Web Analytics Made
Easy - StatCounter
برشلونة يشرح لجامعة هارفارد تجربته في مواجهة فيروس كورونا

برشلونة يشرح لجامعة هارفارد تجربته في مواجهة فيروس كورونا

أكد نائب رئيس برشلونة «ندرك أن البرسا لديه التزاما، ومسؤوليات تجاه المجتمع، والتي تشكل جزءا من هويته كونه (أكثر من مجرد ناد)

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

أوضح جوردي كاردونير، النائب الأول لرئيس نادي برشلونة ولمؤسسة البرسا، الثلاثاء في حوار عبر الفيديوكونفرانس نظمته جامعة (هارفارد) الأمريكية مبادرة النادي الكتالوني في الموسم المقبل بمنح حقوق استغلال اسم ملعب (الكامب نو) لمؤسسة البرسا، وتخصيص كامل الإيرادات من هذا الجانب لمكافحة آثار تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال كاردونير خلال الفيديوكونفرانس الذي يحمل عنوان (الرياضة في زمن كوفيد-19) الصفات التي تحدد شعار البلاوجرانا (أكثر من مجرد ناد)، وضرب مثالا لهذا بقرار إدارة البرسا بمنح حقوق استغلال اسم ملعب (الكامب نو) لمؤسسته، بهدف الحصول على مداخيل جديدة لمواجهة الآثار الاقتصادية الناتجة عن جائحة كورونا، وهي المبارادرة التي أثارت اهتمام مؤسسات عديدة.

اقرأ أيضًا: وزير الرياضة: الدوري الإيطالي سيعود 14 يونيو في هذه الحالة

وأكد نائب رئيس برشلونة «ندرك أن البرسا لديه التزاما، ومسؤوليات تجاه المجتمع، والتي تشكل جزءا من هويته كونه (أكثر من مجرد ناد)، ونرى ضرورة استخدام أصولنا في أوقات الأزمات الإنسانية لمواجهة هذا الموقف الاستثنائي الذي نمر به».

كما أشار المسؤول الرياضي إلى أن الإدارة من جهتها «قامت بعمل طيب إلى جانب العلامات التجارية الشريكة»، للمساعدة في مواجهة فيروس كورونا المستجد من خلال التبرع بمواد طبية وبأجهزة الوقاية.

وأضاف كاردونير أنه حتى في وقت الأزمة، تصدر برشلونة الترتيب العالمي لجميع الأندية على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بفضل دعم ملايين الجماهير على سطح الأرض، حيث حقق رقما قياسيا في عدد التفاعلات بنحو 178 مليون تفاعل على المنصات التي يمتلكها النادي.

كما شهد الفيديو مشاركة لاعب السلة الإسباني والمستشار الاستراتيجي وسفير النادي في الولايات المتحدة، باو جاسول، وبعض الشخصيات الرياضيىة الأخرى.

اخبار ذات صلة