث

أشارت تقارير صحفية بريطانية إلى أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي تفوق على نادي برشلونة الإسباني في الصراع المشتعل بينهما على الظفر بخدمات اللاعب الدولي الهولندي الشاب فرانكي دي يونج وتوصل لاتفاق شبه كامل مع نادي أياكس أمستردام الهولندي لضمه في الصيف المقبل.

وفي هذا الصدد، أكدت صحيفة «ميرور» البريطانية، أن هناك اتفاقًا بين نادي مانشستر سيتي الإنجليزي ونادي أياكس أمستردام الهولندي على ضم الهولندي فرانكي دي يونج في سوق الانتقالات الصيفية المقبل.

وأوضحت أن فريق المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا تفوق في هذا الصراع على نادي برشلونة ونادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، اللذين أبديا رغبتهما في الحصول على الجوهرة الهولندية الصاعدة.

وكشفت أن نادي مانشستر سيتي الذي يملكه الإماراتي منصور بن زايد آل نهيان سيدفع 67 مليون يورو لحسم الصفقة لصالحة، متفوقا على عرض برشلونة بـ 7 ملايين يورو، ومعقدا الأمور على إدارة برشلونة برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو حيث كان هناك إجماع على التحرك لضم اللاعب مقابل 60 مليون يورو في الصيف المقبل.

ويسعى فريق المدرب إرنستو فالفيردي لتدعيم خط وسط ميدانه ووضع في قائمته في الميركاتو الصيفي المقبل بعض الأسماء وهم دي يونج وزميله في الفريق دي ليخت بالإضافة إلى لاعب وسط نادي باريس سان جيرمان الفرنسي أدريان رابيو، والمنافسة القوية التي يواجهها برشلونة في صفقاته من أندية كبرى مستعدة لدفع المزيد ستحرمه من تحقيق غرضه وضم كل هؤلاء اللاعبين معا وسيضطر للتنازل وصرف النظر عن أحدهم.

وهناك فريق آخر مهتم لضم اللاعب دي يونج وهو نادي توتنهام هوتسبير برئاسة رجل الأعمال دانييل ليفي، حيث طالب المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينيو من إدارة النادي التحرك لضمه.

ووفقا لـ«ميرور»، فإن كلا الناديين مانشستر سيتي وأياكس وافقا على انتقال دي يونج إلى مدينة مانشستر ليلعب تحت قيادة المدرب بيب جوارديولا الذي يرى أن دي يونج سيكون البديل الجيد والمثالي للاعب البرازيلي فيرناندينيو، ويجذبه أيضا طريقة تحركه بالكرة بسرعة ودقة رغم صغر سنه حيث يبلغ دي يونج من العمر 21 عاما.

وأضافت الصحيفة أن اللاعب يفضل الانتقال لمانشستر سيتي، لرغبته في العمل تحت قيادة المدير الفني الإسباني.

كما أن وكيل أعمال دي يونج لم يكذب اهتمام مانشستر سيتي لضم موكله عند سؤاله في أحد اللقاءات، قائلا: «لا أستطيع تأكيد أو نفي هذا، فعليكم أن تسألوا المدرب مارك أوفرمارس، فأنا أرسل له كل التفاصيل حول الأندية التي تتواصل معي بشأن دي يونج».

يمكنك قراءة: مانشستر سيتي يزاحم برشلونة على نجمي أياكس

جدير بالذكر أن فرانكي دي يونج قد خاض 19 مباراة هذا الموسم مع نادي أياكس وتمكن من تسجيل هدفين، وحاولت الأندية الكبرى في أوروبا وأبرزها نادي برشلونة ونادي مانشستر سيتي للحصول على خدماته في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة ولكن إدارة نادي أياكس رفضت التخلي عن نجمها في وسط الموسم ولذا فإن انتقال دي يونج وزميله دي ليخت سيتم بنهاية الموسم الجاري مع فتح سوق الانتقالات الصيفية.

اخبار ذات صلة