برشلونة على صفيح ساخن.. توسكيتس يتهم لابورتا بتهديده

تزيد الأمور اشتعالاً داخل جدران قلعة برشلونة بين المرشح للرئاسة خوان لابورتا وبين رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة النادي برئاسة كارليس توسكيتس.

0
اخر تحديث:
%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D8%B5%D9%81%D9%8A%D8%AD%20%D8%B3%D8%A7%D8%AE%D9%86..%20%D8%AA%D9%88%D8%B3%D9%83%D9%8A%D8%AA%D8%B3%20%D9%8A%D8%AA%D9%87%D9%85%20%D9%84%D8%A7%D8%A8%D9%88%D8%B1%D8%AA%D8%A7%20%D8%A8%D8%AA%D9%87%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D9%87%20%0A

في ظل سعى الفريق للخروج من دوامة النتائج السلبية التي تطارده منذ بداية الموسم، يبدو أن ضجة الانتخابات المرتقبة داخل نادي برشلونة، تهدد بضرب الاستقرار الذي سعى الهولندي رونالد كومان، المدير الفني للفريق لخلقه في الفترة الأخيرة، من أجل إنقاذ موسم العملاق الكتالوني.

ونجح برشلونة مساء الأربعاء في الوصول إلى دور الستة عشر من بطولة كأس ملك إسبانيا، بعدما نجح في الفوز على نظيره رايو فاييكانو، بنتيجة 2-1، عبر هدفين حملا توقيع القائد ليونيل ميسي ولاعب الوسط المتألق فرينكي دي يونج.

وعلى صعيد بطولة الدوري الإسباني، الدرجة الأولى لكرة القدم، يحتل برشلونة حالياً المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 37 نقطة، بفارق 3 نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب المركز الثاني، و10 نقاط خلف المتصدر أتلتيكو مدريد، الذي يقدم حتى الآن موسماً استثنائياً.

وشن كارليس توسكيتس، رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة النادي، في الساعات الماضية هجوما عنيفاً على خوان لابورتا، رئيس برشلونة السابق، والمرشح لرئاسة النادي في الانتخابات المقبلة، والمقررة في السابع من شهر مارس المقبل.

زتولى توسكيتس رئاسة اللجنة المؤقتة لإدارة شؤون برشلونة في شهر أكتوبر الماضي، عقب رحيل رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو، وكان مقرراً أن تقام الانتخابات الجديدة يوم الأحد الماضي 24 يناير 2021، ولكن تم تأجيلها بسبب تفشي فيروس كورونا في إقليم كتالونيا حالياً.

ومع تبقي نحو شهر على انتخابات برشلونة، يبدو أن الأمور ستشتعل شيئاً فشيئاً في الفترة المقبلة، وأرسل كارليس توسكيتس، رئيس برشلونة المؤقت، خلال الساعات الماضية، رسالة قاسية جداً عبر إذاعة راديو كتالونيا الإسبانية، إلى خوان لابورتا، بسبب ضغطه المستمر على اللجنة المؤقتة لإدارة النادي، خاصة فيما يخص ملف التعاقد مع المدافع الشاب إريك جارسيا، من نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، قبل انتهاء الميركاتو الشتوي الجاري.

وانتقد لابورتا، في الساعات الماضية، اللجنة المؤقتة لإدارة برشلونة، بسبب سعيها لحسم صفقة إريك جارسيا قائلاً: لا أفهم لماذا يجب التعاقد مع إريك جارسيا الآن بينما من الممكن ضمه مجانا في يونيو.

وقال توسكيتس في رسالته عبر أثير الإذاعة إلى لابورتا: أتوسل إليك أن تمتنع عن تهديد لجنة إدارة برشلونة، لدينا قرارات نراها مناسبة للنادي، ولا يجب أن نفعل ما تراه مناسباً لك، وحول طلب لابورتا من كارليس توسكيتس التقيد بدوره الإداري فقط، داخل برشلونة، رد توسكيتس قائلاً: أريد أن أذكرك بأن الموقف صعب جدا داخل النادي، والوضع المالي سيء جدا، وهناك أمور تحتاج للحسم بسرعة.

وتشهد قضية ضم إريك جارسيا، في الانتقالات الشتوية الجارية، خلافاً كبيراً في برشلونة، فهناك تأييد لحسم الصفقة فوراً من قبل كارليس توسكيتس والهولندي رونالد كومان، المدير الفني للفريق، والمرشح لرئاسة النادي فيكتور فونت، فيما يبدو توني فريسكا على الحياد في هذا الأمر، بينما يرفض خوان لابورتا تماماً، ويؤكد أن اللاعب في الصيف المقبل سيضمه برشلونة بلا مقابل، ولا يوجد ما يدعو لدفع أي مقابل فيه الآن.

ورفض كارليس توسكيتس لهجة لابورتا التهديدية، في صفقة جارسيا لإدارة النادي المؤقتة، وأبلغه بإجابة واضحة وقوية: إذا لم نوقع العقد مع إريك جارسيا، فلن يكون بسبب تهديداتك غير العادلة لنا، ولكننا سنتعامل بأنقة ومسؤولية، بما يسمح للرئيس المنتخب باتخاذ القرار المناس.

وأضاف توسكيتس أنه بمصطلحات كرة القدم والتفكير الصحيح للمستقبل، فإنه لا زال يعتقد أن التوقيع مع إريك جارسيا، كان أنجح شيء من الممكن عمله في الفترة الحالية.

الجدير بالذكر أن خوان لابورتا، اتهم اللجنة المكلفة بإدارة شؤون برشلونة، بعدم إبداء الاحترام الكافي لكيان برشلونة، فيما يتعلق بتأجيل إجراء انتخابات رئاسة النادي.

وأعلن نادي برشلونة بشكل رسمي الأربعاء 27 يناير 2021، عن تحديد يوم 7 مارس موعد لإجراء انتخابات النادي ، بعد تأجيلها في الأسابيع الماضية.


.