برشلونة يغربل ليفانتي بـ«خماسية» في ليلة «هاتريك» ميسي المبدع

واصل فريق برشلونة تصدره للدوري الإسباني الممتاز بعدما تغلب على مضيفه ليفانتي بخمسة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن الجولة السابعة عشر للبطولة

0
%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9%20%D9%8A%D8%BA%D8%B1%D8%A8%D9%84%20%D9%84%D9%8A%D9%81%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%8A%20%D8%A8%D9%80%C2%AB%D8%AE%D9%85%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D8%A9%C2%BB%20%D9%81%D9%8A%20%D9%84%D9%8A%D9%84%D8%A9%20%C2%AB%D9%87%D8%A7%D8%AA%D8%B1%D9%8A%D9%83%C2%BB%20%D9%85%D9%8A%D8%B3%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A8%D8%AF%D8%B9

غربل الفريق الكروي الأول بنادي برشلونة الإسباني مضيفه ليفانتي، بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم الاحد، على أرض ملعب استاد «سيوتات دي فالنسيا»، ضمن الجولة السابعة عشر من بطولة الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم.

ورفع برشلونة رصيده إلى 34 نقطة على قمة جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق 3 نقاط عن مطارديه إشبيلية وأتلتيكو مدريد صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، فيما توقف رصيد أصحاب الأرض ليفانتي عند 22 نقطة في المركز الثامن لجدول الترتيب.

وفرض البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي نفسه نجماً مطلقاً للمباراة بعدما سجل ثلاثة أهداف «هاتريك» من خماسية فريقه، كما صنع الهدف الأول لزميله المهاجم لويس سواريز، وصنع الهدف الخامس للمدافع جيرار بيكيه.

ورفع ميسي بأهدافه الثلاثة اليوم رصيده في بطولة الدوري هذا الموسم إلى 14 هدفاً في صدارة جدول ترتيب بطولة الدوري.

أقرأ أيضاً: بالأسماء.. 3 لاعبين لا يستحقون ارتداء قميص برشلونة

تفاصيل المباراة

الشوط الثاني

-ق90: نهاية المباراة بعد الوقت الضائع بفوز برشلونة بخماسية نظيفة.

-ق88: جووووول خامس لبرشلونة، المدافع بيكيه يسجل الهدف الخامس لفريق برشلونة بعدما بدأ هجمة من منطقة دفاعه ومرر الكرة لسواريز الذي مررها بدوره إلى ميسي ومنه إلى بيكيه من جديد الذي يغربل دفاعات ليفانتي ويسجل هدفا جميلاً.

-ق81: تغيير جديد لبرشلونة بدخول دينيس سواريز بدلاً من عثمان ديمبلي الذي تأثر بالتدخل العنيف عليه في الكرة التي طرد فيها كامبانيا، وغادر ملعب المباراة للإصابة.

-ق81: لويس سواريز يهدر فرصة الهدف الخامس لبرشلونة بعدما تلقى تمريرة عرضية سحرية من ميسي الذي وضعه وجها لوجه مع حارس مرمى ليفانتي لكن سواريز وضعها برعونة بجوار القائم الأيمن للحارس.

-ق78: تغيير لبرشلونة بدخول فيليب كوتينيو بدلاً من التشيلي أرتورو فيدال.

-ق76: طرد لاعب ليفانتي كامبانيا بعد تدخل عنيف بالقرب من قوس منطقة الجزاء على المتألق ديمبلي، ويحصل برشلونة على ركلة حرة مباشرة ينبري لها ليونيل ميسي ويضعها فوق المرمى.

-ق60: جوووووول رابع.. ميسي يسجل الهدف الرابع للفريق الكتالوني والهدف الشخصي الثالث خلال المباراة «هاتريك» بعد أول مر سواريز من الجهة اليسرى ولعب عرضية أرضية إلى فيدال الذي خدع الجميع ولم يسدد ومرر إلى ميسيى ليضعها الاخير بسهولة في الزاوية اليمنى للمرمى.



-ق55: سواريز يهدر فرصة جديدة لبرشلونة بعد أن تصدى حارس ليفانتي لتسديدة قوية منه داخل منطقة الجزاء لينقذ مرماه من الهدف الرابع.

-ق48: جوووووول ثالث.. بداية نارية من برشلونة للشوط الثاني تشهد إضافة الهدف الثالث عبر ميسي من جديد بعدما حول عرضية متقنة من جوردي ألبا داخل مرمى ليفانتي ليتقدم برشلونة بثلاثية نظيفة.

الشوط الأول

-ق45: نهاية الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدفين نظيفين سجلهما نجمي خط الهجوم لويس سواريز وليونيل ميسي.

-ق43: جووووول جديد لبرشلونة، وجاء عن طريق الموهوب ميسي بعدما تلقى تمريرة أرضية طولية متقنة من بوسكيتس بعدما قطع تمريرة بالخطأ من لاعب ليفانتي لينطلق ميسي بالكرة ويدخل منطقة الجزاء ويسددها بمهارة من تحت أقدام الحارس معلنا عن الهدف الثاني للبارسا.

-ق37: بطاقة صفراء للكرواتي راكيتيتش للخشونة مع لاعب وسط ليفانتي روتشينا.

-ق35: جوووووول لفريق برشلونة، عن طريق لويس سواريز بعد أن مر الموهوب ليونيل ميسي من أكثر من لاعب من مدافعي فريق ليفانتي ومرر الكرة بطريقة سحرية إلى سواريز في مواجهة حارس المرمى، ليسدد سواريز مباشرة على يمين الحارس معلناً عن الهدف الأول للبارسا.



-ق33: تسديدة جديدة من الغاني المتألق بواتينج ترتد من العارضة وسط غضب من لاعبي ليفانتي ومطالبة بركلة جزاء على برشلونة بعد لمس راكيتيتش للكرة بيده على حدود منطقة الجزاء.

-ق25: بطاقة صفراء أولى لروبيرتو بيير بعدما تعمد تعطيل هجمة خطيرة لبرشلونة بلمس الكرة بيده، وحصل برشلونة على ركلة حرة مباشرة لعبها ميسي في المقص الأيسر للحارس أولازابال، لكن الأخير تصدى لها بمهارة.

-ق21: تمريرة عرضية خطيرة من بردهي تمر من أمام رأس بواتينج ليهدر المهاجم الأسمر فرصة جديدة.

-ق18: بطاقة صفراء أولى في المباراة لمهاجم برشلونة عثمان ديمبلي للخشونة.

-ق17: اللعب منحصر في وسط الملعب والخطورة منعدمة على المرميين.

-ق10: تسديدة قوية من ليونيل ميسي على مرمى حارس ليفانتي يتألق ويتصدى لها، وبعدها يحصل فريق برشلونة على ركلة ركنية يلعبها ميسي ويحولها فيرمايلين برأسه تمر فوق العارضة.

-ق5: أول فرصة خطيرة في المرمى بتسديدة من بواتينج يتصدى لها الحارس تير شتيجن.

تشكيلة برشلونة

وأعلن إرنستو فالفيردي المدير الفني لفريق برشلونة عن التشكيلة التي سيخوض بها فريقه المباراة، وضمت:

للمرمى: تير شتيجن

للدفاع: جيرار بيكيه، فيرمايلين وكليمنت لينجليه

للوسط:راكيتيتش، بوسكيتس، فيدال وجوردي ألبا

للهجوم: لويس سواريز، عثمان ديمبلي وليونيل ميسي.



تشكيلة ليفانتي

بينما ضمت تشكيلة فريق ليفانتي:

للمرمى: أويير أولازابال

للدفاع: سيرجيو بوستيجو، إيريك كاباكو، روبيرتو سواريز بيير وجاسون ريميسيرو

للوسط: بردهي، كامبانيا، أنطونيو جارسيا وروبن روتشينا

للهجوم: جوزيه موراليس وإيمانويل بواتينج.

.