الكشف عن آخر تطورات أزمة عقد ميسي مع برشلونة

تعد العلاقة بين نادي برشلونة الإسباني ونجمه وقائده ليونيل ميسي علاقة من نوع خاص في ظل الارتباط الوثيق بين الجانبين على مدار سنوات طويلة

0
%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B4%D9%81%20%D8%B9%D9%86%20%D8%A2%D8%AE%D8%B1%20%D8%AA%D8%B7%D9%88%D8%B1%D8%A7%D8%AA%20%D8%A3%D8%B2%D9%85%D8%A9%20%D8%B9%D9%82%D8%AF%20%D9%85%D9%8A%D8%B3%D9%8A%20%D9%85%D8%B9%20%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9

ألقت تقارير صحفية اليوم الأحد، الضوء على آخر تطورات موقف النجم الأسطوري، ليونيل ميسي، مع ناديه برشلونة الإسباني، من حيث تمديد تعاقده، وما تردد حول إمكانية رحيله عن النادي الكتالوني في الصيف المقبل.

وكانت وسائل إعلام إسبانية قد كشفت أن النجم الأرجنتيني، بإمكانه فسخ عقده مع برشلونة في نهاية أي موسم، وأنه لن يكون مضطرًا للانتظار حتى صيف 2021 عندما سينتهي عقده الحالي مع النادي الكتالوني.

ووفقا لهذه التقارير يمكن لميسي فسخ العقد الخاص به مع برشلونة، في نهاية كل شهر يونيو، بعد توقيعه على عقده الماضي مع برشلونة في 2017.

وزاد الطين بلة بعدها خروج جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، ليؤكد بالفعل وجود بند في عقد البرغوث يتيح له الرحيل الصيف المقبل، وعدم انتظار نهاية عقده في صيف 2021.

اقرأ أيضاً: تقارير: مفاجأة في عقد ميسي مع برشلونة

هدف برشلونة واضح: التجديد لميسي إلى الأبد

أوضحت تقارير صحفية كتالونية، اليوم الأحد، أن نادي برشلونة يخطط لهدف واحد هو تجديد عقد ميسي إلى الأبد.

ووضعت صحيفة «موندو ديبورتيفو» ميسي في صدر غلافها اليوم، وقالت إنه لا يوجد استعجال من أي نوع داخل النادي الكتالوني حول تجديد عقد ميسي على الرغم من تواصل دائم بين خورخي ميسي، والد اللاعب، ورئيس برشلونة بارتوميو.

وكشفت الصحيفة عن أن التصور داخل برشلونة هو أن ميسي سيبقى حتى2022 على أقل تقدير، ليكون بأفضل جاهزية لخوض غمار كأس العالم 2022 في قطر مع منتخب بلاده الأرجنتين.

كما أشارت إلى أنه من المتوقع قبل اعتزال ميسي أن يخوض اللاعب تجربة في الدوري الأمريكي للمحترفين MLS أو رفقة نيولز أولد بويز، ناديه الأول في الأرجنتين، وبعدها يعود من جديد إلى برشلونة في المنصب الذي يريده.

اقرأ أيضاً: ليفربول يحصّن فان دايك ضد إغراءات كبار أوروبا بـ«عقد ذهبي»

لا شكوك حول بقاء ميسي مع برشلونة

وأردفت الصحيفة أنه لا يوجد أي شك في استمرار ميسي مع برشلونة، مشيرة إلى أن اللاعب الموهوب يتلقى منذ أكثر من 10 سنوات عروضا مغرية من أندية كبيرة (بما فيها ريال مدريد الغريم التقليدي) وبراتب أكبر مما يحصل عليه في «كامب نو» لكن ميسي لم يختر أن يصبح أكثر ثراء، وفضّل البقاء داخل برشلونة.

وأضافت «موندو ديبورتيفو» أن برشلونة يخطط لمنح ميسي عقدًا جديدًا، هذه المرة بدون وجود تاريخ نهاية، أي عقد مفتوح، وهو من يقرر تاريخ الرحيل عن برشلونة، وأن المفاوضات بشأن هذا العقد من المقرر أن تبدأ خلال الأشهر القليلة المقبلة .



واختتمت: «هناك حد أقصى من الثقة وهدوء مطلق، في بقاء ميسي، والبند المجاني الصيف المقبل لن يترك تأثيرا أو قلقا حول رحيل النجم الأوحد للبارسا».

الجدير بالذكر أن الشرط الجزائي في عقد ميسي، يسمح لصاحب الـ 32 عامًا، بالرحيل عن برشلونة طالما كان خارج أوروبا، حال رغبته في إنهاء مشواره في الأرجنتين.

ويعد النجم الأرجنتيني أفضل لاعب في تاريخ نادي برشلونة إن لم يكن في تاريخ كرة القدم، وحقق العديد من الإنجازات والبطولات مع برشلونة.

وحصد ميسي لقب دوري أبطال أوروبا رفقة برشلونة 4 مرات من أصل 5 توج بها النادي الكتالوني، و10 بطولات للدوري الإسباني منذ انضم للفريق الأول.

كما يعد ميسي الهدّاف التاريخي للنادي الإسباني، وحصد الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في العالم 5 مرات، والحذاء الذهبي لهداف الدوريات الأوروبية الكبرى 5 مرات أيضًا بقميص النادي الكتالوني.

.