Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
13:30
انتهت
الأهلي
السد
16:15
أبها
الاتحاد
19:00
مانشستر يونايتد
لاسك لينز
18:45
انتهت
جنوى
هيلاس فيرونا
18:45
انتهت
ليتشي
بارما
15:45
انتهت
نادي قطر
أم صلال
18:00
الأهلي
الحزم
18:00
النصر
الهلال
19:00
انتهت
الرجاء البيضاوي
يوسفية برشيد
16:00
العدالة
الاتفاق
18:30
انتهت
زيورخ
ثون
18:30
انتهت
يانج بويز
سانت جالن
19:00
إنتر ميلان
خيتافي
18:45
انتهت
بولونيا
تورينو
16:25
الرائد
ضمك
17:45
الفيصلي
التعاون
16:00
انتهت
سبال
فيورنتينا
18:30
انتهت
نيوشاتل
لوجانو
17:00
فينترتور
بافوايس
18:45
انتهت
ساسولو
أودينيزي
16:00
الفتح
الفيحاء
17:00
لوزيرن
يانج بويز
18:30
انتهت
سيرفيتي
سيون
17:00
رابيرسويل
سيون
13:30
انتهت
الخور
الوكرة
18:30
انتهت
بازل
لوزيرن
16:55
شاختار دونتسك
فولفسبورج
15:45
انتهت
الغرافة
الدحيل
16:30
الوحدة
الشباب
17:00
انتهت
الاتحاد المنستيري
النادي الإفريقي
16:55
كوبنهاجن
بلدية إسطنبول
16:00
انتهت
هلال الشابة
حمام الأنف
16:00
انتهت
نجم المتلوي
الملعب التونسي
19:00
المغرب التطواني
الرجاء البيضاوي
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الصفاقسي
برشلونة وإسبانيول.. ديربي التناقضات

برشلونة وإسبانيول.. ديربي التناقضات

يحتل برشلونة المركز الثاني برصيد 73 نقطة، بفارق 4 نقاط خلف ريال مدريد، بينما يقبع إسبانيول في قاع الترتيب برصيد 24 نقطة، وأصبح على شفا الهبوط للدرجة الثانية.

آس آرابيا، إفي
آس آرابيا، إفي
تم النشر
آخر تحديث

يدخل الجاران الكتالونيان برشلونة وإسبانيول مواجهة «الديربي» الأربعاء على ملعب «الكامب نو» ضمن الجولة الـ35 لليجا بموقفين متناقضين تماما، فالبلاوجرانا يسعى للحفاظ على بصيص الأمل في خطف اللقب من براثن غريمه التقليدي ريال مدريد، بينما يأمل إسبانيول في تجنب الخسارة التي ستعني عودته للدرجة الثانية للمرة الأولى بعد 26 عاما.

برشلونة.. مواصلة الصراع

وبالنسبة للبرسا، فإن الفوز الكبير الذي حققه في عقر دار فياريال (1-4) يوم الأحد الماضي، منح كتيبة المدرب كيكي سيتين دفعة معنوية قوية بعد تعادلين متتاليين أمام سيلتا فيجو وأتلتيكو مدريد عقدا من حظوظ الفريق الكتالوني في الاحتفاظ باللقب للموسم الثالث تواليا.

وخلال مباراة فياريال، اختلفت الأمور بالنسبة للبرسا حيث ظهر الفريق بوجه مغاير بعد تغيير الرسم الخططي إلى (4-4-2)، بإشراك ميسي كمهاجم متأخر خلف لويس سواريز وأنطوان جريزمان، حيث أهدى تمريرتين بهدفين لسواريز ولجريزمان.

لم يقتصر الأمر على أداء الفريق فحسب، بل إن النبأ السار لجماهير الفريق هو تسجيل جريزمان لهدف رائع، الذي تعاون بشكل أكبر مع رفيقيه ليو والـ«بيستوليرو»، بالإضافة لتفصيله أخرى مهمة تكمن في عودة سيرجي روبرتو لخط الوسط.

ولم يخيب روبرتو ثقة مدربه وقدم مستوى مميزا، بعد أن اعتاد اللعب في مركز الظهير الأيمن الذي يؤدي فيه بشكل طيب البرتغالي نيلسون سيميدو، وشكل ثنائيا متفاهما مع جوردي ألبا على الناحية اليسرى.

اقرأ أيضًا: الفوز على إسبانيول يعطي سيتين بصيص من الأمل في ظل شكوك برشلونة

بينما تولى سرجيو بوسكيتس وأرتورو فيدال مهمة تأمين الوسط، لاسيما وأن الأخير يتمتع بمجهود وفير داخل الملعب، ويضغط على صاحب الكرة بقوة، ما يساعجد على استعادة الكرة سريعا ووضع المنافس في وسط ملعبه.

ومع تبقي 4 مباريات على نهاية ماراثون الليجا، ليس هناك اي هامش للخطأ أمام لاعبي برشلونة، حيث أن ضياع أي نقطة أخرى يعني عمليا ذهاب اللقب للميرينجي.

وشهدت قائمة المباراة استمرار غياب الثلاثي المصاب فيربو جونيور والفرنسي صامويل أومتيتي والهولندي فرينكي دي يونج.

إسبانيول.. أهداف مختلفة

على الجانب الآخر، يدخل إسبانيول اللقاء بأهداف مختلفة تماما عن كبير كتالونيا، حيث أن الفريق لا يقدم مستويات كبيرة منذ بداية الموسم وأصبح هبوطه للدرجة الثانية مجرد مسألة وقت، وهو ما اعترف به لاعبو الفريق في أكثر من مناسبة، حيث أكدوا أن بقاء الفريق يعد دربا من المستحيل، لاسيما بعد الخسارة الأخيرة أمام فريق يصارع أيضا من أجل البقاء وهو ليجانيس.

وما يزيد من صعوبة المباراة بالنسبة لإسبانيول، هو أن كفة المواجهات المباشرة بينهما تميل وبشكل واضح لصالح برشلونة، حيث أن الفريق خلال آخر 10 زيارات لملعب (الكامب نو) في الليجام يحقق أي انتصار أو حتى تعادل.

ويعود آخر انتصار لـ«البلانكي أزول» في عقر داره جاره اللدود إلى موسم (2008-09) بهدفين نظيفين، إلا أن المباراة الأشهر بينهما كانت في (2006-07) وانتهت بالتعادل (2-2)، حيث سجل أسطورة إسبانيول السابق راؤول تامودو هدفي فريقه، وكانت هذه النتيجة سببا مباشرا في تحول دفة الليجا لريال مدريد.

ويعد إسبانيول أحد أسوأ فرق الليجا منذ استئناف النشاط الشهر الماضي من حيث النتائج، حيث لم يحقق سوى انتصار وحيد مقابل تعادل، و5 هزائم متتالية.

ويحتل برشلونة المركز الثاني برصيد 73 نقطة، بفارق 4 نقاط خلف ريال مدريد، بينما يقبع إسبانيول في قاع الترتيب برصيد 24 نقطة، وأصبح على شفا الهبوط للدرجة الثانية.

التشكيلة المتوقعة لمباراة بشلونة وإسبانيول

برشلونة: تير شتيجن ونيلسون سيميدو وجيرارد بيكيه وكليمون لونجليه وجوردي ألبا وسرجيو بوسكيتس وأرتورو فيدال وسيرجي روبرتو وليونيل ميسي ولويس سواريز وأنطوان جريزمان، وهو بالمناسبة نفس تشكيل المواجهة الأخيرة أمام فياريال.

إسبانيول: دييجو لوبيز وخافي لوبيز وبيرناردو ولياندرو كابريرا ديداك فيلا وأوسكار ميليندو وودافيد لوبيز ومارك روكا وأدريان إمباربا وراؤول دي توماس ووو لي.

اخبار ذات صلة