Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
برشلونة يرفض مقترح تيباس من أجل عودة الدوري في ظل فيروس كورونا

برشلونة يرفض مقترح تيباس من أجل عودة الدوري في ظل فيروس كورونا

فرض فيروس كروونا تعليق البطولات في العالم كله ومن ضمنها الدوري الإسباني لكرة القدم ورفض مسؤولو برشلونة اقتراح الليجا من أجل عودة المسابقة.

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر

يبحث مسؤولو الدوري الإسباني الدرجة الأولى لكرة القدم، عن حل لعودة البطولة، التي يتصدرها فريق برشلونة، في الأيام المقبلة في ظل تفشي فيروس كورونا على الساحة العالمية، وسيطرته على مصير العالم كله حاليا، وليس في دنيا الرياضة فقط.

كان الاتحاد الإسباني لكرة القدم بالاتفاق مع الحكومة الإسبانية قررا الإثنين تمديد تعليق النشاط الرياضي في البلاد، لاسيما بعدما تفشى الفيروس التاجي القاتل في إسبانيا بشكل كبير، ووصل عدد الضحايا من القتلى جراء الفيروس حتى الآن لنحو ألفي شخص.

وقدم خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني في الأسبوع الماضي، مقترحا بعودة بطولة الدوري في الأسبوع المقبل على أن يتم خوض المباريات خلف الأبواب المغلقة وبدون أي تواجد جماهيري.

ولم يتم تحديد موعد حتى الآن لعودة بطولة الدوري الإسباني، أو لعودة بطولة دوري أبطال أوروبا، كما لم تتفق الأندية في اجتماعها الأخير على أي موعد لعودة المنافسات الرياضية، إذ تم الاتفاق فقط على التوحد في العالم كله من أجل مواجهة الفيروس القاتل الجديد.

اقرأ أيضا: تقارير: برشلونة يعرض على باريس سان جيرمان 4 لاعبين لاستعادة نيمار

برشلونة يتمسك باللعب في وجود الجماهير: متعة كرة القدم

وكشفت تقارير صحفية إسبانية في الساعات الماضية أن مسؤولي نادي برشلونة أبلغوا رسميا مسؤولي رابطة الدوري الإسباني برفضهم مقترح خافيير تيباس باللعب خلف الأبواب المغلقة من أجل استكمال المسابقة.

ويرغب تيباس في استكمال المسابقة الإسبانية من أجل الحصول على باقي عائد حقوق البث التليفزيوني من الرعاة، وهو ما تنتظره الكثير من الأندية الإسبانية أيضا (لاسيما الفقيرة منها) من أجل الحصول على هذه الأموال التي تنعش خزينتها وتساعدها على تسيير أمورها.

وقالت صحيفة «موندو ديبورتيفو» أرسل الاتحاد الإسباني تمسكه باللعب في وجود الجماهير، وفي مدرجات ممتلئة مثلما اعتاد لاعبوه، من أجل مواصلة مسابقة الدوري هذا الموسم، وأوضح برشلونة لمسؤولي الرابطة الإسبانية أن هذا الطلب قدمه أيضا للمسؤولين عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» في الاجتماعات التي عقدت في الأيام الماضية لبحث مصير البطولات الكروية في أوروبا في ظل تفشي فيروس كورونا.

ويحتل برشلونة حاليا بعد مرور 27 جولة من عمر مسابقة الدوري الإسباني صدارة جدول الترتيب برصيد 58 نقطة، بفارق نقطتين عن الغريم التقليدي ريال مدريد.

كما وصل برشلونة إلى دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، وتعادل خارج ملعبه في جنوب إيطاليا مع نظيره فريق نابولي بنتيجة 1-1 في مباراة الذهاب، قبل أن يتم تعليق نشاط كرة القدم.

اخبار ذات صلة