Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
 قبل كلاسيكو الأرض.. «أزمة بيكيه» تشعل النار بين برشلونة والحكام

قبل كلاسيكو الأرض.. «أزمة بيكيه» تشعل النار بين برشلونة والحكام

اشتكى مسؤولو برشلونة من التحكيم عقب التعادل مع ريال سوسييداد 2-2 في الدوري الإسباني حيث يستعد الفريق لمباراة الكلاسيكو مع ريال مدريد

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر
آخر تحديث

أشعل فريق برشلونة الأجواء في بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى لكرة القدم، قبل أيام قليلة من مباراة الكلاسيكو، أمام غريمه التقليدي ريال مدريد، بعد الثورة التي فجرها ضد التحكيم عقب التعادل مع نظيره ريال سوسييداد في المباراة التي جمعت بين الفريقين السبت، ضمن الجولة السابعة عشرة من عمر البطولة.

ويواجه فريق برشلونة ريال مدريد يوم الأربعاء المقبل في مباراة الكلاسيكو، المؤجلة بين الفريقين من الجولة العاشرة للبطولة إلى هذا التاريخ الثامن عشر من شهر ديسمبر الجاري.

ووقع برشلونة في فخ التعادل 2-2 مع مضيفه ريال سوسييداد، ليرفع رصيده إلى 35 نقطة في صدارة جدول ترتيب بطولة الدوري الإسباني، ولكنه مهدد بقدان هذه الصدارة حال فوز غريمه ريال مدريد على مضيفه فالنسيا، في المباراة التي تجمع الفريقين مساء اليوم الأحد.

اقرأ أيضاً: كلاسيكو الأرض| موعد مباراة برشلونة وريال مدريد والقنوات الناقلة

برشلونة يستعد لمباراة الكلاسيكو وسط أزمة مع التحكيم

وعقب المباراة مع ريال سوسييداد في ملعب «أنويتا» كشف جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة أنه سيتقدم اليوم الأحد، بشكوى رسمية، إلى رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس، يشكو فيه من سوء تطبيق تقنية الفيديو، خلال مباراة فريقه أمام سوسييداد.

ويشكو برشلونة بشكل محدد من أنه يستحق ركلة جزاء في الوقت الضائع من عمر المباراة، بعد تعرض مدافعه جيرارد بيكيه للإعاقة داخل منطقة الجزاء من قبل مدافعي ريال سوسييداد، وكان يستحق ركلة جزاء واضحة في هذه اللعبة، ولكن الحكم لم يرجع لتقنية الفيديو، وأشار باستمرار اللعب.



وكان برشلونة نفسه الذي يشكو الآن من تقنية الفيديو، هو واحد من أكبر المناديين بتطبيقها في الفترة الماضية، وضغط بقوة على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من أجل تطبيقها في دوري أبطال أوروبا، وشدد على أن تقنية الفار ضرورة لإجراء إصلاحات جذرية في اللعبة.

وقال رئيس برشلونة في تصريحات سابقة له: «نحن نؤمن بضرورة تطبيق تقنية الفار، إنها أداة ممتازة من أجل مساعدة الحكام وتقليل هامش الخطأ لديهم، ولكن لا ينبغي الرجوع على الفار في الألعاب المسرحية وحالات التمثيل من اللاعبين».

اقرأ أيضاً: كلاسيكو الأرض| كل ما تريد معرفته عن مواجهات برشلونة وريال مدريد في كامب نو

برشلونة يشكو مما حذر منه قبل 10 أشهر بشأن تقنية الفيديو «الفار»



والغريب أن ما نادى به برشلونة قبل 10 أشهر وتحديداً في شهر نوفمبر الماضي، حين أطلق هذه التصريحات، وعدم اللجوء إلى الفار في الألعاب المسرحية، هو نفسه الآن الذي يحتج على التحكيم بسبب لعبة مسرحية.

وهذه الخطوة التي ينوي بارتوميو القيام بها اليوم من خلال التقدم بشكوى في اتحاد الكرة الإسباني ضد طاقم التحكيم، تذكرنا بالنداء الذي وجهه فلورنتينو بيريز في يناير الماضي إلى لويس روبياليس، لتقديم شكوى بشأن تطبيق الفار أيضاً.

برشلونة سيصل إلى مباراة كلاسيكو الأرض مستاء من التحكيم، ومن الصعب الاعتقاد أن النادي سيغلق هذا الملف في الأيام الثلاثة المقبلة، قبل مباراة ريال مدريد، ومن المحتمل جداً أن يتحدث عنها مديره الفني إرنستو فالفيردي في المؤتمر الصحفي قبل المباراة.

اخبار ذات صلة
دوريات أوروبية

وقع اللاعب البرازيلي الشاب جوستافو مايا عقدا مع نادي برشلونة حتى يونيو 2025 بشرط جزائي يصل إلى 300 مليون يورو في...