برشلونة يفتح الباب أمام رحيل لاعب وسط ميدانه

أشارت عدة أنباء إلى أنه على الرغم من رغبة العديد من الأندية الإسبانية في الحصول على خدمات لاعب وسط برشلونة فإنه يفكر في البحث عن ناد آخر خارج إسبانيا للحصول على دقائق أكثر

0
%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9%20%D9%8A%D9%81%D8%AA%D8%AD%20%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A7%D8%A8%20%D8%A3%D9%85%D8%A7%D9%85%20%D8%B1%D8%AD%D9%8A%D9%84%20%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%A8%20%D9%88%D8%B3%D8%B7%20%D9%85%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%87

تواصلت إدارة نادي برشلونة الإسباني مع وكيل أعمال دينيس سواريز، لاعب وسط الفريق «الكتالوني»، وأطلعتهما أن النادي سيفتح الباب أمام رحيل اللاعب ولن يضع العقبات أمام هذا الأمر.

وأكدت صحيفة «موندو ديبورتيفو» أن بيب سيجورا، المدير الرياضي بنادي برشلونة، تواصل مع وكيل أعمال دينيس سواريز في العديد من المناسبات وأخبرهما أن النادي سيفتح الباب أمام رحيل اللاعب، وأنه لن يضع العراقيل أمام أي ناد يرغب في الحصول على خدماته خلال الفترة المقبلة.

وأشارت الصحيفة نفسها أنه على الرغم من إصرار اللاعب على إثبات نفسه رفقة «البلوجرانا»، فإن إرنستو فالفيردي، المدير الفني للفريق، لم يعتمد عليه بشكلٍ أساسي في مباريات الفريق التي خاضها خلال الموسم الحالي، وهو ما يزيد من احتمالية رحيل لاعب وسط برشلونة عن الفريق خلال فترة الانتقالات المقبلة.

يُذكر أن عقد دينيس سواريز مع ناديه الحالي يمتد حتى الـ 30 من شهر يونيو لعام 2020، ولهذا فإن النادي «الكتالوني» يدرك جيدًا أنه لن يتمكن من المطالبة بالحصول على ما بين 30 و35 مليون يورو، مثلما كان يفعل الموسم الماضي، للتخلي عن خدمات اللاعب، وأنه سيوافق، وعن امتعاض، على رحيل اللاعب بمبلغ مالي أقل من هذا.

الجدير بالذكر أن سواريز كان قد رفض العديد من العروض الهامة خلال الموسم الماضي، وذلك لأنه كان يرغب في تحقيق انتصارات رفقة برشلونة، وقد نقل له فالفيردي ثقته وشارك خلال مباريات الموسم الماضي الختامية بعد رحيل أندريس إنيستا إلى فيسل كوبه الياباني.

وكانت تؤكد المؤشرات جميعها أن دينيس سيكون له دور كبير خلال الموسم الحالي، ولكن ها قد مرت ثلاثة شهور دون أن يشارك ولو لدقيقة في دوري الدرجة الأولى الإسباني أو دوري أبطال أوروبا، وشهد الموسم الحالي مشاركته في مباراة ذهاب دور الـ 32 بكأس ملك إسبانيا التي خاضها برشلونة أمام فريق كولتورال.

ويبدو أن مباراة ريال بيتيس الأخيرة التي خاضها برشلونة في الجولة الثانية عشرة من «الليجا» كانت حاسمة في مسيرة اللاعب مع بطل إسبانيا، إذ ظل اللاعب يقوم بالإحماءات طوال الشوط الثاني، ولكنها انتهت أيضًا دون المشاركة، وبهذا ينضم دينيس إلى سيرجي سامبر كالثنائي الوحيد الذي لم يشارك في أي من مبارايات «الليجا» و«التشامبيونزليج».

وفي سياق متصل أكدت «موندو ديبورتيفو» أن اللاعب كان قد سافر إلى سويسرا لقضاء أربعة أيام دون خوض أي تدريب لكي يفكر في مستقبله، وأن هناك العديد من الأندية الإسبانية ترغب في ضم اللاعب كسيلتا فيجو وفالنسيا، هذا بالإضافة إلى الرغبة التي كانت لدى نادي ريال بيتيس في ضم اللاعب الصيف الماضي.

وعلى الرغم من رغبة العديد من الأندية الإسبانية في الحصول على خدماته، إلا أن الصحيفة نفسها تؤكد أن فكرة اللاعب الأولى هي البحث عن ناد آخر خارج إسبانيا، وأنه يدرك جيدًا أن مسيرته في عالم كرة القدم تمر بلحظة حرجة، ولهذا فإنه سيقوم باختيار ناد يسمح له بالحصول على دقائق أكثر.

.